U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
Seo
حصرياََ !!

كيفية حذف حقوق قالب بلوجر من مدونتي بدون إعادة توجيه و مجاناََ

حقوق المصمم لقوالب بلوجر هي واحدة من المشاكل التي يواجهها الكثير من المدونين على قوالبهم ، في نفس الوقت المصمم و المبرمج الخاصين بالقالب يريدان إبقاء حقوق التصميم في القالب ، لكي تعرف أعمالهم و يذيع صيتهم ، و تقريبا نرى هاذا المشكل في القوالب العربية المدفوعة او المجانية بدون إستثناء .
كيفية حذف حقوق قالب بلوجر من مدونتي بدون إعادة توجيه و مجاناََ
كيفية حذف حقوق قالب بلوجر من مدونتي بدون إعادة توجيه و مجاناََ

عكس ذلك فعلى القوالب الغربية المدفوعة لا وجود لهذا الامر ، و بمجرد شرائك للقالب فأنت حر في تعديل منطقة الكاتب ،  و ما يطلبه المصمم هو ترك إسم القالب في بداية الوصف فقط ، اما القوالب الغربية المجانية نفس الشيء و الغريب انك لن تجد أبدا المصمم الذي طرحها مجاناََ كنوع من المساعدة ، لأن كل موقع يرفعها يضع عليها حقوقه بدون أي تعديل أو إضافة ، كما ان المشكلة الكبيرة هو فرض رابط دوفولو من مدونتك الى موقعه او خدمته ، وفي بعض الأحيان يكون هذا غير جيد لمحركات البحث ، لانك عبر روابط الدوفولو تخبر تقريبا روبوتات البحث ما الذي تهدف الى نشره عبر محتواك .

شرح حقوق مصمم قالب بلوجر و ووردبريس ؟

1 - ما الفرق بين الحقوق على قوالب بلوجر و ووربدبريس ؟

  1. عكس قوالب بلوجر في ثيمات ووردبريس لا نجد ابدا هذا المشكل ، لانه منصة أكثر إحترافية فنجد بها مميزات تترك المبرمج بدون حاجة لذكر إسم قالبه أبداََ لان :
  2. هناك إضافات و مواقع بمجرد ان ترسل لها رابط معين تعرف القالب الذي يستعمله ، إلا في حالة كان القالب مصمم حسب الطلب او من تصميم صاحب الموقع نفسه .
  3. قوالب ووردبريس تتلقى تحديثات كل شهر أو شهرين ، بمعنى ان ملاك القالب يضمنون انه حتى لو نشر قالبهم بالمجان ، فانه سيكون قديم بعد شهرين و ان الناس تبحث عن التحديثات الدائمة ، هذا الامر الذي لا نجده على بلوجر و أفضل قالب بلوجر قد يحدث مرة في السنة ، و بعضها لا يتلقى التحديثات أبدا ، لهذا يلجئ المصمم لتشفير حقوق التصميم و كذا ، لانه يخاف ان ينسب العمل لناس اَخرين ، و ذلك بسبب عدم وجود نسخ جديدة التي قد يستعملها أصحاب المواقع .
  4. قوالب ووردبريس تعود على مصمميها بأربح كبيرة جدا ، فنجد مثلا قالب عربي يباع بـ 60 دولار أمريكي ، و حقق مبيعات وصلت الى 9000 نسخة ، بمعنى حقق أرباح أكثر من نصف مليون دولار ، عكس ذلك فأفضل قالب بلوجر عربي حقق ما يقارب 700 مبيعة بسعر 10 دولار فقط ، بمعنى أرباح وصلت إلى 7000 دولار فقط ، و هنا يصعب مصمم بلوجر الامور لان لديه ذلك الضيق في الارباح و هو يريد ان يشتهر قالبه و يبيع أكثر .
  5. قوالب ووردبريس المجانية محدودة جدا لذا لا وجود اصلا لفكرة تشفير الحقوق او كذا ، فكل القوالب مدفوعة و مستعمليها كلهم من أصحاب الدخل الجيد .
  6. كل من يستعمل بلوجر لا يملك المال الكافي لبداية مشروع كبير ، أتحدث عن نفسي سنة 2014 فلم اكن املك مثلا 100 دولار ، لأشتري قالب جيد و إستضافة مشتركة لمدة سنة و دومين ، فتلجئ مباشرة إلى بلوجر و إحدى طرق الحصول على دومين .com بالمجان ، و ستسعمل بلوجر و بهذا تجد اَلاف القوالب المجانية أمامك و القليل من القوالب الجيدة المدفوعة .

2 - هل إزالة حقوق مصمم قالب بلوجر أمر جيد ؟

  • نتحدث أولا من ناحية مطور قالب بلوجر ، و هو ذلك الشخص الذي يبلغ جهد كبير مثله مثل مطوري قوالب ووردبريس او اي منصة اخرى ، فنرى انه مقتنع ان له كل الحق في إبقاء حقوق التصميم ، رغم أن معظم القوالب الجيدة تعرف من شكلها ، فالبلوجر محدودا جدا و لا يمكن التغيير في الشكل كثيرا مثل المنصات الاخرى .
  • الوجهة الثانية هي الخاصة بأصحاب المواقع الناشرة لقوالب بلوجر ، هم مجرد أشخاص مهمتهم جلب قوالب من مصممين اخرين يطرحون نسخ مجانية ، ثم يقوم بدمج عليها حقوقه و أنه هو صاحب الحق ، و يريد من كل مستعملي هاته النسخ أن يكون له الحق عليهم في جلب زوار له ، في الحقيقة ذلك أمر خطأ و دمج رابط موقعك و تشفيره في القوالب سيجلب لك المشاكل في السيو لا أكثر ، لذا نرى ان الشرح هذا قمنا به خصيصا لهاته الفئة من أصحاب المواقع .
  • الجهة الثالثة هم أصحاب المواقع الذين حملوا هاته القوالب ، فأولا نتحدث عن القوالب المدفوعة و حقيقة لو دفعت 30 دولار للقالب من حقك عدم إظهار أي رابط لمصمم او شخص اَخر ، فمثلا على موقعنا نخدم خدمة ' إشهار عبر رابط ' و هي تكلف بين 15 و 30 دولار للشهر ، و بناءََ على هذا لا أريد ترك رابط يظهر و من حقه فقط إظهار إسم المصمم و القالب في بداية اكواد css .
  • اما الشطر الثاني من الجهة الثالثة هي الاشخاص التي تستعمل القوالب المجانية ، و من حقهم ان لا يتركوا تلك الحقوق في الاسفل ، لان اصل القالب مجاني ؟ لكن البعض يريد وضعه فقط ليستفيد من الناس ليشهرو له خدماته بطريقة مجانية ، و كما قلت يحق له دائما وضع شروط على إسم المصمم فقط في اكواد Css في منطقة التعريف بالقالب ، و أظن أن لا أحد يعارضني في هاته النقطة بالتحديد ، و معظم أصحاب مواقع القوالب المجانية ليسوا هم المصممين و لا المطوريين ، لماذا يجب علي وضع رابط موقعك يا صديقي ؟
بعض المصممين أصحاب القوالب المدفوع قد ينشرون نسخ مجانية ، و انا اود أن لا تطبقوا هذه الطريقة على تلك القوالب ، لانه بمثابة إشهار مجاني لخدمتهم ، وهي الحالة الوحيدة التي قد نعتبرها جيدة ، او يمكنك فقط إزالة الرابط و ترك إسم القالب في الاسفل ، كذا سيكون الأمر مريح للطرفين

3 - هل تغيير حقوق قوالب بلوجر قد يسبب لي مشاكل ؟


  • طبعا هناك بعض القوالب الجديدة أصبحت تشتغل على منصة تفعيل ، و طبعا يمكن التعديل عليها لكن في كل تحديث يجب ان تعيد نفس العملية و قد يصعب عليك المطور الامر ، و هذا الامر ليس سهل على المبتدئين و لا حتى الذين لديهم خبرة متوسطة ، فيجب ان تكون ملم بكل صغيرة و كبيرة في التصميم حتى تقوم بها .
  • لكن ما نتحدث عنه اليوم و الذي شرحت الامر من اجله ، هو القوالب التي تنشر خصوصا في المواقع الغربية ، و هي تلك القوالب التي صممت بالمجان ليستعملها اي شخص في أي مكان في العالم بالمجان ، و طبعا هاته القوالب ننشرها بشكل دوري على موقعنا ، لهاذا وضعت لكم هذا الشرح حتى تعرفوا طريقة نزع تلك الروابط في اسفل الموقع ، و ضع مكانها مثلا بروفايلك على الفيس بوك .
  • نعود لنقطتنا المهمة من ناحية السيو فكما ذكرت سابقا فهذا أمر جيد جداََ لموقعك ، فهنا انت تتخلص من رابط لا تريد إرسال عناكب البحث إليه و أرشفته على أساس أنه مهم لموقعك .
  • النقطة الثانية بالنسبة للشركات الإعلانية مثل جوجل أدسنس فلا علاقة لها بالامر و القالب في كل الاحوال هو نفسه بالنسبة لهم ، فقط يجب ان تستعمل قالب سريع حتى تظهر كل الاعلانات .
  • النقطة الأخير بالنسبة للحقوق فطبعا قلت لكم ' أنا بريء من كل من يستعمله في غير ما أشير إليه ' ، سنستعمل هاته الطريقة فقط على قوالب المواقع الغربية ، و من ثم نقوم بتعريبها ' شرح طريقة تعريب قوالب بلوجر ' ، بهذا نحصل على قوالب مجانية و جميل و محدثة ، و من فضلكم لأصحاب المواقع لا تقوم بدمج حقوقكم على القوالب و أتركوها مجانية كما هو حالها دائما ، و لهذا لا يملك أي شخص الحق في وضع رابط موقعه على قالب مجاني ، و لك الحرية التامة في إستعمالها بشكل دائم .

كما قلت أنا بريء من كل شخص امام الله ، و لن أسامحه في إستخدامها في غير القوالب الغربية ، لانو القوالب الغربية ينشرها ناس متطوعون و مصممون مستجدون ، و كل ما عليك هو ترك إسم القالب في بداية Css ، و في كل الاحوال انت المستفيد الاكبر و هذا الشرح يعتبر تكلمة لشرح ' تعريب قوالب بلوجر '

كيفية إزالة حقوق قوالب بلوجر بالمجان ؟


1 - ما هي الطريقة الأسهل للحذف حقوق قوالب بلوجر من أسفل المدونة ؟

  • الطريقة سهلة جدا فكل ما عليك هو التوجه الى المكان الذي يتواجد به إسم المصمم ، و الذي عندما نضغط عليه يوجهنا في أغلب الحالات الى الموقع الذي حملت منه القالب ، فهنا بالماوس تضغط كبسة يمين بالماوس ، من ثم تختار اَخر خيار الذي هو inspect ، ثم تذهب الى اكواد الـ Css في القالب التي تشير لتلك المنطقة و تضيف لها كود 
  •  style="visibility: hidden"
  • فعلى سبيل المثال انا ضغطت ثم وجدت ان الحقوق بإسم SiteCopy ، و في اكواد الـ Css وجدنا span#SiteCopy 
  • فما سنقوم به الاَن هو بسيط جدا حيث نذهب إلى المظهر ، من ثم تعديل Html ثم من الكيبورد Ctrl+f و نبحث عن وسم span#SiteCopy الذي يوجد بداخله اكواد المظهر.


  • كما ترون في الصورة إعلاه لدينا مجموعة من الأكواد الاَن ما علينا سوى إضافة  style="visibility: hidden" داخلها ، يعني نظيفها بعد float: right; ، و تحفظ المظهر و شاهد إختفاء تلك العبارة و الرابط من الأسفل نهائيا
  • على بعض القوالب المتطورة قد تصبح التقنية قديمة ، و أصبحوا يضعون شرط في الجافاسكربت في حالة إضافة اخفاء من المظهر ، سيقوم بإعادة توجيه أو إظهار رسالة بأن القالب غير مفعل ، و هذا ما سنشرحه في الخطوات القادمة .

2 - الطريقة الإحترافية لتغيير حقوق التصميم إلى حقوقك بدون إعادة التوجيه ؟

صراحة لو كان لي الوقت الكافي غير كتابة هاته المقالة الطويلة التي شرحت فيها كل شيء لكنت قمت بعمل فيديو ، لكني وجدت على الويب فيديو يشرح طريقة القيام بالعملية بالتفصيل ، و رغم انو في مجال التشفير يوجد الجديد ، إلا اني قد وضحت من البداية سبب وضعي للشرح ، و هو اني لما انشر قوالب غربية قد لا يكون لدي الوقت الكافي لتعريبها و تخليصكم من روابط المواقع في الاسفل ، لذا قلت لما لا اشرح لهم هاته الطريقة حتى يستعملوا تلك القوالب براحة اكبر ، واما الله اريد ان يعدني اصحاب مواقع نشر القوالب أن يضعوا تلك الحقوق لانهم ليس هم المصممين او المطوريين ، بل يمكنك فقط ترك إسمك في الاسفل مع ♥ بدون وضع رابط و تعقيد الامور و كتاب عبارة ' من تعريب : فلان إبن فلان ' .
كما سبق و شرحت هاته الطرق لا تنجح مع كل القوالب ، مثلا مساعدي احمد الذي كان يشرف سابقا على موقع نقطة ويب الخاص بنا و الذي أوقفناه لضيق الوقت للأسف ، كان قد ساعد الكثيرين في تقوية طرق التشفير ، حيث التشفير يكون مربوط بما يشبه المنصاة الخارية التي تحوي أكواد غير موجودة بالقالب ، فالتعديل عليها قد يفسد القالب و يجعله غير شغال ، لذا قلنا إستغلها على القوالب الغربية المجانية لانها ناجحة 100%

أولا - شرح طريقة السهلة لتغيير حقوق التصميم و طريقة التشفير و العكس ؟

هاته الطريقة مشابهة للطريقة الثانية التي سنشرحها ، لكن هنا سيتم التطبيق على قوالب سهلة كما قلت لكم ، فمعظم القوالب الغربية سيكون بها هذا النوع السهل من التشفير ، لذا سيكون التعديل سهل و بسيط و ستسعمل من الاَن و صاعداََ أفضل القوالب بدون تخوف .


  • الموقع المستعمل في الشرح : JS CMP 

2 - كيفية تغيير حقوق تصميم قوالب بلوجر على القوالب الجديدة ؟

في هاته المرحلة سيكون الشرح على نفس الموقع السابق ، طبعا ستكون الطريقة مشابهة 100 بالمئة لكن مع تحدي اكبر في قالب اصعب نوعا ما ، و ما سنقوم به هو متابعة هاته الخطوات البسيطة التي ستفيدك في فهم الكثير من الامور الرائعة في عالم الجافا سكريبت .


كانت هاته هي أبسط الطرق لتحصل على بلوجر نظيف تماما و بدون مشاكل ، لا تنسوا الشرح السابق لتعريب القوالب التي سنقوم بتطبيق الطريقة عليها ' طريقة الحصول على قوالب بلوجر عربية RTL ' .

ختامها مسك : يحييكم فريق اَمني على ثقتكم بشروحاته التي تعبنا كثيرا عليها لعيونكم الجميلة 😍 ، لا ننسى أبداََ أن شعارنا الإبداع بأقلام عربية و هدفنا نشر الأفضل للزائر 👪 أينما كان ، و لا تنسونا يا أبطال بمشاركة المقال على مواقع التواصل 🙏 ، بركة الله فيكم و دمتم طيبين يا أغلى ناس 💗 .
الاسمبريد إلكترونيرسالة