الحاجة ام الإبداع ! كيف تربح من الأنترنت و هل هو الأمر بتلك الصعوبة ؟

هذا الموضوع و قبل أن نبدأ ليس شرح لطريقة ربحية او شيء من هذا القبيل ، إنما هو لشرح نفسية الشخص الذي يريد الربح و هنا أتحدث عن أصحاب المواقع و القنوات ؟ و ردت الفعل الخاص بالزوار و المتابعيين ، و هل سيتقبلون كون تتبعهم معناه ان ذلك الشخص سيحصل على أرباح أم لا ، و كيف يتعامل العامل على الانترنت مع هاته الأمور .

البداية - الطرق المختلفة ؟

طبعا كل شخص يبدأ العمل على الانترنت يبدأ اما عن طريق الصدفو او حبا في المجال كهواية او من اجل الحصول على مصروف ، لكن بعد مدة معينة سيصبح الامر كله حول المصروف لكن دون تغير المبادئ الاولية ، فلما يرى اي شخص اول الدولارات سيريد المزيد ، و هذا ليس طمعا لان ذلك الشخص يجني ثمن أتعابه ليس أكثر .

نفسية المتابعيين ؟

طبعا اي شخص يعمل على الانترنت تلقائيا سيكون مجموعة من الاصدقاء و مجموعة من المتابعيين المهتمين بما يفعله و مجموعة من العشاق الذين يحبون ما يفعله ، و لا ننسى اهم مجموعة هم اعداء الناجح و الحاقدين ، و لكن اول ما تسمع هاته الفئات بان ذلك الشخص الذي يتابعونه يربح من الانترنت ، سيعبرون كلهم عن غضبهم بطرق مختلفة دون تتغير مبادئهم ، فيرون بأنهم سبب ذلك المال ، لكن الحقيقة ان المتابعة اليومية لكل واحدة منهم يتراوح سعرها بين 0 - 0.00001 دولار خاصة ان كانو عرب ، و هنا لو عرف هؤلاء المتابعيين هذا الامر لغيرو رأيهم و لساندو العامل على  الأنترنت .

كيف تتعامل مع الأمر ؟

طبعا يجب ان تكون شخص كبير القلب و كبير العقل ، لانك ستجد فئة النقاد الذين لا يرضيهم أي شيء و نقدهم لا يفيد في أي شيء ، لكن لو وضعتهم في مكانك لعرفو قيمة العمل و اغلقو افواههم لذا ان رأية شخصين او ثلاث ينتقدون ما تقوم به سواء كان تمثيل او فلوغ او تقنية و ما يشابه اعرض عليه منصب ناشر على الصفحة و سيعرف ان الامر متعب ، و ستجد فئة ثانية و هم الأطفال الذين يكون فئة ' إمعة ' فتارة تجده يحبك و تارة يكرهك و يسبب لك المشاكل ، لكن اعتبرها مساندة لك لانه في الاحوال يكون يتفاعل معك و يفيدك بطريقة أو بأخرى .

أنت إختار ما تكون ؟

طبعا هنا هذا الامر لا ينطبق على كل الاشخاص ، فنجد ان البزنس في الانترنت في جميع المجالات سواء كان يوتيوب او تسويق او بيع ملابس او تدوين في موقع ، يحتاج منك بناء جمهور من الزوار الوفي الذين يزورون موقعك يوميا ، و حتى تحصل على هذا الشيء يجب ان لا تزعجهم و ان توفر لهم كل ضروف الإدمان حتى يحبو ما تفعل ، لكن إن أزعجتهم ستفقد كل شيء ، و انا اذكر مواقع باقل من 10 الاف زائر التي تستعمل اعلانات منبثقة ، و اذكر اشخاص يختصرون روابط المواقع او موقعهم في اسفل الفيديوهات ، او ارغام الزائر على فعل شيء ، و هذا كله لن يجلب لك الا الفشل  ، فعليك بناء جمهورك و التخلي عن كل شيء من اجل الحصول عليه .

لمذا لا تنطبق على جميع الناس ؟

الامر لا ينطبق على جميع الناس ، لان هذا ما نصحة بعدم فعله كنت أستعمله شخصيا و لكني الحمدلله رغم الاخطاء بنيت جمهور لا بأس به الذي أشكرهم على الوفاء ، و لا ننسى ابدا قبل كل شيء شكر الله سبحانه و تعالى على النعمة و على التوفيق ، لكن هنا كان الامر ضروري فلم يكن لدي المال للاستمرار لهذا استعملة الروابط و الاعلانات المنبثقة لمدة 6 أشهر حتى حققت اول 1500 دولار من جمهور كان يكبر تدريجيا ، و كان هذا كله من اجل شراء كمبيوتر جديد و شراء مكتب و شراء قالب بلوجر في ذلك الوقت ، و شراء بطاقات مصرفية و تفعيل البايبال و الحصول على دومين ، و لكن ان كان لديك التدعيم من اخوك او اصدقائك او والدك لا تزعج ابدا الزوار كما فعلت انا ، و قد اعتذرت منهم في كل مرة كنت اضع الروابط لان في حالتي كان الامر لا مفر منه ، و لو لم اخاطر لما فعلت اي شيء و كنت سأبقى انا هو انا ، و طبعا سبب نجاحي هو المحتوى الجيد و الدروس التي كانت ترغم الناس على مساندتي رغم بعض الازعاج .

المال ام الجمهور ؟

طبعا لن يعتبر الانسان طماعا لرغبته تحصيل المال ، فهاته هي غريزة الانسان للبقاء لكن عليه ان لا يكون طماعا ، لذا اولا عليك و كما قلنا بناء جمهور لا بأس به ثم في تلك اللحظة استعمل بعض السيو تعلم بعض الاشياء غير المزعجة التي تجعل الزائر لا ينفر منك ، و قم بوضع اعلانات في اماكن جيدة و هنا نجد انك ستبدأ الحصول على ما زرعته في البداية و جرب دائما الاستعانة بهذا الجمهور للحصول على خدمات اخرى مثل التسويق خاصة ، و هنا لن تظر  الجمهور في شيء فكلاكما سيستفيد .

الإبداع ؟ 

في الاخير حتى تصل الى النجاح لا تعتمد على طريق واحد ، فعليك دائما ان تفكر في الجديد و لا تترك القديم ، فعلى سبيل المثال نجد شخص يريد البدء في الويب و لديه الكثير من الافكارو  لكن في نفس الوقت لديه وضيفة حكومية او عمومية تجني له 200 دولار شهريا ، لكنه يرى انه في الويب يستطيع تحقيق المزيد ن لذا عليه اولا ان يجرب توفير وقت للعملين معا ، و في حال نجح في الويب و حقق X3 من المبلغ لمدة 6 أشهر متتالية  و اَخر شهر تصبح X4 هنا يستطيع التخلي عن الوظيفة و التفرغ لمجاله الجديد ، و نفس الامر ينطبق على مجالات العمل في الانترنت ، فقبل تجربة اي شيء جديد عليك الحفاظ على سيرورة الامر الاول الذي يدخل لك بعض المال ، فالبعض من القليل افضل من لاشيء ، و دائما جرب خلط افكار الاعمال و استخرج شيء جديد لم يكن له وجود

اين الربح ؟

الربح ليس طريق سهل في الانترنت و لكن لاسهل عليك الامور اقترح عليك بعض الدروس و الافكار الرائعة التي يمنك الخلط بينها و الحصول على شيء جيد بإذن الله .

  1. دروس الربح : من هنا اَمني

لا تنسى مشاركة الموضوع مهمة لك و لنا و لصديقك .
الحاجة ام الإبداع ! كيف تربح من الأنترنت و هل هو الأمر بتلك الصعوبة ؟ الحاجة ام الإبداع ! كيف تربح من الأنترنت و هل هو الأمر بتلك الصعوبة ؟ Reviewed by Moulai Amine on 8:23:00 م Rating: 5

هناك تعليقان (2)

  1. شكرا أخي آمني إن شاء الله نسير على دربك نحو النجاح و إذا أمكن مراقبة موقعي و منحي نصائح:
    http://www.fitnes23.com/

    ردحذف