اَمني للمعلوميات اَمني للمعلوميات
حصريات

آخر الأخبار

حصريات
random
جاري التحميل ...

نظرية التغيير إلى الأحسن بإستغلال الوقت ' نظرية كايزن ' - طريقة النجاح في الحياة

الكثير منا يريد التغيير إلى الأحسن و للأسف دائما ما نجده متشائما ، و عندما تسئله لمذا ؟ يقول لك أردت ان افعل و كذا و كذا و كذا لكن الوقت لم يكفيني ؟ فنجد أن حياته مليئة بالأحلام لكنها خالية من الأهداف بسبب إقناع النفس بالفشل .

لذا في هاته المقال التحفيزية البسيطة البعيدة عن التقنية سأعطيكم قانون الإضافات البسيطة ، او ما يسمى التغيير إلى الأفضل لنأخذ نظرة معا على أشياء بسيطة او أمثلة شائة يمكنها أن تغيرنا إلى الأفضل ؟ من مقولات د . إبراهيم الفقي ، و إليك بعض الأمثلة لعل و عسى ان تجعلك تغير من نفسك و تحفزك في المجال الذي تريد النجاح فيه :

  1. أحد الأشخاص إعتاد أن يقرأ مع إبنه قصة بالإنجليزية لمدة 15 دقيقة أثناء تحظير العشاء ، لما كان في المرحلة الإبتدائة ... يقول : إبني أصبح قادرا على قراءة أي كتاب بالإنجليزية دون أي جهد 
  2. إذا إستيقظت مبكرا ' ساعة قبل الميعاد فقط ' .. و قرأت في مجال تخصصك ستكون حصل على 7 ساعات قراءة أسوبعيا ، وبعد فترة وجيزة ستجد نفسك إكتسب و حصلت خبرات مميزة و رائعة .
  3. إذا ذهب إلى المسجد قبل الأذان بقليل ، فإنك ستقرأ على الأقل 10 صفحات من القراَن الكريم ... و بوسعك ختم القراَن الكريم مرات عديدة .


كما ترون إضافة بسيطة من الوقت لكنها تصنع فرق شاسع و كبير في النتائج ، فخذ دقيقة من وقتك و أنظر إلى المجال الذي تعيش فيه ، و فكر ما الذي يمكن تغييره و ما يمكن إضافته لتصنع الفارق ؟
بالطبع ستجد الكثير من ' الإضافات البسطة ' التي ستصنع فروقات هائلة و عظيمة في جميع مجالات حياتك .
تمسى هاته الطريقة عند اليابانيين 'فلسفة كايزن ؟ أي ' التغيير إلى الأفضل و قد إنتهجها اليابانيون بعد خسارتهم في الحرب العالمية الثانية ؟ و أنظر اليوم إلى أين وصلو بهاته الفلسفة .
فكرا مليا و ستصبح شخص أفضل .

عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

اَمني للمعلوميات