-->
U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=

ما هو الفرق بين النسخة الهندية و العالمية على هواتف شاومي

الفرق بين النسخة الهندية و النسخة العالمية على الهواتف الذكية ، هو من الأمور المهمة التي يجب معرفتها قبل شراء هاتف شاومي Xiaomi او ريلمي Realme و غيرها من الهواتف الصينية ، التي تطلق عادة نسخة عالمية ، نسخة صينية ، نسخة هندية ، لذا ما هو الفرق بينها و أي نسخة هي أفضل للشراء ؟
indian Version Vs Global Version
الفرق بين النسخة الهندية و النسخة العالمية

ما هو الفرق بين النسخة الهندية و النسخة العالمية ؟

1 - ما هي مميزات النسخة العالمية Global Version ؟

نأخذ مثالنا بشركة شاومي التي توجد بها مشكلة الفرق بين النسخة الهندية و العالمية ، حيث أن شركة شاومي حققت نجاح كبير في السنوات الاخيرة ، و النسخة العالمية هي تلك النسخة الموجهة لكل دول العالم ، و ما تقوم به الشركة هو جعل الهاتف يحمل جميع المميزات ليشتغل على جميع ترددات الشبكات ، و على بعض المتعاملين الاوربيين فقط و خصيصا على شبكات الجيل الرابع ، يحتاجون لقطعة B20 لإتقاط تردد معين على شبكات الجيل الرابع 4G ، و لهاذا نجد حتى توفر النسخة الاوروبية EU Version لبعض الاصدارات من الهواتف .
Global Version

أيضا النسخة العالمية تكون تدعم جميع لغات البلدان التي يرسل إليها الهاتف ، بمعنى يتم تثبيت نظام عليها يدعم جميع اللغات و يدعم تطبيقات جوجل ، من بينها اليوتيوب و جوجل بلاي و الجيميل و جوجل كروم و غيرها ، و عن الفرق بين النسخة الصينية CN Version و النسخة العالمية هو تلك القطعة الخاصة بالشبكات فقط ، و أيضا النظام المثبت على الهاتفين فواحد منهما موجه للصين الذي لا يحوي خدمات جوجل بلاي و يدعم اللغة الانجليزية و الصينية فقط ، و الثاني هو عالمي كما شرحنا و يمكن ايجاد نسخ صينية بنظام Global Rom ، و باقي الشرح و المميزات و العيوب سأتركه لكم في الشرح السابق .

شاهد أيضا الاَن ؟
ما هو الفرق بين النسخة العالمية و النسخة الصينية في الهواتف الذكية
لكن عكس النسخة الصينية فالنسخة الهندية IN VERSION ، فالهندية تختلف من شركة لاخرى و من اصدار لاَخر ، مثلا نوت 8 برو الهندي و الصيني هما بنفس المميزات و يختلفان عن النسخة العالمية بقطعة ب 20 فقط ، اما في بعض الحالات فقد تجد بعض الفروقات بين النسخ الهندية و العالمية ، مثلا هاتف بكاميرا اقل او بدون شحن سريع او بمعالج مختلف ، المهم تأكد انت دائما ان النسختين بنفس المواصفات قبل شرائها . 

2 - ما هي النسخة الهندية INDIA VERSION ؟

بعد تحقيق شركة شاومي تلك المبيعات التاريخية ، قررت دخول سوق عدد سكانه أكثر من 1.3 مليار ، كما ان القوة الانتاجية بالهند قوية و اليد العاملة ليست مكلفة ، فقررت شاومي فتح مصانع بالهند لتصنيع هواتفها ، و هذا يحدث أيضا مع هواوي Huawei و أوبو Oppo و كما قلنا الشركة الجديدة Realme ، حيث تختلف في كل مرة الفروقات بين النسخ الهندية و الصينية ، مثلا بعض النسخ تكون بها نفس القطع بالتمام ، و في بعض النسخ الاخرى نجد كاميرا اضعف على النسخ الهندية ، في اصدارات اخرى نجد هواتف هندية بدون شاحن سريع ، و في نسخ اخرى نجد هواتف نسخ هندية بمعالج مختلف ، قد تقوم الشركة بتخفيف المواصفات من اجل خفض السعر في الهند ، لذا قبل شراء اي هاتف تأكد من ان النسخة الهندية تطابق مواصفات النسخة العالمية ، و حتى لو كانا طبق الاصل يبقى عامل مختلف و هو جودة التصنيع ' مثلا الفرق بين سيارة Golf موجهة لاوروبا و الموجهة لدول العالم الثالث ' ، و يقوم بعض الخبراء ان النسخ الهندية تأتي أضعف من ناحية معايير الحماية ' معيار الامتصاص النوعي SAR ، و هو مقدرا الاشعة اللاسلكية التي يمتصها جسم الانسان ' ، لذا وجب معرفة هاذا الفرق بين النسخة الهندية و العالمية على هواتف شاومي و غيرها .
INDIA VERSION

  1. كما نرى في الاعلى و على سبيل المثال بالنسبة لهاتف Xiaomi Redmi Note9 Pro ، لدينا على النسخة العالمية كاميرا ! بدقة 64 ميجابكسل ، بينما تأتي بدقة 48 ميغابكسل على النسخة الهندية .
  2. بالنسبة للشحن السريع فهو بإستطاعة 30 واط ! بينما على النسخة الهندية يأتي بـ 18 واط فقط ، و هذا فرق كبير في اداء الشحن .
  3. اخيرا تأتي النسخة العالمية برام 6 جيجابايت بينما نجدها 4 جيجابايت على النسخة الهندية .
  4. بمعنى عند شرائك للنسخة الهندية ستفقد كم من خاصية ، و كأننا سنشتري نسخة خفيفة Lite من الهاتف الذكي الاصلي ، و تقوم شاومي بهاذا لان اغلب سكان الهند ضعيفوا الدخل ، لهاذا تأتي الهواتف الموجهة إليهم بمواصفات أقل و بسعر أقل طبعا ، لذا حتى لو وجدت في المحل نسخة هندية سيكون سعرها اقل شيء بـ 25 بالمئة من النسخة العالمية .
  5. النقطة الأخيرة و الأهم و هي دعم ترددات الشبكات ، و هنا نجد أن النسخة الهندية تأتي حسب ترددات متعاملي الهاتف في الهند ، لهاذا عندما نشتري الهاتف و نضع الشريحة عليها قد نرى تذبذب و مشاكل مع شبكة الجوال .
  6. لكن كما قلنا فيه نسخ اخرى من هواتف شاومي المصنعة في الهند ، تأتي بمواصفات و معدات طبق الاصل مثل النسخة العالمية ، و قد أخذت مثال ردمي نوت 9 برو لانه مختلف المواصفات بين النسختين ، و اما مثلا عن نوت 8 برو فلا توجد اي ففروقات تذكر ، لذا وجب على الجميع التحري جيدا قبل الشراء .

3 - كيف تفرق بين النسخة الهندية و النسخة العالمية ؟

طبعا يمكن التفريق بين النسختين من خلال علبة الهاتفين ، مثلا الهاتف بالنسخة الصينية تأتي علبة بكتابة صينية ، و لما نفتحه نجد عليه لغة صينية و لغة إنجليزية على النظام فقط ، أيضا على النسخة الهندية نجد على العلبة من الامام ما يشبه الشريط البني ، و في الخلف مكتوبة Made In INDIA ، اما على النسخة العالمية تجد على العلبة مكتوب Global Version ، و فيه طريقة أسهل للتأكد من ان النسخة عالمية او هندية عالمية ! و ليست صينية  .
  • من علبة الهاتف من الخلف إبحث عن كود IMEI
  • أو شغل الهاتف و ضع الكود التالي على جهة الاتصال
  • بعد أخذك لكود imei نضعه في ' موقع تحقق من نسخة عالمية لشاومي على موقع amni8
  • ضع الكود في الخانة الاولى 
  • في الخانة ثانية اعد كتابة كود الكابتشا
  • ثم إضغط على Verify
  • اذا ظهرت معك واجهة باللون الاخضر فانت لديك نسخة عالمية Global Version او نسخة هندية عالمية.
  • اذا ظهرت معك واجهة باللون الاحمر ، فأنت لديك هنا نسخة صينية CN .

بالنسبة لباقي الهواتف يمكن التأكد في حال وجدت مثلا ان الكاميرا بدقة اقل ، او ان الهاتف ليس به مستشعر بصمة مثل وصفه الحقيقي ، و يمكن التأكد من العلبة في حال وجود MADE in india ، و لا ننسى فحص imei على موقع الهواتف الرسمية .

Global vs indian Version


4 - حل مشكلة ضعف الشبكات على هواتف شاومي النسخة الهندية 

كنت شرحت في درس سابق 10 طرق لتسريع و تخفيف الانترنت ، و إعتمدت في شرحي على الطرق المباشر لتقوية الشبكات ، و طرق تخفيف الضغط على الموبايل من أجل إستعمال البيانات بشكل جيد ، و كما قلت هناك بعض المشاكل في تردد الشبكات و التغيير المفاجئ لطبيعة الجيل ( من 3G إلى 4G و العكس ) ، الذي يسبب بطئ الانترنت او حتى ضياع الاشارة كليا ، لهذا وجب عليك كما قلت و كررت معرفة الفرق بين النسخة الهندية و العالمية على الهواتف الذكية ، و بهاذا تكون متأكد من شرائك النسخة الصحيحة و دفع المبلغ المالي المناسب لكل نسخة .
طريقة تسريع النت 4G 3G و بيانات الهاتف بدون برامج 
لإصلاح مشكلة ضعف الشبكات على الهواتف ، مثل نوت 8 برو و نوت 9 برو و حتى الهواتف الهندية الجديدة ، سنقوم بتطبيق ما قمنا به الدرس التالي تقريبا و أولا نقوم بتحميل التطبيق التالي :
  1. تحميل تطبيق FORCELTE لحل مشكلة ضعف الاشارة على اَمني
  2. أو يمكنك تجربة الكود التالي *#*#4636#*#*
بعدها ستظهر معنا الواجهة الخاصة بالتطبيق ، نختار الشريحة و ندخل بإعداداتها ( في حال كان الهاتف مزدوج الشريحة ! سيتخار تلقائيا الشريحة الخاصة ببيانات الموبايل ) ، ثم بعدها كما ترون تكون على الإعدادات الافتراضية ، ندخل إليها و من القائمة نختار LTE/WCDMA .
حل مشكلة ضعف الشبكات على هواتف شاومي النسخة الهندية

  • بالنسبة لهاذا الاعدادا من اجل تثبيته على شبكات الجيل الثالث و الرابع ، و يمكنك العودة كما قلت للدرس السابق لتستعمله في تسريع الانترنت و تثبيتها في أكبر سرعة تحميل .
  • التطبيق يعود لإعداداته الإفتراضية في حال أعدت تشغيل الموبايل الخاص بك .
نرى انه في بعض إصدارات الهواتف مثل شاومي قد لا توجد فروقات بين الهندية و العالمية ، سوى في ترددات الشبكات ،لكن بعد صدور نوت 9 برو إنقلبت الموازين و لم تعد هاته القاعدة مؤكدة ، فمن الاَن فصاعدا ينصحكم خبراء موقع اَمني ، بالتأكد من شراء النسخة العالمية فقط ،و في حال وجدت هندية تأكد من الكاميرات و المعالج و الشاحن و غيرها من المواصفات ، التي قد تختلف بين النسخ العالمية و النسخ الصينية
الاسمبريد إلكترونيرسالة