-->
U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=

طريقة تسريع النت 4G 3G و بيانات الهاتف بدون برامج

واحدة من المشاكل الكبيرة التي نواجهها دائما هي بطئ إتصال النت من خلال بيانات الهاتف ، لذا يستلزم علينا البحث عن طرق لزيادة سرعة النت في الهاتف الذكي ، وخاصة انترنت الجيل الرابع التي يواجه الكثيرون المشاكل معها ، طبعا نلاحظ الفرق الشاسع عند الاتصال من خلال انترنت المنزل Adsl ، لذا سنبحث بالتأكيد عن طريقة تسريع النت 4G 3G للحصول على انترنت سلسة من خلال بيانات الهاتف الذكي الذي سنتعمله يوميا .
How To Improve Your 4G LTE Data Speed
شرح طريقة تسريع النت 4G 3G و بيانات الهاتف بدون برامج 

هذا الأمر طبيعي كون انترنت الجيل الرابع او الثالث تكون غير مستقرة ، و طبعا تعتمد في الاساس على المنطقة التي تكون فيها و نسبة التغطية في تلك المنطقة ، هناك امر اخر و هو اختلاف السرعة من شركة الى اخرى و يعود ذلك في الضغط على البرج المتصل منه ، طبعا يختلف الامر من منطقة الى اخرى حسب عدد المشتركين و حسب عدد مستعملي بيانات الهاتف في تلك المنقطة ، في بعض الاحيان يلجئ بعض المتعاملين الى استئجار ابراج من شركات عمومية ، و طبعا هذا اللجوء تكون له مساوئ كثيرة ، فهاته الشركات لا تأخذ معايير المعتمد عليه بل يقومون بتقسيم البيانات بشكل عشوائي بين المستخدمين ، مما يؤدي الى حدوث ضغط على الابراج و هذا الاخير يسبب لك بطئ في الاتصال بالنت ، طبعا هذا الامر الذي تلاحظه وهو اختلاف سرعة النت في بيتكم و في اماكن اخرى من بلدتكم ، و اليوم سأقترح عليك 8 طرق بسيطة الوصول الى طريقة تسريع الانترنت 4G و 3G على الموبايل :

و الان دعنا نتعرف على أفضل طريقة تسريع النت 4G 3G ؟

1 - إعادة ضبط اعدادات الشبكة ؟

نجد على جميع الهواتف تقريبا خيار اعادة ضبط الشبكة الذي يساعدك في العودة الى الاعدادات الافتراضية الخاصة بالهاتف ، من بين هاته الاعادادت الواي فاي و البيانانت و غيرها ، طبعا هاته الميزة نقوم بها لانه ربما كان لاحد التطبيقات الصلاحيات للوصول الى هاته الاعدادات و التغيير فيها مما سبب تضييق على بيانات الهاتف ، و كذا نحصل على صبيب قليل جدا و انترنت ضعيفة ، لذا يتوجب على المستخدم اعادة ضبط الشبكة كخيار أول ، و أضعها كخيار محايد ضمن طريقة تسريع النت 4G 3G على الهاتف الذكي.
network settings reset

كل ما عليك هو التوجه الى:

  1. اعدادات الهاتف الخاص بك .
  2. ثم الى الادارة العامة .
  3. ثم الى اعادة الضبط .
  4. ثم نضغط على اعادة ضبط الشبكة .
  5. ثم نقوم بعمل ارجاع الضبط .
  6. طبعا لا تنسى ان تحتفظ او تبحث قبل كل شيء عن اعدادات شبكة الجيل الثالث او الرابع على الهواتف التابعة للمتعامل الذي عندك الشريحة الخاصة به.
  7. طبعا بعدها يمكنك اعادة تعيين خيارات الشبكة و طبعا هنا نتحدث عن اعدادات بيانات الهاتف من جديد .
شاهد أيضا ؟
ما هو الفرق بين النسخة الهندية و  العالمية على هواتف شاومي

2 - تفعيل وضع الطيران ؟ 

هذا الوضع اول ما نقوم بتفعيله سنفقد الاتصال بكل الشبكات ، و هذا الوضع هو موجود على كل الهواتف الذكية ، حيث ان تفعيل وضع الطيران سيقوم بالغاء اتصالنا ببرج الانترنت الذي كنا نأخذ البيانات منه ، و قد نكون إبتعدنا كثيرا عن البرج الاول أثناء السفر او السير فتصبح الاشارة ضعيفة ، و في بعض الاحيان قد يكون على البرج ضغط كبير جدا ، إذا ما هو الحل ؟ سنقوم بقطع الاتصال مع ذلك البرج من ثم نقوم بالغاء تفعيل وضع الطيران ، في هاته اللحظة سيقوم الهاتف بالبحث عن الاشارة الافضل من خلال البرج الافضل الذي يكون به افضل اتصال و أقل ضغط ، و بهذا فان لوضع الطيران امكانية في تحسين السرعة حتى لو انها امكانية ضئيلة جدا في الحصول على اشارة افضل .
Airplane mode - improve 4g data speed

كل ما علينا هو :

  1. سحب الشريط العلوي Navigation Bar للاسفل.
  2. ثم نضغط على ايقونة وضع الطيران .
  3. قم بإغلاق كل التطبيقات و اقفلها أيضا في الخلفية .
  4. بعد دقيقتين من الانتضار نقوم بإلغاء تفعيله .
  5. ثم بعد ثواني سنرى عودة الاتصال بالشبكات ( إنتظر لـ 20 ثانية ) .
  6. من بعدها اعد تفعيل البيانات و استمتع بسرعة النت .

3 - تغيير المكان ؟

كما سبق و تحدثنا في المرحلة الثانية فمعظم هاته السرعة تكون متعلقة بالمنطقة التي تتصل منها ، و قد يكون هناك اسباب اخرى غير المكان مثل عامل الطقس او تواجدنا بمنطقة نائية او بمنطقة مكتظة ، او بمنطقة بها حاجب إشارة مثلا تحت الارض او بين عمارات كثيرة ، التي قد تكون سببا في حجز الاشارة و حتى ان التواجد امام ابراج الانترنت يكون واحد من عوامل ضعف الاتصال بالنت ( غريبة و لاني لست خبير بالشبكات لم اعرف التفسير لها ) ، فمجرد الانتقال الى منقطة اخرى او مغادرة البناية او التوجه الى نافذة مفتوحة قد نحصل على سرعة انترنت جيدة ، و قد لاحظت ذلك بتواجدي في احد البنايات حيث كانت النت منعدمة و بمجرد جلوسي امام نافذة التي يقابلها مكان مفتوح تحسنت سرعة النت نسبيا ، و طبعا حتى ان تغيير المنطقة قد يكون مفيد لك و سنكمل الحديث عن هاته النقطة و عن الحل الانسب في اخر حل و هو الحل السابع .

لا ننسى بعد تغيير المكان نقوم بتطبيق المرحلة الثانية ، و هو تفعيل وضع الطياران و سنلاحظ بإذن الله تحسن السرعة ، كما قلت في هذا الشرح إقترحت كم من حل حسب تجاربي الشخصية ، و صدقوني سأعطيكم كل ما تعلمته و انتم ان كانت لكم تجارب شاركونا بها في خانة التعليقات حتى ندعم طريقة تسريع النت 3G 4G و بيناتا الهاتف بشكل اكبر و دائما بدون الحاجة الى برامج .

4 - إعادة تشغيل الموبايل ؟ 

في الكثير من الاحيان قد يحدث تهنيج على نظام الهاتف ، هذا التهنيج الذي قد يكون سبب في الحد من سرعة النت او بيانات الهاتف ، و ذلك بتضارب خيارات و مهام داخل هذا النظام الذي قد يكون سبب في توليد مشكل بطئ النت ، حتى ان ارتفاع درجة حرارة الهاتف قد تكون هي سبب اَخر في ضعف الوصول الى الشبكات بشكل جيد ، فكل ما علينا فعله هو عمل إيقاف كلي للهاتف لمدة 5 الى 10 دقائق ، ثم بعدها نقوم بتشغيل الهاتف من جديد ، و بهذا نكون قمنا بما يشبه خطة وضع الطيران ، لكن هاته المرة سنكون ضربنا العصفورين بحجر بحيث سنقول بعمل تنشيط جديد للنظام و التخلص من التهنجات ، و في نفس الوقت اعادة اتصال بافضل اشارة انترنت في المنقطة .
تسريع الانترنت على الهاتف بإعادة تشغيله

في بعض الاحيان يكون فيه وقت الذروة و الذي سأتحدث عنه لاحقا و نعطيكم حلا مفيد له إن شاء الله ، المهم احبتي كل هاته الخطوات مرتبطة ببعضها البعض ، و تأكد دائما من حالة النت عندك مقارنة بأصدقائك و هل فيه فرق ام الامر يحدث معك فقط .

5 - التسريع بتقنية Force LTE

بعد استعمالي المطول للكثير من الشرائح و التغيير الدائم بينها ، لاحظت وجود شيء غريب و هو انه لو غيرت مثلا من الجيل الرابع الى الجيل الثالث ، راح تلاحظ بطئ كبير في شبكة الانترنت ، ليس هذا بسبب الجيل الثالث بطيء ! هي موجود بطئ لكن ليس كبير جداََ عندما يكون الضغط على الجيل الرابع ، و نفس الشيء لاحظته عن التغيير من 3G الى 4G ، فيحدث بطئ في سرعة الانترنت مقارنة بالاتصال مباشرة بالجيل الرابع ، لعلمك هذا الامر يحدث تلقائيا و يحدث تغيير بين الشبكات بسبب الضغط و ابتعادك عن الابراج ، لذا بعد بحث خفيف وجدت هذا التطبيق الرائع ، الذي يستعمله الكثير من عشاق بابجي ، حيث يضعونه على خيار 4G و بهذا لن يستطيع أي شخص الإتصال بهم و يزعجهم أثناء اللعب ، لكن على امني نفكر خارج الصندوق ، و وجدنا ان هذا التطبيق يساعد في تسريع الانترنت ، و سنبين ذلك مع شرح طريقة إستخدامه .
إستعمال تقنية Force LTE لتسريع الانترنت

طريقة إستخدام التطبيق :

  1. اولا ' تحميل تطبيق Force LTE برابط مباشر على موقع اَمني '
  2. نقوم بفتحه التطبيق بعد التحميل و التثبيت التلقائي
  3. نفتح خاصية SIM LTE 3G 2G Settings ، إذا كان عندك شريحتين سيفتح الشريحة التي تستعملها للاتصال بالانترنت بشكل تلقائي .
  4. يفتح لنا قائمة عليها الاعداد الإفتراضي الذي هو LTE/TD-SCDMA/UMTS ، و تأكد ان هذا نفس الخيار و ان لم يكن اعمل سكرين شوت لتحفظ اعداداك الافتراضي .
  5. الاَن لدي خيار LTE only الذي حدثتكم عنه ، و هذا مفيد جدا عندما تكون السرعة قوي على الجيل الرابع ، بهذا اثبت اتصالي بالنت و لن يحدث عليه اي اضطراب ، لكن كما قلنا لن يستطيع اي شخص الاتصال بك و لن تستطيع الاتصال بهم ، و الحل بسيط و هو على نفس القائمة تبحث عن الاعداد الافتراضي الخاص بشريحتك و تضعه .
  6. الخيار التالي WCDMA only  و هو الخاص بإبقاء الهاتف على 3G فقط ، و هنا يمكن ان نتصل بالناس و هم ايضا يستطيعون ان يتصلوا بنا ، هذا الخيار مفيد جدا في حال وجود ضغط على شبكات الجيل الرابع 4G ، و من قد تحدث في بعض الاحيان مشاكل في البرج و تكون قيد الصيانة لمدة يوم و حتى ثلاث ايام ، و خلال هاته الفترة يمكنك تثبيت اتصالك على الجيل الثالث .
  7. عند اعادة تشغيل الهاتف فانه تلقائيا يعود لإعداداته الإفتراضية ، لذا يمكنك اعادة ضبطه على الجيل الرابع او الثالث ، في حال كنت بحاجة الى ذلك من اجل تحسين سرعة الانترنت الخاصة بك .
بالنسبة لهواتف هواوي فانهم لم يتمكنو من تشغيل هذا التطبيق ، لهذا وجدت لكم تطبيق يقوم بنفس العملية .


شاهد أيضا ؟
ما هو الفرق بين النسخة العالمية و النسخة الصينية في الهواتف الذكية

6 - وقت الضغط العالي ' الذروة '

بعد ادخال شبكات الجيل الرابع خصوصا الى العالم ، و بعد الإنتشار الكبير للهواتف الذكية و الالواح ، إنتقل معظم الناس إلى وضع شرائح الجيل الرابع على هواتفهم الحديثة ، التي تملك اكثر من تطبيق و اكثر من خيار ، و بعد مدة من دخولها بدأت الشركات تتنافس على الباقات ، و قد وصلت الباقات الى حجم 60 و 100 جيجابايت في الشهر ، و نقول ان الاستهلاك الشخصي سيكون محدود في 2 الى 3 غيغابايت ، لذا اصبحت تطبيقات مشاهدة الافلام محببة لدى المستخدمين ، كما اصبح التحميل امر بديهي بالنسبة لهم ، مع وجود السرعة الكافية و حجم الباقة الكافي ، و نرى مثلا في اوقات العمل من 8 صباحا حتى 5 مساءَ ، وجود السرعة الكافية للاتصال و المشاهدة بدون مشاكل ، لكن من 5 الى 9 مساءَ يبدأ البطئ الى حوالي 50% من السرعة ، و من 9 الى 1 صباحاَ ستصبح السرعة كارثية و قد تنخفض حتى 20% ، و هذا ما يسمى وقت الضغط العالي على الابراج ، بحيث يتصل كل الناس في وقت واحد ، و كلهم ليس لديهم مشكل في استهلاك الباقة الخاصة بهم ، لهذا نلاحظ بطئ كبير ، و تبدأ الشركة تدريجيا في استرجاع سرعتها بعد 1 صباحاَ لانه وقت النوم لمعظم الشباب .

الحل بكل بساطة في هاته الحالة هو التحويل الى الجيل الثالث في حال كانت جيدة على شبكة في وقت الذروة ، كما يمكن الاعتماد على تطبيق رائع جدا من شركة عالمية في الحماية و هو الكلاود فلير ، رغم سأنصح بعدم إستخدامه في الخطوة السابعة ، الا انه التطبيق الوحيد الذي يعطينا سرعة جيدة في حالة حدث تضييق بسبب زيادة المستخدمين .

Download VPN WARP 1.1.1.1 Apk



  1. قبل القيام بالعملية افحص سرعة الانترنت على موقع : ' فحص سرعة الانترنت على موقع Fast - اَمني '
  2. نضغط بشكل على عادي على زر الاتصال و في ثواني سيتصل و يظهر رقم 1 في الاعلى 
  3. يمكنك فحص الانترنت من الجديد على نفس الوقت و بالتالي تعرف هل تحسنت ام العكس
  4. التطبيق يتميز بعدم استهلاكه الكبير لبطارية الهاتف
  5. عندم تنتهي منه قم بالضغط على نفس الزر و إختر Unitill i turn it back on

7 - عدم إستعمال تطبيقات VPN ؟

الكثير من الناس يظن ان استعمال تطبيقات VPN يساعد في الحصول على سرعة انترنت افضل ، و البعض الاخر يستعملها من اجل الاتصال المشفر على النت بغاية حفظ الخصوصية ، لكن في الاصل هاته التطبيقات تقوم بايصالك بسرفرات قد يكون عليها ضغط كبير و خاصة ان كان التطبيق مجاني فنجد الكثير من الاشخاص يتصلون في وقت واحد بها ، مما يزيد من خنق سرعة النت لديك و تصبح اقل و نادرا ما نجد تطبيقات تقوم بتخفيف سرعة النت ، و هاته التطبيقات نقوم باستعمالها في ايام الخنق المتعمد لسرعة النت من طرف شركة الاتصالات ، لكن لا تنسى ايضا ان هاته التطبيقات ستكون سبب في المشاكل التي ذكرناها في المرحلة الرابعة من ارتفاع درجة حرارة و تهنيج النظام ، لذا عليك التخلي عن استعمال هاته التطبيقات من اجل الحصول على سرعة افضل .
لا تسخدم تطبيقات VPN لتسريع الانترنت

الفرق بين هاته التطبيقات و التطبيق الذي اعطيته لكم في السابق ، هو انه التطبيق الوحيد في العالم من شركة كبيرة ، وليس اي شركة بل هي اكبر شركة في العالم لحماية المواقع ، و كما ترون على سيرفراته تتصل مئات الاف المواقع ، و الاتصال بسيرفراته يزيد من سرعة تحميل المواقع ، لذا تطبيقها لا يملك حقيقة مميزات تغيير العنوان الى امريكي او الماني او هولندي ، بل هو يعطيك عنوان عشوائي من سيرفراتها لتتصل بسرعة كبير ، لذا هو يعمل عكس هاته التطبيقات التي تقوم بتضييق النت على هاتفك ، و تقوم برفع درجة حرارة الموبايل و إستهلاك قوة بطاريته .

8 - إعادة شحن بطارية الهاتف ؟

واحدة من اكبر اسباب فساد بطارية الهاتف او الاستعمال المكثف لبيانات الهاتف ، حيث ان استعمال بيانات الهاتف على شحن اقل من 30 بالمئة يضر بالبطارية كثير و كان هو السبب الاول في مشكلة Deadboot التوقف و الموت المفاجئ لهواتف LG G3 و LG G4 و Galaxy S5 ، و يعود السبب في ذلك بانه في حال انخفاظ شحن الهاتف سيبدأ الهاتف تدريجيا في فقدان قوة الوصول الى الشبكات ، بهذا يقوم النظام بتقوية الاستقبال من اجل الحصول على اشارة افضل ، فمن الجهة الاولى ستقوم بتحطيم بطارية هاتفك كليا ، و من جهة ثانية انت في هاته المرحلة ستحصل على اتصال اضعف بالانرنت لذا توجب عليك صديقي اعادة شحن بطاريتك قبل نزولها تحت مستوى 30 بالمئة من الشحن و على أقصى الحدود 20 بالمئة .

نرى من هاته النقطة أهمية كبيرة للحفاظ على بطارية الهاتف ، كما ننصح بعدم استعمال الهاتف على الشحن المنخفض ، فمثلا اذا كان شحن الهاتف اقل من 20 بالمئة ، ضعه على وضع الطيران و اربطه بالشاحن ، و يمكنك استخدامه بعده بحرية اكبر ، ولا ينصح ابدا باستخدام الهاتف على الشاحن و خصوصا عند استخدام بيانات الهاتف ، فهذا يبطئ سرعة النت و يتعب العتاد الخاص بجهازك ، وقد تفقد الهاتف كليا بسببها .

9 - تغيير المتعامل بهدف تسريع النت 4G 3G 5G ؟

طبعا كما قلنا لا يوجد المتعامل المثالي و يعود ذلك الى اختلاف عدد المشتركين و المستعملي لبيانات الهاتف الخاصة بمتعامل معين في منطقة معينة ، ذلك كل ما علينا هو المقارنة على نفس الهاتف باستعمال افضل تطبيقات فحص سرعة الانترنت ، و بعد الحصول على السرعة الافضل ننتقل الى المتعامل الافضل في المنطقة التي نقطن او نتواجد فيها بكثرة ، حل تغيير المتعامل قد يبدو خيار غير مقبول لدى الكثيرون ، لكن بما ان معظم الهواتف مزدوجة الشريحة فيمكنك اضافة شريحة ثانية التي يكون متعاملها ذو اشارة و سرعة قوية في منطقة و الاشتراك معه ، لا تنسى دائما انك وضعت هاتفك على خيارات الجيل الرابع او الثالث حسب المتعامل الخاص بك ، و تبقى الـ 8 حلول سابقة منصوح بها دائما مع كل متعاملي الهاتف .

نتعمق اكثر فالتغطية تختلف من منطقة لأخرى ، و مثلا تجد اصحاب المنقطة الفلانية يقولون ان المتعامل A جيد و سرعته قوية ، و اصحاب المنطقة الثانية يقولون ان المتعامل B جيدا جدا عكس المتعامل A البطيء ، و هذا كما قلنا يرجع لعدة عوامل منها عدد الابراج في المنطقة ، و عدد المشتركين و نوع المشتركين في المنطقة ، و نسبة إلتقاطك للشبكة من منزلك و هذا يختلف من شبكة لاخرى ، لذا وجب فحص الشبكة من اصدقائك المشتركين بها و تختار افضل واحدة بالنسبة لك .

في الاخير ان التخفيضات التي تعملها الشركات على عروضها الجديدة تلعب دور ، مثلا يكون المتعامل C سرعته جيدة جدا و خارقة لكنه عروضه باهضة جدا ، ثم بعد فترة يطلق عرض ترويجي بـ 50% من السعر وبضعف الباقة ، فينتقل تلقائيا الكثير من الاشخاص الى الباقة ، صدقني اول 3 الى 6 اشهر تكون جيدة جدا ، و بعدها ستسقبل الشركة العديد من المشتركين ، و نجد في معظم الحالات ان عدد ابراجها قليل ، لهاذا بعد زيادة المشتركين تصبح الانترنت بطيئة على شرائحهم .

10 - تغيير الهاتف الذكي ؟

ما لا يعلمه الكثيرون هو ان قوة بطاقة الشبكات على الهاتف تختلف من هاتف الى اخر ، و قد نلاحظ اختلاف كبير جدا بين هاتفين متصلين مع نفس المتعامل ، حيث يكون الاتصال سلس في احدهما و ضعيف في الاخر ، و نفس الشيء مع الوايفي يكون التقاط قوي في واحد و ضعيف في الثاني ، لذا توجب عليك التفكير من البداية في اقتناء هاتف ذو عتاد قوي من هاته الناحية ، و كما هو معروف اقوى شركة في هذا المجال هي هواوي ، و افضل شركة من ناحية التقاط اشارات الوايفي هي سامسونج ، لذا عليك تحديد الخيار المناسب لك و اقتناء الهاتف المناسب لك ، ويمكنك دائما استعمال تطبيق قياس سرعة النت على الموبايل قبل شرائه من اجل التؤكد
تغيير الهاتف الذكي


اتمنى ان يكون الشرح مفهوم و بصراحة ارى ان هاته هي أفضل الطرق لتحسين سرعة الانترنت ، سواء عربيا او غربيا فكل ما نراه من ادوات و تطبيق و طرق ليس لها اي معنى ، لذا كل ما أطلبه من زواري الرائعين هو أمر واحد ، ' الدعاء بالتسهيل و التيسير ♥ '


ختامها مسك : يحييكم فريق اَمني على ثقتكم بشروحاته التي تعبنا كثيرا عليها لعيونكم الجميلة 😍 ، لا ننسى أبداََ أن شعارنا الإبداع بأقلام عربية و هدفنا نشر الأفضل للزائر 👪 أينما كان ، و لا تنسونا يا أبطال بمشاركة المقال على مواقع التواصل 🙏 ، بركة الله فيكم و دمتم طيبين يا أغلى ناس 💗
الاسمبريد إلكترونيرسالة