33225812079002720
ADVERTISEMENT
اخبار انترنت
أخبار تقنية

عروض اتصالات الجزائر الجديدة الحج 2018 مكالمات نحو مكة موبايلي و Stc

الخط
بعيدا عن عروض 4g lte تعبئة او ما يسمى اتصالات الجزائر 4g تعبئة و أيضا تعبئة رصيد اتصالات ، سنتحدث عرض شركة إتصالات الجزائر الجديد بمناسبة حلول موسم حجز الحج لهاته السنة ، حيث أعلنت المؤسسة السبت الفارط عن إطلاق عرض مهم جدا ، الفائدة منه هو الإتصال بعائلتك و أصدقائك من الجزائر إلى مكة ظمن حملات الحج والعمرة في ابوظبي .
عروض اتصالات الجزائر الجديدة الحج 2018 مكالمات نحو مكة موبايلي و Stc
عروض اتصالات الجزائر الجديدة الحج 2018 مكالمات نحو مكة موبايلي و Stc


يستمر عرض إتصالات الجزائر الجديد بعيدا عن تحميل 4g و تعبئة اتصالات و تعبئة رصيد حتى 20 سبمتمبر القادم ، حيث يكون هذا العرض ثابت نحو جميع متعاملي الهاتف النقال و الهاتف الثابت داخل المملكة العربية السعودية ضمن أرخص حملات الحج و بدعم من وزارة الحج و الأوقاف ، حيث تكون التسعيرة قدرها 3.5 دينار لكل 30 ثانية من المكالمات ، و هذا طبعا في موسم فتاوى الحج الذي نتمنى أيضا أن نراه في المستقبل ضمن خدمات العمرة

بعد كل عروض تعبئة 4g التي حاولة شركة إتصالات الجزائر إعادة ثقة الزبون بها ، ها هي تطلق هاته الخدمة الجديدة المدمجة في خدمة Idoom Fixe و التي كل ما عليك هو البحث عن رقم تليفون بالاسم الخاص بقريبك في مكة او في السعودية بصفة عامة ، ثم ستبقى على إتصال دائم معهم في البقاع المقدسة أثناء اَداء مناسك الحج ، و هذا شيء جميل جداََ أخدته شركت اتصالات الجزائر من اشتراك اتصالات المغرب .، و نتمنى كذلك ان تصل نفس الخدمة إلى الأشقاء في مصر في عروض دليل ارقام فودافون مصر .

خبر اَخر عن Dz Poste و البطاقة الذهبية التي ستفقد قيمتها كليا في الجزائر

بعد تجربة طويلة مع بطاقة الذهبية لإتصالات الجزائر ، ها هو يأتي الوقت الذي وصلت فيه الشكاوى إلى أقصاها حيث يقوم الزبون بعمل consultation ccp في المنزل و يرى ان لديه رصيد ، ثم يتوجه نحوى الموزع الخارجي من اجل سحب المال عبر بطاقة ذهبية ، فكل ما تحصل عليه هو عبارة خطأ تفيد بأن Ccp Dz لا يعمل ، او بالاحرى هناك مشكلة في البطاقة الذهبية .
عروض اتصالات الجزائر الجديدة الحج 2018 مكالمات نحو مكة موبايلي و Stc

هنا يرى الزبون ان طلب البطاقة ذهبية أصبح بدون جدوى و لا أي فائدة تذكر ، حيث انه عبر تصريح من المسؤولين الخاصين بالمصلحة ، فان هاذا المشكل لم يكون مفاجئ لهم ، حيث قامو بعمل تسقيف سحب اموال بمبلغ قدره 500 دج فقط ، و لو طلبت مبلغ أكبر من الموزع فإن كل ما ستحصل عليه هو رسالة خطأ .

حيث كان الرد من طرف المسؤولين هو انهم لم يتمكنو من تغطية السحب الهائل الذي تشهده الموزعات في فترة الصيف ، بالرغم من ان الهدف الاساسي لاي موزع في العالم هو توفير مبلغ ضمن التسقيف العادي في اي وقت من السنة ، و التبرير الخاص بمؤسسة إتصالات الجزائر كان ضعيف جداََ ، حيث أنه أصبح الفرد الجزائر لا يرى أي فائدة من إمتلاك هاته بطاقة الذهبية الجديدة و دورها أصبح دور البطاقة القديمة .


ما هي مناسك الحج ( ما هي مناسك العمرة في الحج ) !

قبل الشروع بالاحرام للحج يجب تحديد نوع النسك الذي سيكون عليه الحج ، يعني اذا كان الحج افراد و هنا يتوجب الاحرام لاداء الحج وحده ، او قرانا فيحرم للحج و العمرة و يقرن بينهما ، و قد يكون تمتعا فيحرم للعمرة في اشهر الحج و يؤدي طواف و سعي العمرة ، يتحلل احرامه حتى اذا جاء اليوم الثامن من شهر ذي الحجة جدد احرامه للحج من مكانه ، و عن مناسك الحج و كيفيتها :

يوم التروية

في الثامن من شهر ذي الحجة يجدد من كان متمتعا او من كان من اهل مكة احرامه ، و يخرجون الى منى و يمكثون فيها و يؤدون صلاة الظهر و العصر و المغرب و العشاء ثم يبيتون بها ،  يؤدون صلاة فجر اليوم التاسع فيها .

يوم عرفة 

بعد اَداء صلاة الفجر من اليوم التاسع يتجه الحجاج الى عرفة  استعدادا للوقوف بجبل عرفة ، و يكون وقوفهم بعد زوال شمس هذا اليوم و هذا من السنة بمعنى دخول وقت الظهر ، يصلي الحجاج الظهر و العصر قصرا جمع تقديم في وقت الظهر ، يقفون بجبل عرفة و يمضون وقتهم في الدعاء و الاستغفار و الذكر لله تعالى ، و يستمر هذا الوقوف حتى غروب شمس اليوم التاسع .

النفرة الى مزدلفة 

بعد غروب شمس يوم التاسع يبدأ الحجاج بالنفير الى مزدلفة ، حيث يصلون بها المغرب و العشاء قصرا و جمع تأخير في وقت العشاء ، يبيتون بها ليلتهم و هو امر واجب عند جمهور الفقهاء ، و من المستحب ان يلتقط الحاج الحصى استعداد لرمي الجمرات .

يوم النحر 

اليوم العاشر هو من اكثر الايام عملا في ايام الحج ، حيث يذهب الحجاج الى منى لرمي جمرة العقبة و الجمرة الكبرى ، يكون ذلك برمي سبع حصيات ، يقطع الحجاج التلبية مع بداية الرمي و يكبرون مع كل رمية ، ثم يقوم الحاج بذبح الهدى و هذا امر واجب في حق الحاج المتمتع و القارن ، اما الحاج المفرد فيسن له الذبح و لا يجب عليها ، بعدها يحلل للحجاج التحلل الاصغر او الاول بمعنى يحل ما كان محظورا عليهم باستثناء الجماع ، يتجه بعدها الحاج الى مكة و يطوف طواف الافاضة و يدعى طواف الزيارة ، ثم يسعى بين الصفا و المروة من لم يسع منهم عند اول قدوم له لمكة ، بعد ذلك يتحلل الثاني و الاكبر الذي يبيح لهم كل ما محظورا عليهم .

ايام التشريق الثلاث 

الحادي و الثاني و الثالث عشر من ذي الحجة ، يعود الحاج الى منى و يقوم في اليوم الحادي عشر برمي ثلاث جمرات هي الجمرة الصغرى و الجمرة الوسطى و الجمرة الكبرى ( جمرة العقبة ) ، في كل واحدة يرمى سبع حصيات ، ثم يكرر نفس الامر و يرمي بالجمرات الثلاث في اليوم الثاني عشر ، بعدها يبقى الحج مخير بين المبيت بمنى الى اليوم الثالث عشر و يكرر نفس العملية ، لو يتعجل بالمغادرة الى مكلة بلا حرج ، قال الله تعالى (وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن تَعَجَّلَ فِي يَوْمَيْنِ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ وَمَن تَأَخَّرَ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ۚ لِمَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ) ، بعد العودة الى مكة يتبقى طواف الوداع ، و هذا اخر عمل في مناسك الحج .

أذكار و أدعية الحج 

الذكر عند الاحرام

"سُبْحَانَ اللهِ وَالحَمْدُ للهِ وَالله أَكْبَرُ"

دعاء التلبية في الحج والعمرة

"لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْك، لَبّيْك لا شَرِيكَ لك لَبَّيْك إنَّ الحَمْدَ، والنِّعْمَةَ، لَكَ والمُلْك، لا شريك لك".  [البخاري (2/ 170)، ومسلم (1184)]

الدعاء عند رؤية الكعبة

"اللهُمَّ أَنْتَ السَّلَامُ وَمِنْكَ السَّلَامُ، فَحَيِّنَا رَبَّنَا بِالسَّلَامِ". [أبي شيبة 7/ 102، والبيهقي 5/ 73]

الدعاء في الطواف

"لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، بِيَدِهِ الْخَيْرُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ".
"اللهُمَّ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ". [الطبراني (857)، والبيهقي (5/ 84)]

الدعاء بعد ركعتي الطواف

اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي حُدُودَكَ.
اللَّهُمَّ اعْصِمْنِي بِدِينِكَ، وَطَاعَةِ رَسُولِكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِمَّنْ يُحِبُّكَ، وَيُحِبُّ مَلَائِكَتَكَ، وَرُسُلَكَ، وَعِبَادَكَ الصَّالِحِينَ اللَّهُمَّ حَبِّبْنِي إِلَيْكَ، وَإِلَى مَلَائِكَتِكَ، وَرُسُلِكَ، وَعِبَادَكَ الصَّالِحِينَ.
اللَّهُمَّ يَسِّرْنِي لِلْيُسْرَى، وَجَنِّبْنِي الْعُسْرَى، وَاغْفِرْ.
اللَّهُمَّ آتِنِي مِنْ خَيْرِ مَا تُؤْتِي عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ.

الدعاء عند صعود الصَّفَا والمروة

عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنه، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ خَرَجَ مِنَ الْمَسْجِدِ يُرِيدُ الصَّفَا، يَقُولُ: "نَبْدَأُ بِمَا بَدَأَ بِهِ" فَبَدأَ بِالصَّفَا، وَقَرَأَ: {إِنَّ الصَّفَا وَالمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ} وَكَانَ إِذَا وَقَفَ عَلَى الصَّفَا يُكَبِّرُ ثَلاثًا، وَيَقُولُ:
"لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ".
ثُمَّ أعاد هذا الكلام. [مسلم (1218)، وأحمد (3/ 320، 321)]

الدعاء على الصفا

"اللَّهُمَّ حَبِّبْنَا إِلَيْكَ وَإِلَى مَلَائِكَتِكَ، وَإِلَى أَنْبِيَائِكَ، وَرُسُلِكَ، وَإِلَى عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ".
"اللَّهُمَّ إِنَّكَ قُلْتَ: {اِدْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} وَإِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ، وَإِنِّي أَسْأَلُكَ كَمَا هَدَيْتَنِي إِلَى الإِسْلاَمِ أَلاَ تَنْزِعَهُ مِنِّي حَتَّى تَتَوَفَّانِي، وَأَنَا مُسْلِمٌ".
"اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا نُحِبُّكَ، وَنُحِبُّ مَلَائِكَتَكَ، وَأَنْبِيَاءَكَ، وَرُسَلَكَ، وَنُحِبُّ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ".
"اللَّهُمَّ يَسِّرْنَا لِلْيُسْرَى، وَجَنِّبْنَا وَجَنِّبْنَا الْعُسْرَى، وَاغْفِرْ لَنَا فِي الْآخِرَةِ". [البيهقي (5/ 94)]
"اللَّهُمَّ اعْصِمْنَا بِدِينِكَ، وَطَوَاعِيَتِكَ، وَطَوَاعِيَةِ رَسُولِكَ، وَجَنِّبْنَا حُدُودَكَ".

الدعاء في السعي بين الصفا والمروة

"رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ". [الطبراني (870)، والبيهقي (5/ 95)]

الدعاء بعرفات

"لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ". [الترمذي (3579)، والطبراني (784)]


الدعاء عند رمي جمرة العقبة عند كلّ حَصَاة

"الله أَكْبَر، الله أَكْبَر، الله أَكْبَر".
"اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ حَجًّا مَبْرُورًا وَذَنْبًا مَغْفُورًا". [الطبراني (881)، والبيهقي (5/ 129)]

الذكر عند ذبح الأضاحي

بسم الله , اللهم تقبل من محمد وآل محمد ومن أمة محمد

الدعاء عند استلام الحجر الأسود

"لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ تَصْدِيقًا بِكِتَابِكَ، وَسُنَّةِ نَبِيِّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ". [الطبراني (865)]
"بِاسْمِ اللهِ وَاللهُ أَكْبَرُ". [الطبراني (862)، (863)، والبيهقي (5/ 79)]

الدُّعاءُ بينَ الرُّكن اليماني والحجر الأسود

"رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً، وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ". [أبو داود 2/179 وأحمد 3/411]

دعاء الرجوع من الحج أو العمرة

"الله أَكْبَر، الله أَكْبَر، الله أَكْبَر".
"اَللّٰهُمَّ اجْعَلْهُ حَجًّا مَبْرُوْرًا وَسَعْيًا مَشْكُوْرًا وَذَنْبًا مَغْفُوْرًا".
"لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدُونَ، سَاجِدُونَ".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة