اَمني للمعلوميات اَمني للمعلوميات
حصريات

آخر الأخبار

حصريات
random
جاري التحميل ...

ماذا أفعل في حال تم النصب علي في عمليات شراء الدولار من النت في الجزائر


الكثير من الشباب الجزائري او الكبار يقومون بشراء العملة الصعبة من الانترنت لشحن بطاقاتهم المصرفية من اجل التسوق او الاستثمار او لاغراض اخرى ، و طبعا للشراء في الجزائر سنتعامل مع وسيط الذي ندفع له عن طريق ccp في العادة ، و هنا تتم الخدعة في مرات من البائع الذي تدفع له و لا يحول اليك الاموال ، و العكس بان يدفع لك بشيك مزيف ، وهذا لان النصابين و الذين هم نصابيين مبتدئين يضنون انه لا يوجد قانون عقوبات على الانترنت بما انه عالم افتراضي .

لذا يجب على كل واحد منكم معرفة ان التعاملات الالكترونية اصبحت مدرجة في القانون الجزائري للتعاملات التجارية و التعاملات الالكترونية ، و انطلاقا من هذا القانون فاي شخص ينصب عليك و يسرق اموالك تستطيع تقديم شكوى لدى مصالح الامن و رفع دعوة قضائية ضده ، و قد اصبح الامر يؤخذ بمحمل الجد بما ان القضية اصبحت تحدث بكثرة ، و كذا سيوقف النصاب او السارق مباشرة .

لذا في حال تم النصب عليك طرف اي شخص كل ما ستقوم به هو تقديم دليل يدل على التعامل بينكما '' صورة للتعامل - صورة للدفع - محادثات الفيس بوك او الهاتف او الرسائل النصية '' ، المهم ان يكون دليل حقيقي لكي لا تورط نفسك في مشاكل أكبر .


لقد تم الفصل في العديد من قضايا النصب من طرف المحاكم و كانت اقل عقوبة هي السجن لمدة 6 أشهر نافذة + تعويض الشخص الذي تم النصب عليه تعويضا كاملا + دفع مصاريف القضية .

لذا كما ترون فلا تخافو اخواني من النصب عليكم خاصة عندما تكون انت المتشري لان البائع يعطيك كل معلوماته الشخصية المتعلقة بالبريد ، و ان شاهدته يتلاعب بك او قام بحظرك بعد اثبات الدفع اذهب الى اقرب مصالح امن لمتابعته قضائيا قبل ان يستفيد حتى من مالك مهما كانت قيمته .
و تذكر هاته الامور لتبعد نفسك عن المتاعب .
- لا تتعامل مع اشخاص من خارج الجزائر الذي يطلب منك الدفع عبر Western union او شيء من هذا القبيل .
- خذ كل المعلومات عن البائع .
- تعامل مع مواقع بيع موثوقة حتى وان كان السعر مرتفع .
- القانون لا يحمي المغفلين ' لا تضع ثقة فوق اللازم حتى و ان سبق لك التعامل مع البائع'

اخواني هذا الموضوع كان مجرد تحذير للنصابين و انه لا مفر لهم كما يظنون ، و هو ايضا حل للاشخاص الذين يتم النصب عليهم لذا نرجو منكم توعية اصدقائكم بمشاركة الموضوع معهم .


عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،
  1. يمكن تزوير المحادثات بسهولة يبقون دائما فاشلين :(

    ردحذف
    الردود
    1. هذا يسموه القضاء تزور محادة تدخل في قضية ثانية
      ليس لعبة على الفيس بوك بال f12

      حذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

اَمني للمعلوميات