U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
Seo
حصرياََ !!

كيفية تقسيم مقال بلوجر و ووردبريس إلى صفحات مع الترقيم Post Blogger Pagination

تقسييم مقالات بلوجر هي واحدة من الطرق المثالية لمضاعفة أرباح جوجل و تقوية سيو الموقع ، و هذا الذي سنشرحه بالتفصيل في مقال اليوم ، حيث سأريكم الطريقة الصحيحة لتقسيم مقال بلوجر Post Blogger Pagination ، و أريكم سلبيات و إيجبيات القيام بمثل هاته الطريقة على موقعكم سواء بلوجر او ووردبريس .
 Post Wordpress/Blogger Pagination
كيفية تقسيم مقال بلوجر و ووردبريس إلى صفحات مع الترقيم Post Blogger Pagination

طبعا تتوفر العديد من التجارب لإستخدام هذا النوع من الأكواد في عالم بلوجر ، حيث و بصراحة كنت أول شخص قام بتقسيم المقال مع تحديث الصفحة و الأرشفة الصحيحة عالميا ، بحيث لم اجد و لا شرح و لا شخص ممن يوفرون الخدمات من المبرمجين كان يظن ان الامر ممكن و قال لي الجميع انه مستحيل ، لكن بعد تجارب و تفكير و فهم طريقة عمل الاضافة تمكنت اخيرا من استخدامها على بلوجر سنة 2017 بالتحديد ، بحيث كان يوجد محاولتين قبلي على بلوجر الغربي لكنها كانت سيئة جدا و تشبه ازرار اخفاء و اظهار المحتوى لا أكثر ، و بعد ان عرف الاشخاص انه امر غير مستحيل ، قام اكثر من مطور و مبرمج بعمل تقسيم المقالات بأشكال مختلفة و جميلة على قوالب بلوجر الخاصة بهم ، إلا ان الطريقة الصحيحة للقيام بالعملية صعبة نوعا ما ، حيث يحتاج وضع مثل هاته الاكواد داخل القالب ان تكون مبرمج و مصمم القالب نفسه حتى تعرف الطريقة الصحيحة لإضافتها ، لكنا سأحاول اليوم أن أريكم أكثر من طريقة للقيام بهاته العملية الرائعة ، و أتمنى أن تنجح إحدى الطرق معكم ، و قبل بداية العمل ارجو ان تقوم بعمل نسخة إحتياطية للقالب الخاصة بك ، و عليك التجربة اكثر من مرة لتعرف هل الطريقة شغالة او لا ، وقد تتضارب بعض السكربتات الخاصة بموقعك مع الاضافة و لن تدعها تشتغل بشكل كامل ، لذا تابعوا معي جيداََ .

شرح طريقة تقسييم مقالات بلوجر بأزار Next و Prev مع إعلانات جوجل أدسنس

1 - إيجابيات  وسلبيات أزرار تقسيم المقالات Next و Back

اولا - إيجابيات إضافة أزرار تقسيم المقال 


  • عند وضع ازرار تقسيم المقال يجب ان تطبق الطريقة على المحتوى الطويل مثلا من 1500 حتى 2000 كلمة ، هكذا لما نقسم المقال على 5 صفحات تصبح لدينا كل صفحة ب 400 كلمة ، و غير هذا فإن تقسييم هاته الصفحات يحفز رغبة الزائر في اكتشاف الاجزاء المخفية من المقال ، بحيث لو كان المقال يظهر بشكل قامل سيرى انه ممل و قد لن يتابع قرائته ، لكن عند إخفاء أجزاء منه قد تحفزه على المتابعة حتى النهاية ليكتشف باقي اجزاء المقال.
  • يفيد إذا زر تقسيم المقال في تقليل معدل الإرتداد بحيث ينتقل الزائر بين اجزاء الموضوع ، و بهذا يرى جوجل انه موضوع مهم لان الزائر بقي بداخله لمدة طويلة من الزمن بدون مغادرة .
  • يفيد هذا أيضا في إظهار و عمل تحديث لإعلانات جديدة لجوجل ادسنس ، فمع كل انتقال يرى الزائر اعلانات جديدة و قد تهمه بعضها .
  • يأخذ الزائر نظرة جميلة على موقعك بأنه منظم ، خصوصا ان لم تكثر من الصفحات المقسمة ، فأنا أرى من تحليلات مواقعي ان ثلاث صفحات كافية جدا  وأقصاها 4 .
  • تقسيم مقال يزيد من إحصائيات عدد الزوار اليوميين على موقعك .



ثانيا - سلبيات تقسيم مقالات بأزرار Next/Prev


  • يستعمل البعض خاصية تقسيم المقال بشكل زائد عن الحدود ، بحيث يقسم مقاله الى 8 و 10 و 20 و حتى 35 صفحة !!! يعني حقا هل انت شخص حقيقي ام مزحة ، صديقي من يقول لك ان الزائر سيستمر في الضغط فهذا كله مجرد خرافات ليظهر لك انه خارق و ان زواره يصلون للصفحة 20 فهذا كذب ، لان الزائر غالبا يدخل مقالك بهدفين و هو إما التعلم و أخذ إجابة أو بهدف الترفيه و تغيير الجو ، و اذا عكرت جوه بتقسيماتك الغبية فصدقني سيغادر اكثر شيء في الصفحة الخامسة من التقسيم ، لان الزائر تعب من الضغط على الازرار طوال اليوم ، لذا حاول التفكير بمنطق و لا تستعمل الخاصية للتقسيمات الطويلة .
  • يضغ اغلب الناس اعلان ادسنس فوق زر التقسيم مباشرة ، و هذا بهدف تضليل الزائر حتى يظن ان الاعلان هو زر next ، و من الناحية الشرعية فهذا حرام يا صيدقي و لا يجوز عمله ، لأنك تخدع المعلن و الزائر في نفس الوقت ، واحد تضيع امواله و تحاول أخذها منه بحيلك الملتوية ، و الاَخر هو الذي ظن انه يذهب الى جزء ثاني من المقال فيجد نفسه في اعلان ليشتري منتج او غيرها ، قد يقولك البعض ما الضرر في هذا ؟ سأقول لك ان الضرر بتكرر هاته العملية سيكلف المعلن خسائر كبيرة  بسببك ، لذا ضع الاعلان في مكان واضح و من الافضل وضعه تحت ازرار التقسيم  والفصل بينهما بأزرار التواصل الإجتماعي .
  • وضع اعلان ادسنس اسفل ازرار التقسيم و الفصل بينهما بأزرار تواصل إجتماعي حتى لو كانت صغيرة ، يفيد أيضا في حمايتك حسابك ادسنس من الغلق ، لان لو كان الاعلان قريب من الازرار فهذا مخالف ، ضف الى ذلك تجربة المستخدم الذي يخرج من الاعلان بسرعة ، و تكرر هذا الامر بكثرة سيثير شك ادسنس بعد ارتفاع CTR الخاص بك ، فيقوم مباشرة بغلق حسابك و لن تستطيع إسترداده للأبد .
  • إستخدام أزرار تقسيم المقال قد يمل منه الزائر في حال كانت بطيئة ، و في حال لم تضبطه بإحتراف قد تتسبب في ظهور مشاكل على قالبك .
  • رأيت مرة أحد أكبر أغبياء الذين يدعون الإحتراف في مجال الأربيتراج ، أنه من حيل مضاعفة أرباحك و رفع CTR هو إخفاء ازرار التنقل بين اجزاء الموضوع ، او يقوم بتصغيرها او تغيير لونها الى لون القالب ، حتى يظن الزائر ان الاعلان هو زر التنقل ، فيقوم 30% من الزوار بدخول الاعلان ، و طبعا سيقوم اغلبه بالبقاء داخله لمدة معينة ، هذا حقا يؤدي الى ارتفاع ارباحك ، لكن ما الفائدة من هذا المال الملطخ بخداعك للمعلن و الزائر فانه مال غير نقي و غير إحترافي و لا يوجد به أي ذكاء ، الحقيقة انك مجرد فاشل بإعتمادك هاته الطرق الملتوية ، كما ان هذا الشخص تسبب في إغلاق اَلاف الحسابات بسبب تطبيقهم للطريقة .
  • قد تسبب طريقة تقسيم مواضيع مشكلة ارشفة للموقع ، حيث يرى جوجل ان الموضوع منشور كم مرة على موقعك ، و كما تعرفون مشكلة تكرار المواضيع رائجة لكننا سنعطيكم الحل في النهاية أصدقائي .

2 - شرح الطريقة الأولى لتقسيم المقالات Next/prev

ملاحظة مهمة : قبل أن نبدأ الوسوم قمت بعمل فراغات لها لكي لا تختفي من المقال ، لذا قم بنزع الفراغات بين الكلمة و الإشارات ، نفس الشيء الكلمات الموجودة وسط ' ' هي عبارة عن روابط تدخلها لتجد الاكواد التي ستضعها في المظهر او المقال .

أود شكر أحد الأشخاص الذين إشتروا هاته الإضافة من احد المطورين ، في الحقيقة كانت الإضافة جميلة و بسيطة رغم أنها تحتاج بعض الجهد و التعب ، لكنها ناجحة لهذا أردت طرحها اولا ، رغم أن الطريقة الثانية أسهل منها بكثير و سريعة جدا ، و لكنها لا تنجح على كل القوالب .ط

طريقة التعديل على القالب لتشغيل الإضافة ؟

  1. أول شيء تدخل الى بلوجر ثم صديقي تذهب الى المظهر بعدها تحرير HTML ، الاَن نقوم بالبحث بضغط ctrl+f من الكيبورد عن الكود التالي ' AJAX ' إن لم تجده او تجد نسخة اخرى منه قم بوضعه تحت وسم head .
  2. الاَن صديقي هي خطوة إضافة تغييرات الشكل Css ، حيث سنقوم بالبحث عن وسم /b:skin ، و نضعه الكود التالي ' Sikm ' فوقه .
  3. حان وقت وضع السكربت المهم حيث تبحث عن وسم /body و تضع الكود التالي ' J Scirpt ' فوقه 
  4. الاَن قم بحفظ المظهر .


طريقة التعديل على المقال لتشغيل تقسيم المقال ؟


  • تنشئ إلى المقال الذي قمت بكتابته و أنهيته ، الاَن تتوجه الى خانة Html لنقوم بإضافة بعض الأكواد .
  • في بداية الأكواد تضع الكود التالي ' Start ' .
  • في نهاية الأكواد نضع الكود التالي ' End ' ، حيث يحمل هذا الكود العبارة التي تظهر ليعرف الزائر ان المقال مقسم ، تظهر أيضا كلمتي ' السابق ' و ' التالي ' ، ليتنقل الزائر بين الأقسام .



  • صديقي الخطوتين السابقتين كانتا فقط لتهيئة التقسيم ، الاَن ما سنقوم به الاَن هو الأمر الأهم ألا و هو تقسييم المقال ، حيث ستحدد الاَن أماكن تقسيم المقال مثلا إلى ثلاث صفحات ، فعلي وضع الكود ثلاث مرات ، لكن يجب التركيز لا تضعه عشوائيا ، فمثلا احدد العبارة التي اضع الكود بعدها في Html طبعا ، و يجب ان اضعه بعد وسم br / أو /div ، يعني أحدد الفقرة التي سأقسم بعدها من ثم أرى الوسم الذي يتواجد بعدها و عند ينتهي اَخر غلق أضغ الكود الخاص بي ' كود التقسيم ' .


  •  كل ما عليك فعله الاَن هو نشر المقال الخاص بك او عمل تحديث له ، تأكد أنه لم تظهر لك نافذة حمراء تشير الى وجود خطأ بالأكواد ، و اذا وجدت بمعنى انك وضعت كود التقسيم في المكان الخاطئ .

3 - شرح الطريقة الثانية لتقسيم المقالات Next/prev

هاته الطريقة أسهل بكثير من الطريقة الاولى إذ انها لا تحتاج وضع كثير الاكواد في التدوينة ، و هي أيضا مميزة في انها تشتغل على القوالب الجديدة و على قوالب AMP التي ظهر بعضها على بلوجر ، حيث يوجد كودين في الأخير نضيف احدهما حسب نوع القالب ، طبعا معظم قوالب بلوجر لا تدعم AMP لذا من يستعملها يعرف بالامر ، لذا لا تقلقوا بشأنها و إستعملوا الطريقة العادية .

طريقة التعديل على قالب بلوجر لتشغيل إضافة Next و Prev

  1. الخطوة الاولى الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من القالب كما قلت لكم في البداية
  2. الخطوة الثاني هي الذهاب الى المظهر ثم تحرير HTML ثم من الكيبورد نضغط ctrl+f لنحبث عن وسم /b:skin ، و الذي نضع فوقه مباشرة كود ' Css Pagination
  3. الاَن تقوم بالبحث عن وسم data:post.body/ ، حيث ستجده مكررة أكثر من مرة و يختلف الامر من قالب لاَخر ، و قد يكون الكود الثالث او الرابع المهم انت جرب و احفظ المظهر و سنجرب تعديل المقال و شوف النتيجة ، ان لم تنجح تغير فقط مكان الكود التالي ' DPB '  الذي سنضعه بعده مباشرة .
  4. مثل المرحلة السابقة حان وقت إضافة الكود الأخير الخاص بالجافا سكريبت ، حيث تقوم بالبحث عن وسم /body الذي يوجد في اَخر اكواد القالب ، و تضع فوقه بمباشرة الكود التالي ' J Script ' ، و إذا لم يشتغل ضع كود ' JS ' بدله ، كما سبق و قلت يختلف حسب دعم خاصية amp من عدمه . 

طريقة التعديل على المقال لتشغيل إضافة Next/Prev

  • التعديل هنا بسيط جدا فأولا عليك الدخول الى المقال بشكل عادي جدا ، و في كل مكان تريد التقسيم فيه ضع فقط كود ' POSTPAGIN ' ، ثم قم بنشر المقال و سيتقم المقال في المكان الذي وضعت فيه الكود .
  • الكود الخاص بالتقسيم يوضع مباشرة في الموضوع بدون الحاجة الى الذهاب الى خانة HTML مثل الطريقة الاولى للتقسيم .
  • كما قلت شرحت هاته الإضافة ثانيا لأن إستعمالها يحتاج بعض الخبرة في الاكواد ، حيث بعد وضع الاكواد في التدوينة سترى إن إشتغلت ، إن لم تشتغل علينا تجربت كود DPB في المرحلة السابقة الثالثة و تغير مكانه كما شرحنا ، و نرى هل تشتغل الإضافة او لا .
  • إن لم تشتغل معنا بعد تغيير مكان الكود ،  سنقوم بتغيير السكريبت الذي وضعناه في المرحلة الرابعة ، ثم نرى إن إشتغلت او لا ، و نغير أيضا كود DPB من المرحلة الثالثة حتى تشتغل معنا الإضافة .
  • في الأخير ستتمكن من تقسيم المقال و إستغلال مزاياه .

4 - شرح الطريقة الثالثة لتقسيم المقالات Next/prev

هاته الطريقة أضفناها مؤخرا و فيه حل لمشكلة كود DPB الذي واجهناه في المرحلة السابقة ، سأترك الطريقة السابقة كما هي حتى تعرفوا الفرق ، لأن إضافة الأكواد في هاته الطريقة مثل الطريقة التي قبلها ، حيث سنرى أيضا طريقة إضافة إعلانات أدسنس بسهولة او إضافة إعلانات خاصة بك طبعا .

طريقة التعديل على قالب بلوجر لتشغيل إضافة Next و Prev

  1. الخطوة الاولى الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من القالب كما قلت لكم في البداية
  2. الخطوة الثاني هي الذهاب الى المظهر ثم تحرير HTML ثم من الكيبورد نضغط ctrl+f لنحبث عن وسم /b:skin ، و الذي نضع فوقه مباشرة كود للعربية ' Ar Pagination '  ، او كود للمواقع الإنجليزية ' En Pagination ' .
  3. الاَن تقوم بالبحث عن وسم data:post.body/ ، الذي نجده مكرر أكثر من مرة في القالب ، و بعد كل واحد نضع حروف مثلا ' AAAAAA ' ثم الثاني نضع بعده ' BBBBB ' ثم الثالث ' SSSSS ' ثم الرابع ' KKKKK ' ، ثم نحفظ المظهر و ندخل لأي مقال و سنجد مثلا في أسفل المقال ظهور حروف SSSSS ، هذا يعني أن ذلك هو المكان الصحيح لوضع الكود الخاص بهاته المرحلة .
  4. لم تنتهي المرحلة حيث نحتاج المزيد من الشرح و الاَن أصبح لدينا كود data:post.body/ أسفله SSSSS ، حيث سنقوم بحذف كلاهما و نستبدلهما بالكود التالي للمواقع العربية ' DPB ' او الكود التالي للمواقع الإنجليزية ' DPB EN ' .
  5. يمكن إضافة كود إعلاني قبل هذا الكود الجديد ليظهر إعلان أدسنس قبله ، يمكن أيضا وضع مثلا وضع كود أدسنس تحته ، و البحث عن إحدى إضافات التواصل الإجتماعي مثل ADDTHIS لوضعها بينهما و تفادي مشاكل جوجل أدسنس .

طريقة التعديل على المقال لتشغيل إضافة Next/Prev

  • ما ستقوم به في هاته المرحلة هو الذهاب الى احد المقالات التي تريد تقسيمها ، ثم حدد المكان الذي تريد التقسيم به و اضغط على أيقونة الرموز التعبيرية الموجودة في قائمة الوصول السريع لبلوجر ، ثم إختر ' رموز ' و بعدها ' أسهم ' و إختر زر التقديم مرتين الذي يظهر بشكل أزرق او بالشكل التالي ، حيث أن إسمه ( BLACK RIGHT POINTING DOUBLE TRIANGLE U+23E9 )

  • بعد وضع هذا الرمز التعبيري في المكان المناسب ، ذلك هو المكان الذي سيقسم به المقال ، و يمكن إضافته في مكان ثاني على المقال للتقسيم .
  • بعد إكمال كل هذا يمكنك نشر أو تحديث المقال ، و بعدها أدخل إلى المقال و أنظر إلى نتيجة التقسيم .

5 - شرح الطريقة الرابعة لتقسيم المقالات Next/Prev لمواقع بلوجر

هاته الطريقة قمنا بإضافتها مؤخرا و هي أيضا إحدى الطرق الناجحة و المجربة بالطبع على بلوجر ، حيث يمكنك معاينتها من هنا ' NP ' ، في نفس الوقت و رغما تشابهها مع الإضافات السابقة إلى ان السكربتات و طريقة كتابتها مختلف ، لذا اردت وضع أكثر الطرق الناجحة التي تم طرحها على بلوجر ، حتى نظمن أن تقسيم المقالات سيشتغل على جميع قوالب بلوجر التي تستعملها ، فطبعا إن لم يشتغل على الاول جرب الثاني و كذا حتى تنجح ، و إن نجحت معك طريقتين أو أكثر ، إستعمل التي تكون مريحة أكثر و التي تكون متجاوبة مع الهواتف الذكية طبعا .

طريقة التعديل على قالب بلوجر لتشغيل إضافة Next و Prev

  1. الخطوة الاولى الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من القالب كما قلت لكم في البداية
  2. الخطوة الثاني هي الذهاب الى المظهر ثم تحرير HTML ثم من الكيبورد نضغط ctrl+f لنحبث عن وسم /Head ، و الذي نضع فوقه مباشرة كود ' APa ' 
  3. الاَن تقوم بالبحث عن وسم data:post.body/ ، الذي نجده مكرر أكثر من مرة في القالب ،حيث يكون غالبا الاول للصفحة الرئيسية للموقع ، و الثاني للمواضيع و الثالث لصفحات الويب ، لكن قد يختلف حسب تصميم القالب ، المهم انت جرب في الثاني و ان لم تنجح نضعه في الثالث
  4. لكن ركز معي قليلا بعد ان نجد الوسم السابق ، ستجد أسفله /div و أنت أسفلها ضع الكود التالي ' BPN '
  5. في الأخير نبحث عن وسم /body  الذي نجده في نهاية القالب ، و نضع فوقه الكود التالي ' Js '

طريقة التعديل على المقال لتشغيل إضافة Next/Prev

  • الاَن بعد ان تكتب موضوع او تفتح مقال قديم لتقوم بتعديله ، و بعد تحديد مكان تقسيم الموضوع ، تضع فقط كلمة _split .

  • هذا كل ما في الامر و بهذا تنشر موضوعك او تقوم بتحديثه ، و ستجد النتيجة كما قمنا بها في المعاينة سابقا .
  • لا تنسى في الموضوع توجد طرق اضافة اعلانات جوجل ادسنس ، و كما قلنا يمكن فصلها عن طريق اضافات مواقع التواصل الاجتماعي كما شرحنا سابقاََ .

6 - شرح الطريقة الخامسة لتقسيم المقالات Next/prev على ووردبريس Wordpress

  1. كنا سابقاََ نقوم بها الطريقة التقليدية حيث نذهب الى ملف functions.php ثم ندخل الى public_html/wp-content/themes/Donia/functions.php ، حيث ان اسم Donia هو الخاص بالقالب الذي تستعمله ، المهم تفتحه و في نهايه الأكود تلصق الكود التالي ' WP N/P ' و تقوم بعمل حفظ .
  2. داخل المقالات التي تريد تقسيمها تضيف الكود التالي ' Nxt ' و تقوم بنشر أو تحديث المقال الخاص بك .
أما في ثيمات ووردبريس التي أصبحت تباع أخيراََ و بعد إنتشار فكرة تحكيم أدسنس و غيرها من المجالات ، أصبح معظم المدونين يطلبون إضافة تقسيم المقالات على قوالب الووردبريس ، لذا المطوورين قاموا بإضافتها تلقائيا في أغلب القوالب و هي تشتغل بطريقة تلقائية ، و كل ما عليك فعله يقتصر على الصورة التالية ، حيث انو بعد تحديد مكان التقسيم تقوم بالذهاب إلى إدراج ، ثم تختار فاصل الصفحة و بهذا تكون قسمتها و تضعها في اي مكان تريد التقسيم فيه .
wordpress post pagination next/prev
تقسيم المقال الى صفحات على ووردبريس

بهذا تكون تعلمت الطريقتين للتقسيم على ووردبريس و هنا نرى الفرق بين بلوجر و ووردبريس ، فالامور متطورة كثيرا على المنصة المنافسة ، ويسهل إستخدامها كما انها لا تحتاج أي خبرة أو تعب في التعديل ، لكن على بلوجر زادت المنافسة و أصبحت معظم القوالب الجديدة تدعم ميزة تقسيم المقال بدون أي مشاكل أرشفة و بسرعة كبيرة ، مع إمكانية تخصيص مكان الإعلان بإحتراف كبير جداََ .

حل مشكلة أرشفة المقالات المقسمة Next/Prev و طريقة وضع إعلانات جوجل أدسنس داخل المقالات ؟

شرح طريقة وضع إعلانات جوجل أدسنس داخل المقالات تلقائيا 

1 - هل يزيد عدد الإعلانات من أرباح جوجل أدسنس ؟

اعلانات جوجل ادسنس هي المصدر الرئيسي للربح من المواقع ، و لو يسألني شخص عن بديل لجوجل ادسنس عربيا فاني و بثقة اجيب انه لا و لن يوجد خصوصا للمواقع التي تعمل في المجال الطبيعي للتدوين و المواقع الاساسية ، لكن مضاعفة الاعلانات داخل المقال لن يضاعف أرباحك بل تعرف على هاته الحقائق أولا :
  • مضاعفة إعلانات أدسنس داخل المقالات لن يضاعف من أرباحك لانها ستتأخر في الظهور و ستبطئ موقعك ، و بإبطائها لموقعك فإنك ستصبح متؤخر جداََ في نتائج البحث ، لذا تقريبا عن مضاعفة الاعلانات ستخسر و ليس العكس
  • مضاعفة الإعلانات لا يعني أن الزائر سيراها كلها ، بل علينا توزيع الإعلانات و وضعها في المكان الصحيح
  • العدد المنصوح به للإعلانات في كل موقع هو 3 إعلانات ، يمكن وضع إعلان بعد عنوان المقال ، و الإعلان الثاني في وسط المقال ، و الإعلان الثالث إما تضعه في نهاية المقال أو في السايدبار و هو الذي لا أنصح به كثيراََ حيث يمكن إستبداله بإعلان لمواقع عادية مقابل عائد مادي شهري ، و تختلف اماكن وضع الإعلانات من موقع لاَخر .
  • مضاعفة الإعلانات قد يسبب لك الحصول على الكثير من النقر غير الجيد لحسابك ( هي النقارات التي يقوم بها الزائر بالخطأ و يخرج بسرعة من الإعلان ) ، لذا وجب وضع الإعلان في مكان واضح لعين الزائر .
  • يمكن وضع إعلانات اخرى في الصفحة الرئيسية للموقع ، مثل إعلان كبير قبل بداية المواضيع . 

2 - خطوات القيام بإضافة أماكن الإعلانات داخل مقالات بلوجر ؟

  • مثلما فعلنا في الطريقة الثانية نقوم بالبحث عن وسم data:post.body/ الذي نجده مكرر أكثر من مرة .
  • نجذف الوسم السابق و نستبدله بالكود التالي ' Ads Body '
  • نقوم بإستعمال الكود كما سأشرح و  نستبدل كل مرة بالكود حتى يظهر لنا اول إعلان في الموضوع لنعرف أننا نجحنا .
شرح تخصيص هاته الاكواد الثلاث : أولنا لدينا ثلاث اكواد التي هي : الاول و الثاني و الثالث
  1. الكود الثاني لا تقم بالتعديل عليه أبدا و أتركه دائما وسط الكود الاول و الثالث
  2. لو وضعنا الكود كاملا للأكواد الثلاثة التي حملناها سيظهر لنا إعلان في السطر 11 من المقالة ، و تأكد انك تجرب على مقالة بها أكثر من 11 سطر طبعا ، و قد عرفت ذلك حسب الكود الموجود في نهاية الكود الثالث adscont,linebreak[11]
  3. لو أردته أن يظهر في بداية المقال سأغير رقم 11 الى 0 و لو بعد شوي بالتقريب بعد الصورة اضعه في سطر 6 بدل 11 و هكذا
  4. الاَن هذا بالنسبة للمكان الذي سيظهر به الإعلان
  5. مكان وضع اعلان ادسنس واضح في الكود الاول طبعا
لكن ماذا لو أردنا اظهار اكثر من اعلان داخل الموضوع مرتين ؟
  1. كل الامر انك ستكرر الكود الاول و الكود الثالث مرتين
  2. طبعا و الكود الثاني اتركه دائما بدون تكرير و في الوسط
  3. سنقوم بالحبث عن هاته الوسم داخل في الكود الاول adsense-content2  ونحوله إلى adsense-content3 ،او غير رقم 2 الى اي رقم تريده انت .
  4. ايضا في الكود الثالث نبحث عن الوسوم التالية التي تحمل رقم 2 و هي insertAfter2(addition2,target2) و أيضا وسم ...ntById("adsense-content2");
  5. حيث نقوم بتغيير رقم 2 إلى نفس الرقم في الكود الاول الذي هو 3 في مثالنا هذا ، لتصبح الاكواد بالشكل التالي insertAfter3(addition3,target3) و أيضا وسم ...ntById("adsense-content3");
  6. هكذا يصبح لدي نسختين من الكود الاول و نسختين من الكود الثالث ، واحدة مشار لها بالرقم 2 و الاخرى بالرقم 3 و كذا لكي لا يتداخل السكربت .
  7. يبقى لنا شيء اَخر هو مثلا الاعلان الاول يظهر في سطر 11 و سأضع إعلان ثاني يظهر في السطر 0 ، و هكذا يصبح لدينا نسختين متتاليتين من الكود الاول و الثالث ، واحدة تظهر في سطر الاول 0 و الاخرى في السطر 11 .
  8. يبقى شيء أخير نضع إعلان أدسنس اَخر ليظهر لنا في السطر 0 ، طبعا و يتم تغيير هذا كما شرحنا سابقا في الكود الاول .

طبعا لا أنصح بإضافة إعلان ثالث داخل المقال ، لان الاسطر قد تكون غير كافية داخل بعض المقالات ، و لإضافة إعلان قبل نهاية المقال ، يمكن تطبيق الخطة التي قمنا بها في الطريقة الثالثة لتقسيم مقالات بلوجر .
لقد قمنا بوضع طريقة جديدة لوضع اعلانات جوجل ادسنس داخل مقالات بلوجر ' Ads pro ' و كل هذا من التخطيط فقط بطريقة تلقائية و سهلة أكثر

3 - شرح طريقة التحكم في إعلانات أدسنس و وضعها داخل المقال لووردبريس ؟

ما يعجبني في ووردبريس انه مخصص للناس التي لديها مشاريع و مدخول جيد ، كما ان خاصية الاضافات تسهل العمل كثيرا ، فبدل الدخول في عالم التكويد و السكربتات ، كل ما عليك هو شراء اضافة او تحميلها مجاناََ و بداية العمل مباشرة ، و هذا ما سأقترحه عليكم بإضافة سهلة الاستعمال فبعد تحميلها و بسهولة يمكنك إرداج اماكن اعلانات جديدة على موقعك و في الاماكن التي انت تريدها و هي سهلة التخصيص .



حي انها عبارة عن مكون اضافي للاعانات على ووردبريس ، التي تساعدك في عرض مساحات اعلانية او بيعها مباشرة لمواقع او الاشخاص المهتمين بوضع اعلانات على موقعك ، و شخصيا اعتبرها الافضل في مجالها و لا اجد اضافات اخرى تقوم بها بنفس الجودة و الإحترافية ، كما انها تجعل التحكم في الاعلانات سهل جدا على المواقع الخاصة بنا ، و طبعا الجميل انها تأتي مع نظام المضاد لمانع الإعلانات و هذا امر رائع ، و الاهم في الامر كما سبق و قلنا انها تدعم اعلانات جوجل ادسنس و باقي الشبكات الاعلانية الشهيرة .

حل مشكلة أرشفة مقالات بلوجر المقسمة Next/Prev عن طريق Canonical

  1. أولا نذهب إلى مظهر بلوجر كالعادة ثم تحرير HTML ثم نبحث عن طريق Ctrl+f من الكيبورد عن الكود التالي ' AHC '
  2. إذا تم العثور على ذلك الكود فهذا معنى ان القالب الذي تستعمله يدعم Canonical ، حيث سيعمل بلوجر بطريقة تلقائية لتخليصك من مشكلة المحتوى المكرر
  3. إذا لم تعثر على الكود السابق سوف تقوم بوضع الكود التالي ' DBU ' فوق وسم /head مباشرة ، و عند القيام بهذا فإن محركات البحث المشهورة مثل جوجل و بينغ ستتعرف على الرابط الأصلي للمقال ، هذا الذي يسعيدنا في تفادي حدوث مشاكل لترتيب المواقع ، و كما تعلمون تحسين محركات البحث هو أمر أساسي لنجاح الموقع و جلب العديد من الزوار عن طريق محرك البحث نفسه .
  4. لانه إن لم نقم بهاته الخطوة سيظهر موضوع لمحرك البحث على انه مكرر كم مرة في الموقع ، و بهذا سيتجنب محرك البحث الذي يعمل بالذكاء الإصطناعي نتيجتك و لن يظهرها للزوار ، بهذا فإننا سنفقد كل الزوار القادمين من محركات البحث ، لهذا بإضافة هاته الخطوة سنكون وفرنا على أنفسنا المجهود و الوقت . 

كانت هاته نهاية كل الشرح حيث قمنا بالقيام بها بالتمام و أتمنى أن تكون الطريقة ناجحة معكم ، و هاته هي كل الطرق المتوفرة حاليا لتقسيم المقالات ، و كما قلت يقتصر الأمر على مهاراتك في التعديل ، وبالنسبة للناس التي لها خبرة فالأمر سهل وبسيط جدا ، حتى إننا أدرجنا أسهر طريقة في المرحلة الثالثة و ذلك بأيقونة فقط مثلما يوجد على ووردبريس تماماَ ، و بالتوفيق للجميع  ولا تنسوا بعد إنجاح الإضافة ذكرنا في أحد المواضيع التقنية مع رابط دوفولو كدعم لموقعنا التقني ♥ .

ختامها مسك : يحييكم فريق اَمني على ثقتكم بشروحاته التي تعبنا كثيرا عليها لعيونكم الجميلة 😍 ، لا ننسى أبداََ أن شعارنا الإبداع بأقلام عربية و هدفنا نشر الأفضل للزائر 👪 أينما كان ، و لا تنسونا يا أبطال بمشاركة المقال على مواقع التواصل 🙏 ، بركة الله فيكم و دمتم طيبين يا أغلى ناس 💗 .
الاسمبريد إلكترونيرسالة