الأحد، 15 يناير 2017

100 100 100

كيف تقوم بإنشاء موقع ناجح للربح من الانترنت 'أدسنس | Adsense '

الربح من الانترنت قد يكون وهم للبعض ، الربح من النت قد يكون مصدر رزق او مصدر ثروة للبعض الاَخر ، الفرق الوحيد بينهم ان الفئة الاولى اخذت الامر من مبدئ عدم التصديق او التفاهة ، و الفئة الثانية صدقت و حلمت بتحقيق الدولار على الويب و بالفعل نجحو في ذلك و كل واحد و ما رزقه الله ، و طبعا احدى الطرق الاكثر سهولة هي موقع ادسنس ، لكن كيف انشئ موقع فيه ربح كافي و مقنع .

الخطوة الاولى 'وضع خطة' 

اي مجال في الويب يعتبر رابح فقط يجب ان تكون مهووس به مع امتلاك خبرة عريضة في المجال ، حيث ان اي شخص يدخل موقعك لن يستطيع الخروج الا بعد تصفح 10 مواضيع منه ، مثلا يمكنك العمل على مجال الطبخ او الترفيه او حقائق  وهذا ما يسمى نيتشات ، ولو اخذنا الطبخ كنيتش فهو واسع يمكن العمل فيه او يمكن العمل على ميكرو نيتش ، يعني يمكنني العمل على اطباق اوروبية فقط او اَسيوية او حليوات او سلطات فقط او متباعة برنامج معينة او مشاهير الطبخ ، يعني المجال واسع امامك يكفيك الثقة فيما ستفعله و خبرتك الواسعة فيه .

الخطوة الثانية 'التفكير العكسي'

ما معنى هذا ؟ معناه انه عليك تفكير كزائر لموقعك و ليس ككاتب و مدير له ، فمثلا حاول دائما ان تتسائل مالذي سيبحث عنه اي زائر حتى يصل الى موقعي ، نبقى في مجال الطبخ و بعد تفكير مثلا انا اعمل في وصفات اجنبية ، اقول اني زائر و اتسائل كيف اقوم بتحظير تيراميسو ناجح ؟ ، هنا فكرت في الزائر يمكنني من هذا السؤال انشاء 10 مواضيع و حتما سينجح احدها مثلا :

  1. المواد المستخدمة في التيرامسيو
  2. المدة الازمة لتحظير
  3. اسباب فشل التراميسو
  4. الطريقة الصحيحة لتحظير التيراميسو
  5. كيف يحظر الفرنسيون التيراميسو ؟ طريقة لا تفوتك
  6. طريقة تحظير تيراميسو من الشيف .....

و هكذا يمكنك انشاء عدة مواضيع و هذا مثال واحد فقط يعني انت استهدف السؤال الرئيسي ( المواضيع و المشاكل الشائعة في مجال عملك )

الخطوة الثالثة ' التحري '

في هاته الخطوة سنقوم بالتحري عما يبحث عنه الناس و لدي الكثير من المواقع لكن سأذكر اهمها فقط .

الموقع الاول 'جوجل تراندس'

في هذا الموقع ستجد المواضيع الرائجة كما يمكنك الحصول على افكار جميلة للكلمات المفتاحية يكفيك البحث في مجالك او وضع الكملة الرئيسية للموضوع الذي تريد الكتابة عنه .

الموقع الثاني ' buzzsumo '

موقع مختص في جلب المواضيع الرائجة من الفرن ، و هو موقع اؤكد لكم ان كل صاحب موقع كبير كان يعتمد عليه 100% في بداياته لانه حقيقة يعطيك مجموعة من العناوين الساخنة التي ستقوم بدمجها و انشاء العنوان الذهبي الذي قد تجني منه اضعاف ما يجنوه هم في الاساس .

الموقع الثالث ' جوجل للكلمات المفتاحية

هي عبارة عن اداة للبحث عن الكلمات المفتاحية او الكلمات الدلالية كما يقول البعض ، حيث ستعطيك كل الاحصائيات اللازمة لتعرف الكلمات المفتاحية التي يجب دمجها في الموضوع ، مثلا لو بحثت عن نفس الكلمة -تيراميسو- ، قد اجد العديد من الكلمات الدلالية مثل وصفة ، تحظير ، طريقة ، ناجحة ، جديدة ، ايطالية ، فهاته الكلمات يمكن وضعها اما اسفل الموضوع في اطار الكلمات الدلالية ، او حشوها في الصور او بكل بساطة تدمجها في المقال دمج ذكي و هذا ما يجعل المقال ملك في محركات البحث .

الموقع الرابع ' الكلمات الرائجة'

هو موقع يقوم بنفس العمل الذي يقوم به جوجل للكلمات المفتاحية ، لكن هذا يعجبني لانه لا يحتاج تسجيل او اي شيء يكفيك اختيار البلد المستهدف ثم المنصة اما يوتيوب او جوجل ثم ضع كلمتك المفتاحية و ابحث و كل ما تحصل عليه في المراتب 20 الاولى هي كلمات صاروخية لصنع موضوع قوي و رائع .
الخطوة الرابعة - سيو  -
خصائص السيو كثيرة و تجدها على قسم خاص في موقعي مشروحة كما لم تشرح من قبل على النت و اذكر اهمها .

  1. سرعة الموقع و تجاوبه مع جميع المتصفحات و الاجهزة .
  2. اثورتي الدومين الذي يمكن قياسه من هنا  ، هذا تستعمله على ما تجده في المواقع السابقة رائج ، حيث تفحص كل مقال متصدر .
  3. جمال الموقع و جاذبيته و يجب ان يكون الشكل لائق للمجال الذي تنشط به 
  4. الباكلينك . 
  5. عدم وضع اعلانات تخطي في الموقع للدخول اليه .

الخطوة ما قبل الاخيرة -اماكن الاعلانات- 

يجب ان تقوم بوضع الاعلانات في المكان المناسب الذي يزوره المشاهد دائما ، و هو عادة اعلى الموقع و بداية المواضيع و وسطها و هاته ثلاث اماكن الاكثر اهمية لوضع اعلانات ادسنس .

الخطوة الاخيرة - تحليل الخصم -

في هاته المرحلة و باستغلال كل المواقع سنقوم بفحص المقالات الرائجة و بعدها نقوم بتحليل الناجحة منها و المواقع التي لدوميناتها اوثورتي قوي ، و نقوم بانشاء مقالات مشابهة من ابدعنا الشخصي طبعا و تكون افضل منها بكثير ، و كذا ستقوم بدمج الكلمات المفتاحية الذهبية في المقال و مع خواص السيو ، ستتصدر النتائج في محرك البحث في اقل وقت ممكن و لاطول فترة .

نصائح :


  1. لا تكثر من الكلمات المفتاحية في الموضوع (الحشو)
  2. لا تضع اكثر من ثلاث اعلانات ادسنس في الموقع . 
  3. لا تضع الكثير من الروابط الداخلية بين المواضيع .
  4. لا تستعمل الكثير من الاضافات الجمالية على موقعك .
  5. استعمل قالب او ثيم مدفوع و سريع . 
  6. لا تمل من الكتابة فالنتيجة تأتي للمواقع النشطة و هذا ما يحبه الناس .
  7. لا تطالع كثيرا المواقع التي تنافسك لانك ستبدأ في تقلد مواضيعها بدون ان تشعر بذلك .
  8. اكتبر مواضيع ليست طويلة و ليست قصيرة .
  9. ضع التشويق و قسم المواضيع الى اجزاء . 
  10. لا تكن جريدة انت موقع مبدع . 

إرسال تعليق

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر

Whatsapp Button works on Mobile Device only