Seo
أخبار ساخنة

أفضل و أقوى 10 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم

جوجل
الصفحة الرئيسية
أحدثت الهواتف الذكية ثورة في حياتنا اليومية ، حيث تنتشر التقنيات الجديدة كل يوم ، مما يجلب أحدث الأجهزة والابتكارات والميزات الى حياة الشخص العادي ، مع هذا تظهر أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية ، في البحث والتطوير في الكاميرات عالية الدقة والتصميم والمعالجات والمظهر الأنيق والملحقات الإضافية ، مع الاهتمام باحتياجات المستهلكين و متطلباتهم اليومية .
أفضل و أقوى 10 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم
أفضل و أقوى 10 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم

اليوم ، يمكن للزبائن الاختيار من بين مجموعة واسعة من الهواتف الذكية المتوفرة في السوق ، يوجد الكثير من الشركات التي تقدم هواتف رائدة و متوسطة في السوق ، مثل Apple و Samsung و Oppo و Vivo و Xiaomi ، و بعض هذه العلامات التجارية تشمل أيضًا Huawei و Motorola ، تليها Tecno و Honor.

أفضل و أقوى 10 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم

1. شركة سامسونج Samsung

تعد Samsung شركة عالمية رائدة في صناعة الهواتف الذكية ، حيث تسعى باستمرار إلى تعزيز إمكانات المنتج من خلال البحث والتطوير الشامل ، قامت Samsung بتوسيع مجموعة منتجاتها للهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة إلى الهواتف المحمولة المتطورة لتناسب احتياجات الجميع ، تشتهر Samsung بمجموعة هواتف Samsung Galaxy الذكية ، والمنتجات الرئيسية من Samsung هي Samsung Galaxy S22 Ultra و Galaxy S21 Ultra .

قامت Samsung مؤخرًا واجهة OneUi الفريدة لهواتفها الذكية ، المبنية على نظام الاندرويد طبعا ، من أجل إطلاقها الأخير هواتف جالكسي الجديدة ، دخلت سامسونج أيضًا في شراكة مع شركات الصوت مثل AKG و Dolby لتقديم تجربة صوت عالية الجودة. شكلت حصة سامسونج في السوق حوالي 20 % ، مما يجعلها واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة .

  1. الوحدات التي تم شحنها: 272 مليون
  2. الربح: 22،847 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 188980 مليون دولار أمريكي

2. شركة اَبل Apple

تمتلك Apple قاعدة عملاء كبيرة لأنها تقدم منتجات ذات تصميم وميزات فائقة ، والتي أصبحت أكثر علامة تجارية إرضاء للناس في جميع أنحاء العالم، حيث تمتلك Apple بصمة عالمية في حوالي 22 دولة مع أكثر من 499 متجرًا للبيع بالتجزئة ، تشتهر الشركة بمواصفاتها العالية وهاتف iPhone الأنيق والبسيط الذي يعد المنتج المميز لشركة Apple.

أصدرت شركة آبل الجيل الأول من iPhone في عام 2007 ، وأحدث طرازات iPhone هي iPhone 13 و iPhone 13 pro و iPhone 13 pro max ، حيث  يحتوي الجيل الجديد من iPhone على كاميرات بثلاث عدسات متقدمة مع أقوى وأذكى شريحة على الإطلاق في أي هاتف ذكي، شكلت حصة اَبل في السوق حوالي 17-18 % .

  1. الوحدات التي تم شحنها: 232 مليون
  2. الربح: 49351 مليون دولار
  3. المبيعات: 239.243 مليون دولار أمريكي

3. شركة شاومي Xiaomi

Xiaomi هي رابع أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم ، العلامات التجارية الرئيسية لشركة Xiaomi هي سلسلة Redmi و Mi و Poco ، والتي اكتسبت شعبية وثقة الملايين من المستهلكين ، ابتكرت Xiaomi قيمة علامتها التجارية حيث تواصل التركيز على الابتكار وأحدث التقنيات.

الشركة لها وجود في الهند والصين والبرازيل وسنغافورة وتركيا ، مع هواتفها الذكية حصرية Mi و Redmi Series ، كانت شحنات Xiaomi من الهواتف الذكية حوالي 90 مليون في عام 2017 وتمكنت من الاستحواذ على مكان في أفضل 10 شركات للهواتف الذكية في العالم، شكلت حصة شاومي في السوق حوالي 14 % .

  1. الوحدات التي تم شحنها: 186 مليون
  2. الربح: 37،090 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 110.905 مليون دولار أمريكي

4. شركة اوبو Oppo

على مر السنين ، أطلقت شركة Oppo مجموعة واسعة من الهواتف الذكية التي تستهدف الفئة السعرية المنخفضة ، إلى استهداف شرائح العملاء الأثرياء ، أنشأت شركة Oppo حضورًا قويًا للعلامة التجارية ، على الرغم من كونها مصنعا متأخرًا في سوق الهواتف الذكية ، ومع ذلك ، فإن الحملات التسويقية الذكية والعلامات التجارية  ، جعلت من Oppo واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة في عام 2023.

في عام 2017 ، أصبحت أوبو الراعي الرسمي لفريق الكريكيت الهندي ، مما منح العلامة التجارية مصداقية واهتمامًا هائلين ، و تعاملت الشركة في الهند مع ممثلي بوليوود الذين أصبحوا وجه العلامة التجارية ، بصرف النظر عن ذلك ، تمتلك شركة Oppo شبكة توزيع موثوقة تغطي أكثر من 200000 بائع تجزئة في الهند نفسها ، وأكثر من ذلك في جميع أنحاء العالم، شكلت حصة شاومي في السوق حوالي 10 % .

  1. الوحدات التي تم شحنها: 133 مليون
  2. الربح: 1،400 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 60.084 مليون دولار أمريكي

5. شركة فيفو Vivo

دخلت Vivo سوق الهواتف المحمولة خلال نصف ربع عام 2017 ، بحصة سوقية عالمية بلغت 10.7٪ ، دفعت كم هائل من الاموال للترويج عبر المشاهير ، و إعلانات رائعة ورعاية العلامة التجارية ، التي جعلتها تدخل في التنافس مع Samsung و Apple و Oppo.

أطلقت Vivo مؤخرًا هاتفها الرائد X80 Pro الذي يحمل مواصفات قوي ، سواء من ناحية المعالج او الكاميرا و البطارية ، وبالتالي ، أصبحت Vivo تتنافس مع الكبار في عالم الموبايل ، بإعتماد نفس خطوات الترويج مثل شركة اوبو، شكلت حصة اوبو في السوق حوالي 10 % .

  1. الوحدات التي تم شحنها: 132 مليون
  2. الربح: 1،125 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 46.800 مليون دولار أمريكي

6. شركة ريلمي Realme

كانت Realme علامة تجارية جديدة تابعة لشركة Oppo العملاقة، لكن بعد اطلاقها لمجموعة الهواتف الذكية من ريلمي، استحوذت على اعجاب المستخدمين بميزات Android الرائعة ، حيث تشمل طرازات الهواتف الذكية المتميزة من LG سلسلة X و C و Pro و غيرها ، و  تحتوي هذه الهواتف الذكية على ميزات كاميرا متطورة للغاية ، وضبط تلقائي للصورة عالي السرعة وتقليل الضوضاء لتحسين الاتصال والتصوير ، كما تتميز هواتف Relme بسعرها الجيد و القوي الذي اعطاها مكانة 3% في اَخر ربع.

  1. الوحدات التي تم شحنها: 48 مليون
  2. الربح: 110 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 46800 مليون دولار أمريكي

7. شركة Motorola لينوفو Lenovo

في عام 2011 ، أصبحت Motorola شركة تابعة لشركة Lenovo ، عندما استحوذت على قسم الموبايل من Motorola Inc ، مما يجعلها واحدة من أقوى 10 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم.

يقع مقر شركة موتورولا حاليا في ولاية الينوي بالولايات المتحدة الامريكية، مع شركتها الام Lenovo التي تعطيها حظور قوية في مجال الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية و حتى الساعات الذكية، و قد كانت حاضرة في أكثر من 160 دولة، و نمت لتصبح واحدة من افضل شركات المصنعة للاجهزة الالكتروني في العالم، و تتمع Motorola بدعم مالي كبير جدا، و قد تم تخصيص مبلغ كبير لتطوير التقنيات و اطلاق مشاريع كبيرة في البحث العلمي، و من بعض الهواتف الذكية الشهيرة من موتورولا هي Moto G و Moto One Series و Moto Razr ، أطلقت لينوفو أيضًا طرازات Moto Edge التي ترقى إلى مستوى شعارها ، " ان تكون مختلف فهذا افضل ".

أطلقت Motorola مؤخرًا علامة Razr التجارية على المستوى العالمي، و التي حصلت على الكثير من المراجعات الايجابية للشركة، و التي اعطتنا واجهة قابلة للطي بشكل فعال و سلس، كما تقوم الشركة مؤخرا باطلاق اجهزتها باسعار تنافسية، التي تعطيها مكانة قوي جدا في السوق، و شكلت حصة Motorola في السوق حوالي 3 ٪ .

  1. الوحدات التي تم شحنها: 46 مليون
  2. الربح: 535 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 43.035 مليون دولار أمريكي

8. شركة هواوي Huawei

تمتلك Huawei واحدة من أفضل مراكز الابتكار في جميع أنحاء العالم ، وفي عام 2016 ، استثمرت Huawei 14 ٪ من إيراداتها في البحث والتطوير ، حيث تعمل Huawei في أكثر من 170 دولة ، ومن المتوقع أيضًا أن تطور نظام التشغيل الخاص بها ، مما يظهر إمكاناتها القوية في سوق الهواتف المحمولة.

في مارس 2023 ، أصدرت Huawei طرازات الهواتف الذكية التي طال انتظارها HUAWEI P60 و HUAWEI P60 Pro ، التي تحمل كاميرا رباعية بمميزات خرافية جعلتها الافضل في عالم الموبايل، لكن للاسف بعض المشاكل بين امريكا و الصين سببت توقف تطبيقات جوجل على هاته الهواتف الجديدة، مما جعلها تتراجع من المرتبة الثانية عالمية سنة 2023 الى المرتبة الثامنة عالميا هاته السنة، لكن الشركة لم تتراجع عن اطلاق اقوى الهواتف الذكية، و من بينها اقوى هاتف للتصوير في العامل Huawei P60 Pro، و الهاتف القابل للطي Huawei Pocket ، و شكلت حصة هواوي في السوق حوالي 2 % .
  1. الوحدات التي تم شحنها: 30-35 مليون
  2. الربح: 280 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 35،046 مليون دولار أمريكي

9. شركة Transsion (Tecno, Itel)

إستحوذت علامة Transsion على Itel الخاصة بتصنيع الهواتف الذكية، و هي شركات غير معروفة كثيرا عالميا، و ذلك لإختلاف التسميات داخل الدول، لكن في الكثير من الدول الاوروبية و العربية هي معروفة بإسم Tecno، و لديها سلسة معروفة  Itel Vision و Techno Spark ، و تنشط في بعض الدول الاخرى بعلامات تجارية اخرى، و هواتفها تتميز بسعرها الاقتصادي و مواصفاتها البسيطة، لكنها ربما تستهدف الناس ذوي الدخل المنخفض و هذا الذي جعها تنجح في مجال الهواتف الذكية، و تعد Itel الآن واحدة من أكبر العلامات التجارية في التكنلوجيا الحديثة، كما تعمل على تطوير قطع الهواتف الذكية الجديدة، و قد حققت Transsion نجاح كبير جدا في الدول الافريقية حيث الدخل متدني جدا، و بهذا كان تسويقها ناجح و حققت نموا كبير جدا في فترة ملحوظة، و افتكت المرتبة التاسعة من الشركة الصينية ZTE ، و شكلت حصة Transsion (Tecno, Itel) في السوق حوالي 2 % .

  1. الوحدات التي تم شحنها: 30 مليون
  2. الربح: 219 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 17،123 مليون دولار أمريكي

10. شركة Honor

شركة Honor التابعة لهواوي و هي علامة تجارية معروفة في مجال الالكترونيات تأسست سنة 2013، وهي واحدة من أشهر العلامات التجارية في مجال التكنلوجيا، و بعد مشكلت هواوي إنفصلت Honor لتصبح رائدة في تصنيع هواتف ذكية تشتغل مع تطبيقات جوجل .

تمتلك شركة Honor واحد من افضل مراكب البحث و التطوير، و التي يعمل بها  كاثر من 10 الاف موضف، و تميزت Honor بمنافستها لاقوى الشركات حيث توفر منتجات ذات جودة عالية في اكثر من 100 دولة، و من بعض هواتفها القوية honor magic4 Ultimate و Honor X60 Pro و Honor X9 و Honor Magic V ، و لها نشاط في مجال الاجهزة اللوحية مثل Honor Tablet V7 Pro، و بهذا تنافس هونور لاستعادة مكانت هواوي السابقة في عالم الهواتف الذكية و مختلف الاجهزة الالكترونية، و قد انتزعت المرتبة العاشرة من شركة Alcatel سابقا ، و شكلت حصة Honor في السوق حوالي 1.5 % .


  1. الوحدات التي تم شحنها: 22 مليون
  2. الربح: 218 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 15،149 مليون دولار أمريكي

طبعا هاته الترتيبات قد تختلف بين الربع و الربع الثاني و الثالث و الرابع من كل سنة ، لانها تختلف حسب الهواتف التي تطلقها الشركات ، و في بعض الاحيان حسب الترويج التي تقوم به كل شركة لكل هاتف ، لكن تقريبا منذ 10 سنوات ! تبقى سامسونج و اَبل تتنافسان على المركز الاول في الترتيب .
google-playkhamsatmostaqltradent