• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تطوير و تمويل موقعنا و أبحاثنا ، فالمرجو تعطيك مانع الإعلانات ، و باهته الخطوة البسيطة ستساعدنا في تقديم محتوى أقوى و أفضل لك ، شكراََ على الدعم ❤️

33225812079002720
اخبار انترنت
أخبار تقنية

إليك أسعار الإشتراك في أنترنت التدفق العالي FTTH حتى 100 ميغا في الجزائر idoom Fibre

الخط
فيما بلغ عدد مستخدمي انترنت Adsl الـ 2.2 مليون مشترك ، و مشتركي 4G وصل عددهم الى ما يقارب 920 الف ، و هنا نتحدث عن شركة إتصالات الجزائر و اَخر إحصائيات سنة 2017 ، و كنا البارحة قد فتحنا موضوع ' أخيراََ..!! إتصالات الجزائر تقوم بإطلاق مشروع انترنت الألياف FTTH بتدفق يصل إلى 1GO ' ، وهنا نتحدث عن جيل جديد Idoom Fiber من الانترنت FTTH الذي تم الافراج عنه رسمية من طرف الشركة الجزائرية .

في هذا المقال لن نقوم بتعريف خدمة FTTH لانه سبق و تعرفنا عليها و على خصائصها في المقال المذكور في اعلى المقال ، و التي تشير الى توصيل المكالمات و  النت لكن الجميل ان سرعة النت عاليا جدا ، حيث ستتوصل بمجموعة ألياف بصرية مباشرة من كابينة شركة الإتصال ، و بالتالي تختصر كل تلك نقاط الربط القديمة التي كانت تجعلنا نفقد 1/8 من سرعة النت ، بمعنى في خدمة Adsl عبر الاسلاك النحاسية كان يصلنا 7/8 فقط من صبيب النت ، لكن باستعمال التوصيل عبر الالياف ستصلك سرعة بين 8/8 لانه لا توجد اي نقطة وصل بينك و بين شركة الاتصال ، او بمعنى اَخر لا يوجد أي عائق بينكما و كذا تكون أخذت مفهوم عام حول هاته الخدمة الجديدة ، و شيء اَخر عليك العلم به هو انه هاته السرعة 20 او 30 ميغابيت و ليس ميغابايت و في أسفل هذا المقال ستجل ملاحظة تشرح الفرق لكي لا تقع في الخطأ .


طبعا كما سبق و ذكرنا في المقال السابق ستصل السرعة حتى 1 غيغابيت و لكن للمستخدم العادي سيمكنه شراء صبيب 2 ميغابيت و حتى 100 ميغابيت مع إمكانية الإتصال الغير محدود و خط أرضي ثابت ، كذا سيتاح للجميع إستعمال النت بحرية أكبر و التعرف على معنى الانترنت الحقيقي ، لان النت التي نراها حاليا هو ضلم في حق ما يدفعه المواطن .

لكن أكثر ما سألنا عنه المتابعون هو كم يتم الدفع مقابل هاته الخدمة ، و حسب شركة الإتصال ستدفع نفس الثمن مع الحصول على سرعة أكبر ، بمعنى تكون العروض كالتالي :
  • مقابل 2100 دج تحصل على تدفق عالي 2 ميغابيت في الثانية ( سرعة تحميل 250كيلوبايت/ثانية) .
  • مقابل 3200 دج تحصل على تدفق عالي 4 ميغابيت في الثانية ( سرعة تحميل 500كيلوبايت/ثانية) .
  • مقابل 5000 دج تحصل على تدفق عالي 8 ميغابيت في الثانية ( سرعة تحميل 1 ميغابايت/ثانية) .
  • مقابل 7900 دج تحصل على تدفق عالي 20 ميغبايت  في الثانية ( سرعة تحميل 2.5 ميغابايت/ثانية) .


أما العروض الجديدة فستكون بسرعات عالية جداََ و هي عبارة عن عرضين

  • مقابل 15000 دج تحصل على تدفق عالي 50 ميغابيت في الثانية ( سرعة تحميل 6.25 ميغابايت/ثانية) .
  • مقابل 24000 دج تحصل على تدفق عالي 100 ميغبايت في الثانية ( سرعة تحميل 12.5 ميغابايت/ثانية) .


بالنسبة لعرض فوق 100 ميغابايت إلى غاية 1 غيغابيت ( سرعة تحميل 125 ميغابايت/ثانية) . فهو خاص بالشركات فقط و لم يتم تحديد السعر فقد يكون نوع من عرض الشراكة بالنسبة للشركات و الجامعات و المؤسسات و غيرها ، و لكن الشيء الذي ستدفع من أجله أكثر هو المودم الخاص بتقنية FTTH الذي قد يبلغ سعر 15000دج او أكثر ، و طبعا قد تحصل عليه بعرض Pack مثلا مقابل 15000 دج تحصل على المودم و 3 أشهر إشتراك 2 ميغابايت أو شيء من هذا القبيل ، و طبعا سيتم البدأ في هاته العملية تدريجيا و لا تعرف مصادرنا كم من الوقت قد تستغرقه و لكن حتى تعم كامل الوطن فطبعا ستفوق مدة السنتين ، لكن في الاغلب ستسبدل كل الكوابل القديمة بالالياف البصرية نحو كل المنازل .

توضيح مهم ؟
الكلام الذي قلناه حول سرعات التحميل قد يتم التلاعب عليه بكلمة ميغابايت و ميغابيت ، فلو قامت شركت اتصالات الجزائر بتغيير العروض من ميغابايت الى ميغابيت معناه انك لم تسفد شيء فمثلا 2 ميغابيت هي 0.25ميغابايت ، لان 1 ميغابايت = 1 ميغابيت و هذا امر يغفل عنه الكثيرون لذا يجب توضيحه ، وانا شرحت في المقال عن الالياف البصرية بحكم التجربة من صديق إسباني ، فكانت سرعة التحميل لديه تصل الى 35ميغابايت في الثانية عكس نفس العرض الذي كان يحمل به حوالي 4.5 ميغابايت في الثانية بالاسلاك النحاسية ، لذا كان يجب توضيح هاته النقطة المهمة .
يمكنك في كل الحالات الاتصال من الخط الأرضي بالرقم 12 للإستفسار حول الخدمة ، و الوقت الإفتراضي حتى تصل إلى ولايتك و التأكد من السرعات التي ستحصل عليها مقارنة بالشبكة النحاسية القديمة Adsl ، و لكن صأصدمك أن أقول لك انك لن تحصل على سرعة انترنت أكبر ولن ترى أي تخفيض فهذا كله مجرد مسرحية التطور ، كل ما ستراه هو فرق بسيط مثلا عند التحميل تكون 130 كيلو في الثانية فتبقى ثابتة بدون تذبب ، عكس ما رأينا في بلدان اوروبا دخول الالياف بسرعات خيالية حتى انا رأينا ملفات 1 غيغابايت تحمل في 10 ثواني ، و كانت اسعار الاشتراك اقل لان هاته التقنية أسرع و أفضل و أقل تكلفة من ناحية ضمان التدفق ، و لا تنسى مشاركتنا برأيك في خانة التعليقات أسفل هذا المقال ، و مشاركة المقال مع جميع الأصدقاء عبر أزرار التواصل الإجتماعي .
  1. أخي سوال حول طريقة الطلب لو سمحت وشكرا عل المعلومات الدقيقة التي أفدتنا بها

    ردحذف
  2. حشوة تبقى حشوة ، الله ياخذهم

    ردحذف
  3. حتى الأنترنت مسروقة في بلاد البترول والثروة .....ويزيد فوقها المرال نتاع اكيب ناسيونال....نروحو نحوسو على كاش فريق نشجعوه....ولي جوار نتاع رابح ماجر كرعين المعز ياكلوا الدراهم....تفوه

    ردحذف
  4. تبا لهم، مثلا سمعت مؤخرا أن موبيليس قامت بإنقاص تدفق top4 بعد نهاية الحجم، أعتقد أنه من أجل العروض الجديدة و هذا من أجل الربح أكثر.

    ردحذف
    الردود
    1. عندي نفس الشريحة وأظن أن كلامك صحيح

      حذف
  5. انها بلاد تمنييك وميكيات رئيس معوق يحوس عهدة 5

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة