Seo
أخبار ساخنة

ما هو الفرق بين النسخة الهندية و العالمية على هواتف شاومي

جوجل
الصفحة الرئيسية
الفرق بين النسخة الهندية و النسخة العالمية على الهواتف الذكية ، هو من الأمور المهمة التي يجب معرفتها قبل شراء هاتف شاومي Xiaomi او ريلمي Realme و غيرها من الهواتف الصينية ، التي تطلق عادة نسخة عالمية ، نسخة صينية ، نسخة هندية ، لذا ما هو الفرق بينها و أي نسخة هي أفضل للشراء ؟
indian Version Vs Global Version
ما هو الفرق بين النسخة الهندية و  العالمية على هواتف شاومي

ما هو الفرق بين النسخة الهندية و  العالمية على هواتف شاومي ؟

1 - ما هي مميزات النسخة العالمية Global Version ؟

نأخذ مثالنا بشركة شاومي التي توجد بها مشكلة الفرق بين النسخة الهندية و العالمية ، حيث أن شركة شاومي حققت نجاح كبير في السنوات الاخيرة ، و النسخة العالمية هي تلك النسخة الموجهة لكل دول العالم ، و ما تقوم به الشركة هو جعل الهاتف يحمل جميع المميزات ليشتغل على جميع ترددات الشبكات ، و على بعض المتعاملين الاوربيين فقط و خصيصا على شبكات الجيل الرابع ، يحتاجون لقطعة B20 لإتقاط تردد معين على شبكات الجيل الرابع 4G ، و لهاذا نجد حتى توفر النسخة الاوروبية EU Version لبعض الاصدارات من الهواتف .
Global Version

أيضا النسخة العالمية تكون تدعم جميع لغات البلدان التي يرسل إليها الهاتف ، بمعنى يتم تثبيت نظام عليها يدعم جميع اللغات و يدعم تطبيقات جوجل ، من بينها اليوتيوب و جوجل بلاي و الجيميل و جوجل كروم و غيرها ، و عن الفرق بين النسخة الصينية CN Version و النسخة العالمية هو تلك القطعة الخاصة بالشبكات فقط ، و أيضا النظام المثبت على الهاتفين فواحد منهما موجه للصين الذي لا يحوي خدمات جوجل بلاي و يدعم اللغة الانجليزية و الصينية فقط ، و الثاني هو عالمي كما شرحنا و يمكن ايجاد نسخ صينية بنظام Global Rom ، و باقي الشرح و المميزات و العيوب سأتركه لكم في الشرح السابق .

شاهد أيضا الاَن ؟
ما هو الفرق بين النسخة العالمية و النسخة الصينية في الهواتف الذكية
لكن عكس النسخة الصينية فالنسخة الهندية IN VERSION ، فالهندية تختلف من شركة لاخرى و من اصدار لاَخر ، مثلا نوت 8 برو الهندي و الصيني هما بنفس المميزات و يختلفان عن النسخة العالمية بقطعة ب 20 فقط ، اما في بعض الحالات فقد تجد بعض الفروقات بين النسخ الهندية و العالمية ، مثلا هاتف بكاميرا اقل او بدون شحن سريع او بمعالج مختلف ، المهم تأكد انت دائما ان النسختين بنفس المواصفات قبل شرائها . 

2 - ما هي النسخة الهندية INDIA VERSION ؟

بعد تحقيق شركة شاومي تلك المبيعات التاريخية ، قررت دخول سوق عدد سكانه أكثر من 1.3 مليار ، كما ان القوة الانتاجية بالهند قوية و اليد العاملة ليست مكلفة ، فقررت شاومي فتح مصانع بالهند لتصنيع هواتفها ، و هذا يحدث أيضا مع هواوي Huawei و أوبو Oppo و كما قلنا الشركة الجديدة Realme ، حيث تختلف في كل مرة الفروقات بين النسخ الهندية و الصينية ، مثلا بعض النسخ تكون بها نفس القطع بالتمام ، و في بعض النسخ الاخرى نجد كاميرا اضعف على النسخ الهندية ، في اصدارات اخرى نجد هواتف هندية بدون شاحن سريع ، و في نسخ اخرى نجد هواتف نسخ هندية بمعالج مختلف ، قد تقوم الشركة بتخفيف المواصفات من اجل خفض السعر في الهند ، لذا قبل شراء اي هاتف تأكد من ان النسخة الهندية تطابق مواصفات النسخة العالمية ، و حتى لو كانا طبق الاصل يبقى عامل مختلف و هو جودة التصنيع ' مثلا الفرق بين سيارة Golf موجهة لاوروبا و الموجهة لدول العالم الثالث ' ، و يقوم بعض الخبراء ان النسخ الهندية تأتي أضعف من ناحية معايير الحماية ' معيار الامتصاص النوعي SAR ، و هو مقدرا الاشعة اللاسلكية التي يمتصها جسم الانسان ' ، لذا وجب معرفة هاذا الفرق بين النسخة الهندية و العالمية على هواتف شاومي و غيرها .
INDIA VERSION

  1. كما نرى في الاعلى و على سبيل المثال بالنسبة لهاتف Xiaomi Redmi Note9 Pro ، لدينا على النسخة العالمية كاميرا ! بدقة 64 ميجابكسل ، بينما تأتي بدقة 48 ميغابكسل على النسخة الهندية .
  2. بالنسبة للشحن السريع فهو بإستطاعة 30 واط ! بينما على النسخة الهندية يأتي بـ 18 واط فقط ، و هذا فرق كبير في اداء الشحن .
  3. اخيرا تأتي النسخة العالمية برام 6 جيجابايت بينما نجدها 4 جيجابايت على النسخة الهندية .
  4. بمعنى عند شرائك للنسخة الهندية ستفقد كم من خاصية ، و كأننا سنشتري نسخة خفيفة Lite من الهاتف الذكي الاصلي ، و تقوم شاومي بهاذا لان اغلب سكان الهند ضعيفوا الدخل ، لهاذا تأتي الهواتف الموجهة إليهم بمواصفات أقل و بسعر أقل طبعا ، لذا حتى لو وجدت في المحل نسخة هندية سيكون سعرها اقل شيء بـ 25 بالمئة من النسخة العالمية .
  5. النقطة الأخيرة و الأهم و هي دعم ترددات الشبكات ، و هنا نجد أن النسخة الهندية تأتي حسب ترددات متعاملي الهاتف في الهند ، لهاذا عندما نشتري الهاتف و نضع الشريحة عليها قد نرى تذبذب و مشاكل مع شبكة الجوال .
  6. لكن كما قلنا فيه نسخ اخرى من هواتف شاومي المصنعة في الهند ، تأتي بمواصفات و معدات طبق الاصل مثل النسخة العالمية ، و قد أخذت مثال ردمي نوت 9 برو لانه مختلف المواصفات بين النسختين ، و اما مثلا عن نوت 8 برو فلا توجد اي ففروقات تذكر ، لذا وجب على الجميع التحري جيدا قبل الشراء .

3 - كيف تفرق بين النسخة الهندية و النسخة العالمية ؟

طبعا يمكن التفريق بين النسختين من خلال علبة الهاتفين ، مثلا الهاتف بالنسخة الصينية تأتي علبة بكتابة صينية ، و لما نفتحه نجد عليه لغة صينية و لغة إنجليزية على النظام فقط ، أيضا على النسخة الهندية نجد على العلبة من الامام ما يشبه الشريط البني ، و في الخلف مكتوبة Made In INDIA ، اما على النسخة العالمية تجد على العلبة مكتوب Global Version ، و فيه طريقة أسهل للتأكد من ان النسخة عالمية او هندية عالمية ! و ليست صينية  .
  • من علبة الهاتف من الخلف إبحث عن كود IMEI
  • أو شغل الهاتف و ضع الكود التالي على جهة الاتصال
  • بعد أخذك لكود imei نضعه في ' موقع تحقق من نسخة عالمية لشاومي على موقع amni8
  • ضع الكود في الخانة الاولى 
  • في الخانة ثانية اعد كتابة كود الكابتشا
  • ثم إضغط على Verify
  • اذا ظهرت معك واجهة باللون الاخضر فانت لديك نسخة عالمية Global Version او نسخة هندية عالمية.
  • اذا ظهرت معك واجهة باللون الاحمر ، فأنت لديك هنا نسخة صينية CN .

بالنسبة لباقي الهواتف يمكن التأكد في حال وجدت مثلا ان الكاميرا بدقة اقل ، او ان الهاتف ليس به مستشعر بصمة مثل وصفه الحقيقي ، و يمكن التأكد من العلبة في حال وجود MADE in india ، و لا ننسى فحص imei على موقع الهواتف الرسمية .

Global vs indian Version


4 - حل مشكلة ضعف الشبكات على هواتف شاومي النسخة الهندية 

كنت شرحت في درس سابق 10 طرق لتسريع و تخفيف الانترنت ، و إعتمدت في شرحي على الطرق المباشر لتقوية الشبكات ، و طرق تخفيف الضغط على الموبايل من أجل إستعمال البيانات بشكل جيد ، و كما قلت هناك بعض المشاكل في تردد الشبكات و التغيير المفاجئ لطبيعة الجيل ( من 3G إلى 4G و العكس ) ، الذي يسبب بطئ الانترنت او حتى ضياع الاشارة كليا ، لهذا وجب عليك كما قلت و كررت معرفة الفرق بين النسخة الهندية و العالمية على الهواتف الذكية ، و بهاذا تكون متأكد من شرائك النسخة الصحيحة و دفع المبلغ المالي المناسب لكل نسخة .
طريقة تسريع النت 4G 3G و بيانات الهاتف بدون برامج 
لإصلاح مشكلة ضعف الشبكات على الهواتف ، مثل نوت 8 برو و نوت 9 برو و حتى الهواتف الهندية الجديدة ، سنقوم بتطبيق ما قمنا به الدرس التالي تقريبا و أولا نقوم بتحميل التطبيق التالي :
  1. تحميل تطبيق FORCELTE لحل مشكلة ضعف الاشارة على اَمني
  2. أو يمكنك تجربة الكود التالي *#*#4636#*#*
بعدها ستظهر معنا الواجهة الخاصة بالتطبيق ، نختار الشريحة و ندخل بإعداداتها ( في حال كان الهاتف مزدوج الشريحة ! سيتخار تلقائيا الشريحة الخاصة ببيانات الموبايل ) ، ثم بعدها كما ترون تكون على الإعدادات الافتراضية ، ندخل إليها و من القائمة نختار LTE/WCDMA .
حل مشكلة ضعف الشبكات على هواتف شاومي النسخة الهندية

  • بالنسبة لهاذا الاعدادا من اجل تثبيته على شبكات الجيل الثالث و الرابع ، و يمكنك العودة كما قلت للدرس السابق لتستعمله في تسريع الانترنت و تثبيتها في أكبر سرعة تحميل .
  • التطبيق يعود لإعداداته الإفتراضية في حال أعدت تشغيل الموبايل الخاص بك .
نرى انه في بعض إصدارات الهواتف مثل شاومي قد لا توجد فروقات بين الهندية و العالمية ، سوى في ترددات الشبكات ،لكن بعد صدور نوت 9 برو إنقلبت الموازين و لم تعد هاته القاعدة مؤكدة ، فمن الاَن فصاعدا ينصحكم خبراء موقع اَمني ، بالتأكد من شراء النسخة العالمية فقط ،و في حال وجدت هندية تأكد من الكاميرات و المعالج و الشاحن و غيرها من المواصفات ، التي قد تختلف بين النسخ العالمية و النسخ الصينية
author-img
جوجل

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق
  • Rayan Ferkous photo
    Rayan Ferkousأكتوبر 15, 2016

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    حذف التعليق
    • مشروع التكنولوجيا photo

      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف التعليق
      • غير معرفأغسطس 09, 2018

        قم بشراء واحد فلن بفيدك احد

        حذف التعليق
      • Yazin photo
        Yazinسبتمبر 02, 2018

        اخي امني كيف اضيف معلومات عن نفسي في مدونتي متلك انت والله عجبتني

        حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknownيونيو 15, 2020

          اواجه مشكلة في ضعف الانترنت على جهازي الجديد خصوصا في لعبة كلاش اوف كلانس على شبكة الراوتر المنزلية مع العلم ان باقي الاجهزة تعمل عليها اللعبة بشكل ممتاز على نفس الشبكة

          حذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknownأغسطس 24, 2020

            انا معايا realme x2 pro جلوبال و مختفي من عندي theme store دا ايه

            حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknownسبتمبر 25, 2021

              شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات الذهبية
              والذي فهمته من كل معلوماتك الرائعة هو ان عليك ان تشتري النسخة العالمية و تتيقن انها هي.🙂

              حذف التعليق
              • غير معرفيونيو 11, 2022

                هل الريدمي 9صيني

                حذف التعليق
                google-playkhamsatmostaqltradent