كيف تجد مكان منتجاتك في الجزائر ! طريقة تواصل مع الجمارك الجزائرية

جوجل
الصفحة الرئيسية
طريقة تحديد تجديد مكان منتجك او منتجاتك التي اشتريتها من الانترنت في الجزائر، و بالخصوص ايجاد المنتجات التي مرت او لم تمر عبر الجمارك الجزائرية، تكون بإبتباع طريقة تتبع الطرود من ثم نقوم بالتواصل مع مركز الجمارك في حال بقى المنتج عندهم، و في اغلب الاحيان تحصل على اتصال اما من مركز البريد او الجمارك الجزائرية، التي تكون المحطات الاخيرة لمنتجك في ارض الوطن، سواء كنت في الجزائر او اوروبا او اي بلد في العالم.
كيف تجد مكان منتجاتك في الجزائر ! طريقة تواصل مع الجمارك الجزائرية
كيف تجد مكان منتجاتك في الجزائر ! طريقة تواصل مع الجمارك الجزائرية

كيف تجد مكان منتجاتك التي اشتريتها من الانترنت في الجزائر

طريقة تتبع المنتجات في الجزائر

طبعا نتحدث الاَن عن النقل الجزائري و البريد الجزائري سواء العادي او خدمة EMS ، و نقول ان المدة لوصول المنتج من اوروبا للجزائر هو حوالي شهر ، و مدة الوصول من قارات اَسيا و أستراليا و أمريكا هو بين 15 و 65 يوم ، لذا في بعض الاحيان نرى ان المنتج تأخر او عند وصول الوقت نريد الاستفسار عن مكان وجود فكل ما عليك هو الاتصال برقم 1530 و سيتم بوصولك بأقرب خدمة بريد و أسئلهم عن مكان تواجد المنتج الخاص بك، طبعا يمكن الاتصال بنفس الرقم قبل ان تشتري المنتج و قل لهم اريد ان اَخذ Code Postal الخاص بمصلحة البريد ليصلني المنتج اليها، لتسهل على نفسك الامور اكثر في المستقبل، و نفس المركز سيعلمك انه مثلا المنتج حجز في الجمارك او بالاحرى لم يصل ففي هاته الحالتين عليك سؤالهم عن مركز الجمارك التابعة له ولايتك .

لكن دعنا نوضح اكثر فالامور تطورت خلال كل هاته السنوات، و ليس عليك الاتصال بذلك الرقم الا في حالات لم تجد تتبع المنتج، و كنا قد شرحنا ' طريقة تتبع المنتجات بعد شرائها الانترنت Tracking Number '، حيث كنت شرحت لكم بالتفصيل لكم طريقة تتبع المنتج و طريقة قراءة كل العبارات التي تظهر اثناء تتبع الطرود، مع وضع مثال لثلاث شركات نقل و كل العبارات التي تظهر و كيفية تتبع منتج من لحظة شرائه حتى لحظة وصوله و استلامه، كما كنت شرحت عن افضل الشركات في النقل التي يمكن الاعتماد عليها، وكل ذلك في شرح ' أفضل شركات التوصيل و النقل السريع '، و كذا ستتعرف على الخدمات التي توفر رقم التتبع من عدمها، و ايها افضل حتى تتبع منتجاتك! سواء كان نقل عادي او نقل سريع .

إليك ثلاث مواضع مهمة جدا !

  1. أفضل شركات التوصيل و النقل السريع إلى الجزائر و باقي الدول العربية
  2. أفضل خدمات الدفع عند الاستلام والتوصيل إلى البيت في الجزائر
  3. طريقة تتبع المنتجات بعد شرائها الانترنت Tracking Number


ننوه في هذا السطر الى قانون الجمركي و في البعض الاحيان حتى اكون صريح قد يخطأ معك الجمركي بدون ان يعلم او تعلم، فمثلا بتطبيق قانون المالية 2018 تم منع 900 منتج منها الهواتف النقالة، لكن تم منع الاستيراد و لو عرفنا الاستيراد في الجزائر هو جلب كمية ثلاث او اكثر من نفس المنتج او جلب كميات منتجات تفوق وزن 10 كغ، يعني لو جلبت هاتفين او منتجات مختلفة خفيفة يسمى استهلاك شخصي، و لا يحق للجمركي تطبيق قانون الاستيراد على الافراد، فجلب المنتج عبر البريد هو نفسه جلبه معك في طائرة فالقانون حسب العريضة الرسمية يمنع استيراد الهواتف و لا يمنع شراء شخصي للهاتف، فانت شخص مواطن و لك حريات شخصية بما انك تشتري هاتف لاستعمالك الشخصي و لا تجلبه بغرض الربح ، و يمكن التؤكد من العريضة و كل المنتجات ' من هنا '، كما ينصح بشراء هاتفين في السنة فقط للفرد الواحد، و بالنسبة لباقي المنتجات الالكترونية يمكنك شراء اثنان في الشهر او في الشهرين.
طريقة تتبع المنتجات في الجزائر

هناك حالة اخرى انوه لها! هي انه لا يحق جمركة اي منتج سعره يقل عن 450 يورو، لذا اي حالة من حالات الجمركة تعتبر غير واقعية و يحق لك الذهاب الى مركز الجمارك التابع له، من ثم طلب المنتج ! و كل ما تحصل عليه هو بعض الاسئلة من ثم تتكلم معهم بطريقة لطيفة، و توضح ما هو نوع المنتج و سبب الشراء و بعدها تأخذه بدون دفع اي رسوم .

ما هي طريقة تواصل مع الجمارك الجزائرية لايجاد منتجاتك ؟


  • يمكنك الدخول اليها مباشرة من هنا ' Contacts Dz ' او حملها ' من هنا '

و ستجد من خلال هذا الملف كل ارقام الجمارك الجزائرية اضافة الى عناوينهم بالتحديد و تجد حتى الايميل الخاص بهم، يعني تتصل في فترة الصباح مثلا، تقول لهم : لدي منتج اظن انه بحوزتكم، من ثم تعطيه الاسم و رقم المنتج او رقم التتبع و رقم الهاتف، طبعا كل هاته المعلومات العامل من يطلبه منك حتى يتفقد حالة المنتج، و في حال كان المنتج بحوزتهم تتوجه اليه برفقة بطاقة هوية خاصة بك، لتستفسر و تحصل على اجابة عن امكانية حصولك على المنتج، او اعادته الى البائع الذي اشتريت منه اون لاين.
ما هي طريقة تواصل مع الجمارك الجزائرية لايجاد منتجاتك

الأرقام الخاصة بخدمة EMS ؟

في حال تم استعمال نقل البريد الجزائري السريع لنقل منتجاتك، يمكنك التواصل عبر الارقام التالية معهم.
  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية ورقلة

رقم الهاتف
029730334
029730332
029730336

  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية قسنطينة

Citéboussouf 2000 Lgts BT N° 234 / 235 Constantine
رقم الهاتف
031660880
031661106

  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية وهران

Complexe EL menouar St  Charles Oran
رقم الهاتف
041504647/48

  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية عنابة

Cité 1276 Logements Plaine ouest  Bloc 139 Annaba
رقم الهاتف
038514968

  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية البليدة

Bd  Mahdjoub Boualem Babessebt Cité 130  Logements Blaida
رقم الهاتف
025213030

  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية الجزائر

Boulevard Mohamed V 47 Bd Mohamed  Alger 16000
رقم الهاتف
021643232
Bir Mourad Rais 03 Rue Fréres Bouardou Alger 16000
رقم الهاتف
021563636
  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية البويرة
Cité 130 logements Bouira
رقم الهاتف
026938888
  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية الشلف
Rue De La Résidence N° 5 Chlef
رقم الهاتف
027797657
  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية بجاية 
Boulevard Colonel  Amirouche Bejaia
رقم الهاتف
034211234
  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية بشار
13 Bis . Centre De La Cité Hassi Beida Bachar
رقم الهاتف
041473298
  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية سطيف
Rue 620 Laarbi Ban mhidi Setif
رقم الهاتف
063930973
  • رقم الهاتف والعنوان مركز ولاية باتنة
Les Allés Nezar salah batna
رقم الهاتف
033514885
الأرقام الخاصة بخدمة EMS

ملاحظة : في حال وجدت الرقم مغلق يمكنك البحث في جوجل مباشرة حسب ولايتك ، او الاتصال مباشرة بالمركز في العاصمة و سيعلمونك بالرقم الجديد لخدمة ولايتك .

أهم شيء ؟
اهم شيء هو ان لا تشتري المنتجات الممنوع استعمالها في الجزائر، و هنا نتحدث عن المنتجات الممنوعة كليا من الشراء للإستعمال الشخصي، و التي لا نجد من بينها الهواتف النقالة بطبيعة الحال، و بمعرفتك لتلك القائمة ستعرف تلقائيا المنتجات التي تستطيع شرائها بكل حرية، و اليك كل المنتجات التي تحدثنا عنها ' ما هي السلع و المنتجات الممنوع شرائها او استيرادها عبر الانترنت في الجزائر و البلدان العربية ' .

google-playkhamsatmostaqltradent