Seo
أخبار ساخنة

شرح طريقة الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب YouTube Keyword

جوجل
الصفحة الرئيسية
طريقة الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب هي ما سنشرحه لكم اليوم ، فطبعا الحصول على الكلمات الرئيسية Youtube Keywords يعتبر امر صعب للكثير من المبتدئين ، و هو احد اهم عوامل تصدر محركات البحث على يوتيوب ، و ببساطة المسك بالكلمة الصحيحة سيسهل على مرحك البحث ايجادنا بسهولة .
شرح طريقة الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب keywords
شرح طريقة الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب keywords

طبعا سنتعرف أيضا على طريقة تحليل المنافسيين على يوتيوب ، بحيث انه بهاته التحاليل تستطيع رسم خارطة تبني عليها الفيديو الخاص بك و هي الخارطة التي ستنير درب فيديوهاتك ، كما سنعرف الطريقة الصحيحة للحصول على معدل البحث على الكملة المفتاحية و ما هي الكلمات الاكثر شهرة على يوتيوب فيما يخص ما تعمل عليه ، و كل هذا من اجل تصدر محرك البحث على يوتيوب ، طبعا بعد التعرف على طريقة مسك كلمات مفتاحية لليوتيوب . 

ما هي طريقة الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب ؟ 

أولا و قبل كل شيء هاته الاداة مجانية و لا تحتاج دفع اي سنت ، بالطبع هناك خدمات مدفوعة لكن لا حاجة لنا بها في موضوع اليوم ، و طبعا عليك التوقف عن البحث عن ادوات و دورات بديلة ، كون هذا الشرح بنفسه يستطيع ان يباع بمئات الدولارات ، لكن سنقدمه لكم مجانا ايها الزوار الرائعون ، و يمكنك الدخول الى الموقع مباشرة من الروابط التالية .

كيف يعمل موقع جلب كلمات مفتاحية لليوتيوب ؟ 

يتم في بداية الامر جلب كلمات مفتاحية يوتيوب عبر اداة Search Ranker ،
بعد دخول الموقع نتوجه الى الخانة الثالثة في الاعلى ، و التي تتطلب منا جلب رابط يوتيوب ، و سأخذ مثال ' دورة سيو ' فاكتب هاته الكلمة في اليوتيوب و ارى انجح فيديو في السنة الاخيرة او الشهر الاخير حسب قوة النيتش الذي تعمل به ، و يمكنني تطبيق العملية على اكثر من فيديو متصدر و احللهم معا لاحصل على نتيجة كاملة ، مثلا انا جلب رابط فيديو حصل 90 الف مشاهدة في مجال صعب ، فاقوم بوضع رابط الفيديو في الاداة و ما تقوم به الاداة هو تحليل سريع للفيديو .
جلب كلمات مفتاحية يوتيوب عبر اداة Search Ranker
جلب كلمات مفتاحية يوتيوب عبر اداة Search Ranker

بحيث انها انطلاقا من هذا الفيديو تقوم بجلب كلمات مفتاحية لليوتيوب على اليسار ، و على اليمين تعطيني الترتيب الخاص بها rank ، بهذا نعرف قوة الكلمة المفتاحية التي علينا العمل عليها ، وبالنسبة لي وجدت ان الكلمة المفتاحية ' تحسين محركات البحث seo ' جد مناسبة للعمل عليها بعد تحليل بسيط ، و هي الكلمة المفتاحية التي يمكنني استعمالها في العنوان الخاص بالفيديو ، مثلا ' شرح طريقة تحسين محركات البحث seo لسنة 2020 ' ، و في الوصف يمكنني استعمال كلمات مفتاحية ذات ترتيب عالي #1 .


جلب كلمات مفتاحية لليوتيوب بواسطة اداة remonetizer

نعيد تكرار نفس ما قمنا به في الخطوة السابقة ، بحيث انه عبر هاته الاداة يمكننا و بعض وضع الفيديو ان نقوم بفحص كامل للفيديو ، بحيث تجلب لنا الاداة الديسكربشن الخاصة بالفيديو ، و قد نجد شرح او وصف خفيف قد نلاحظه مكتوب في هاته النقطة ( عنصر مهم جدا لتصدر محركات ، يمكنك اخضذ فكرة منها لتكتب وصف خفيف للفيديو في ديسكربشن ) .
جلب كلمات مفتاحية لليوتيوب بواسطة اداة remonetizer
جلب كلمات مفتاحية لليوتيوب بواسطة اداة remonetizer

في الاسفل كما نلاحظ لدينا الكلمات المفتاحية المستعملة على هذا الفيديو ، و نحصل على كم لا بأس به من الكلمات المفتاحية ، و يمكننا مقارنتها بالكلمات المفتاحية التي حصلناها من المرحلة السابقة ، لنعرف هل كان لها دور في نجاح هذا الفدييو الذي نحلله ، و حصولنا على كلمات #1 او #2 غير موجودة في هذا الفيديو ، هو عامل ايجابي الذي يمكننا من منافسه هذا الفيديو المتصدر على محرك بحث جوجل ، طبعا و علينا الاحتفاظ بهاته الكلمات المتفاحية للمراحل القادمة من التحليل . 

تحليل قوة كلمات مفتاحية لليوتيوب بواسطة اداة Tag analyzer

مثلا بعد تحاليلي بالاداتين الاولى والثاني فاني وجدت مجموعة من الكلمات المفتاحية الجيدة لاضعها في خانة tags الخاصة بالفيديو ، لكن الاهم هي الكلمة المفتاحية الرئيسية التي سأضعها بعنوان الفيديو ، و هي اهم كلمة التي سأعتمد عليها مع محرك بحث يوتيوب لجلب ترافيك مجاني مهتم بالفيديو الخاص بي ، فانا كما قلت لكم قررت الاعتماد على كلمة رئيسية ' تحسين محركات البحث seo ' ، و سأضعها في خانة و ابحث لاحصل على نتائج مهمة جدا 
تحليل قوة كلمات مفتاحية لليوتيوب بواسطة اداة Tag analyzer
تحليل قوة كلمات مفتاحية لليوتيوب بواسطة اداة Tag analyzer

الذي نراه امامنا هو مهم جدا ، فيعطينا كم حصلت النتائج المتعلق بالكملة المفتاحية من مشاهدة ، وهو 17 الف مشاهدة ، و حصلت 282 لايك مع 6 ديسلايكات فقط و عدد تعليقات لا بأس به ، في الاسفل النتيجة الاهم و هي عدد المشاهدات المحتمل الحصول عليه بعد استعمال هاته الكلمة المفتاحية ، طبعا اعطاني 93 الف مشاهدة محتملة على فيديو بهاته الكلمة المفتاحية لليوتيوب ، و من المحتمل الحصول على 3000 لايك مع نسبة 10% من الديسلايكات ، و ارى ان نتيجة 93 الف هي كبيرة جدا على 17 الف ، بمعنى ان المنافسة على هاته الكلمة المفتاحية شبه منعدمة على يوتيوب ، و اظن ان صعوبتها قد تقدر بـ 12 على السيو فقط ، لهذا هي فرصتي للعمل بها على العنوان ، و يمكن فعل نفس تحليل للكلمات ذات الذيل الطويل بترتيب #1 التي حصلناها في المرحلة الاولى .

جلب كلمات مفتاحية لليوتيوب بسهولة باداة  Tag Generator !

بعد حصولنا على الكلمة المفتاحية المناسبة ، ننتقل الى ما يشبه المرحلة اليدوية او الاوتوماتيكية ، فمثلا بعد البحث في الكلمات المفتاحية #1 و تحليلها ، و اني وجدت الكلمة المفتاحية الرئيسية ، ما سأقوم به او اني احتفظ بالكلمات المفتاحية الجيدة ، من ثم سأقوم بوضع الكلمة المفتاحية لليوتيوب في خانة البحث ، ليولد لي الموقع مجموعة من الكلمات المفتاحية المتعلقة بها .
جلب كلمات مفتاحية لليوتيوب بسهولة باداة  Tag Generator
جلب كلمات مفتاحية لليوتيوب بسهولة باداة  Tag Generator

بعدها سيظهر لنا الموقع مجموعة من كلمات مفتاحية ليوتيوب ، فان كانت كافية سنقوم بقرائتها بتمعن و ان كان فيه كلمة غير مناسبة نقوم بعمل edit لنعدل عليها ، ثم ننسخها و نضعها على الفيديو في خانة المخصصة لها ، وان كانت غير كافية نقوم باضافة كلمات مفتاحية #1 التي حصلناها في المرحلة الاولى .

شرح كيفية تصدر نتائج البحث من كلمات مفتاحية لليوتيوب

  • الكلمات المفتاحية لليوتيوب ليست العامل الوحيد لتصدر محرك البحث ، فمثلا بتحليلي للفيديو المنافس ارى انه محتوى تعليمي ، وفيديو اقل من 10 دقائق مع دورة او كورس سيو يعتبر شيء تافه ، فرأيت ان هذا الشخص الوحيد الذي تخطى رقم 20 الف مشاهدة على محتوى عربي  وتقريبا حقق 100 مشاهدة ، و ذلك باستعمال فيديو مدته ساعة كاملة .
كيفية تصدر نتائج البحث من كلمات مفتاحية لليوتيوب
كيفية تصدر نتائج البحث من كلمات مفتاحية لليوتيوب
  • الصورة المصغرة التي استعملها تحمل صورة شخص الذي يشرح فيديو ، و هذا عامل محفز جدا في الدورات التعليمية على يوتيوب ، بحيث يثق الاشخاص كثيرا في الفيديو التي يظهر فيها اشخاص بوجوههم .
  • استعمال اليوتيوب صورة مصغرة تظهر بها كلمة سيو مما يدل على ان المحتوى له علاقة بما بحثنا عليه في يوتيوب .
  • الالوان المستعملة على الفدييو تثير الانتباه مثل الازرق الذي هو لون غير موجود اصلا على يوتيوب و الذي يلفت الانتباه مع وجه الشخص .
  • اثناء الشرح يستعمل هذا الشخص وجهه بشكل دائما مما يزيد تلك الثقة 
  • طبعا لا ننسى المحتوى الذي عرضه مثل المحترفين الذي جعل معظم المشاهدين يستمرون في المشاهدة
  • العنوان مكتوب بطريقة جيدة جداََ
  • في حالات اخرى تختلف هاته القوانين من مجال لاخر ، فكل ما عليك فعله هو تحليل المنافسيين لتضع قوانينك الجديدة .
ملاحظة : اذا توقف هذا الموقع او كان قيد الصيانة، يمكنك استعمال الموقع البديل ' البحث عن كلامة دلالية لفيديوهات يوتيوب على موقع amni8 '

هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓

google-playkhamsatmostaqltradent