شرح طريقة إسترجاع حساب جوجل أدسنس Google Adsense

جوجل
الصفحة الرئيسية
طريقة استرجاع حساب جوجل ادسنس بعد الاغلاق ، هو من اصعب الاشياء التي يواجهها اي شخص يدير موقعك الالكتروني ، و كما نعرف جوجل ادسنس Google Adsense ، هي افضل طريقة للربح عبر مواقع الانترنت و لا يوجد حاليا له اي بديل ، و لا توجد اي شبكة اعلانية في العالم تقدم الارباح التي نأخذها من ادسنس ، خصوصا بالنسبة لمنشئي المحتوى العرب .
شرح طريقة إسترجاع حساب جوجل أدسنس Google Adsense
شرح طريقة إسترجاع حساب جوجل أدسنس Google Adsense

شرح كيفية إستعادة حساب جوجل أدسنس ؟

1 - ما هي الطريقة الصحيحة لاستعادة حساب جوجل ادسنس ؟

طبعا بعد اغلاق اي حساب جوجل ادسنس تصلك رسالة على جيميل ، و بها رابط للاعتراض على هذا القرار من الادارة ، حيث وجب ارساله مرة واحدة ، لان الفريق سيراجعها يدويا لمرة واحدة لا اكثر ، و بعدها كل ما يصلك هو رسائل تلقائية ، لذا المعلومات التي وجب تقديمها في هذا الاعتراض ، يجب ان تكون دقيقة جدا و مفيدة للادراة ، و يمكنك دائما الدخول مباشرة من هذا الرابط  ، ثم تقوم بملئ الاستمارة من وضع اسمك و بريد الجيميل الذي تسجل به الدخول الى جوجل ادسنس ، و خانة المعرف الخاص بك pub-00000000000000 متبوع بأرقام حسباك ، و التي يمكن إيجادها في اي وحدة اعلانية خاصة بك ، و من ثم تضع الموقع او المواقع التي سبق و وضعت اعلانات جوجل ادسنس عليها ، يعني تضع الروابط الخاصة بها ، و في الخانة الاخيرة تكتب رسالة لجوجل ادسنس حسب السؤال الخاص به ، مثل التعديلات اللازمة التي وجب وضعها على الموقع ، و هنا تقوم بشرح انك ستقوم بتطوير موقعك على ووردبريس و تضع لهم اضافات منع النقرات و كذا ، يجب البحث في الموضوع جيدا قبل ارسال هاته الرسالة لانها مهمة جدا ، و المشكلة الاكبر هي عندما يسالك جوجل عن ايبيهات الزوار ، و هنا المشكلة الاكبر لانك لا تستطيع استخراجها من الجوجل انليتكس ، لذا وجب مسبقا ان تكون مشترك في خدمات اون لاين ، مثل Statcounter أو Supercounters ، التي بفضلها يمكن الحصول على ايبيهات الزوار و معرفة حركتهم ، لكن يمكن ان توضح في خانة تطويرات الموقع انك ستشترك لاحقا في هاته الخدمات لمعرفة الايبيهات المشكوك في امرها و منعها من زيارة الموقع ، اما في الخانة التي يطلب فيها الايبيهات ، يمكنك الذهاب الى جوجل انليتكس ، من ثم تتوجه الى الجمهور و بعدها تحليل سلوك المستخدم حيث تجد مجموعة من المعلومات المهمة ، و اهمها هو تحديد التاريخ الذي تريد التحليل فيه ، و ثانيها هو الترتيب حسبب عدد الزيارات و حسب الوقت الذي بقى فيها الزائر و حسب معدل الارتداد ، فالمشكلة هي مع Client id الذي لديه عدد جلسات أكبر ، مع متوسط مدة الجلسة القريب من 00 و معدل الارتداد الذي يفوق 85 بالمئة ، و هنا عليك تجميع اقل شيء ، 50 الى 100 من Client id ، من ثم تقوم بوضعها في المكان الذي يطلب فيه جوجل ادسنس الايبيهات ، و نقوم بهذا لانه الحل الوحيد لسبب عدم وجود حل لايجاد ايديهات الزوار المقصودين ، و قبل ان ترسل الرسالة سأشرح لك بعض الخطوات التي عليك القيام بها على موقعك .
ما هي الطريقة الصحيحة لاستعادة حساب جوجل ادسنس ؟


2 - ما هي طريقة إصلاح موقعك لإسترجاع حساب جوجل أدسنس ؟


  1. الشيء الثاني الذي نقوم به هو التحقق من الموقع الخاص بنا ، و اول شيء هو التغيير الكامل للقالب و استعمال قالب سريع و نظيف متجاوب مع الموبايل .
  2. نبحث في الموقع عن المواضيع التي تكون قد سببت لنا اي مشكل مع ادسنس ، و في حال وجدتها قم بعمل حذف و اعادة توجيه ، و هذا كنت شرحته في موضوع ' كورس Seo ' .
  3. قم بعمل فحص كامل لموقعك في حال وجدت اي سكربتات او مشاكل غير عادية به .
  4. قم بوضع 5 الى 10 مواضيع جديدة و مفيدة على موقعك .
  5. شيء مهم جدا و هو البحث عن المواضيع المكررة في الموقع ، و اذا وجدتها قم بحذفها و اعد توجيها الى موضوع واحد رئيسي .
  6. قم بازالة جميع شفرات و اكواد اعلانات جوجل ادسنس او اي شركة اعلانية اخرى على الموقع الخاص بك .
  7. قم بحذف جميع الشفرات الاعلانية من جميع المواقع الاخرى التي كان جوجل ادسنس مربوط بها مسبقا .
  8. قم بحذف Ads . txt من الموقع الخاص بك .
  9. قم بحذف جميع الاعلانات او اماكن الاعلانات القريبة من روابط التحميل او القريبة من الازرار ، و القريبة طبعا من القوائم المنسدلة  drop-down على الموقع ، و قم بفحص كامل لنسخة الموبايل و تأكد انها سليمة .
  10. التأكد من عدم وجود شفرات ادسنس في مكان مقصود لجلب النقرات ، فيجب توضيح ان مكان الاعلانات سيكون قانوني و جيد للمعلنين الخاصيين بجوجل ادسنس .
  11. الابلاغ الدائم عن النقرات المشكوك في امرها ، و كما شرحت يجب التسجيل في احدى الخدمات السابقة للحصول على ip الزائر اولا ، من ثم يمكنك مراسلة جوجل بشأن تلك النقرات من هنا .
 تجربتي في استرجاع حساب جوجل ادسنس


3 - تجربتي في استرجاع حساب جوجل ادسنس 

السبب الرئيسي للمشكلة التي واجهتني هي النقرات ، و هي نفس المشكلة التي تواجه معظم الاشخاص ، و كان حسابي به اكثر من 200 يورو و هو كنت احضره من اجل قناة يوتيوب ، لكن للاسف حدث ما حدث بعد وجود نشاط غريب على الموقع ، و طبعا قمت بعمل مجموعة من الخطوات التي ذكرتها سابقا ، و قمت ببحث معمق في الويب قبل القيام باي خطوة كانت .

طبعا حسب الخبراء فإن نسبة إسترجاع حسابك هي قليلة جدا و قد تصل الى 0.001% ، يعني كما يقال المهم المحاول و فقط ، و طبعا المراسلة كما قلنا تكون عبر نموذج طلب الاسترجاع الذي يصل في رسالة جوجل ادسنس ، و كان لي صديق قد فقد حساب به 560 يورو و تمكن من استرجاعه ، لكن وجد به 0.6 يورو فقط ، و الاهم انه استرجع حسابه  و هذا ما يريده اغلبنا .

اول الخطوات هي نفسها التي نقوم به في ' شروط قبول الموقع في جوجل ادسنس ' ، بحيث وجب وجود المواضيع الحصرية على الموقع ، و وجب ان تكون لديك صفحة سياسة الخصوصية و صفحة اتصل بنا ، و كما ذكرت يجب عمل فحص كامل لمواضيع الموقع ، مع تغيير قالب او ثيم الموقع الى واحد مدفوع و نضيف طبعا ، و طبعا الشرط الاساسي هو انك كنت تستعمل organic traffic ، فباقي مصادر الزيارات تبقى ضمن نسبة 99% في عدم استرجاع الحساب ، من ثم تقوم بمراسلة الفريق بنفس الخطوات التي شرحناها سابقا .

و كنت انا و صديق لي قد جربنا نفس الخطوات ، و قد نجحت في الحساب الاول الخاص بالصديق الذي وجدناه فارغ من المال ، و لكن مع حسابي لم تنجح لانه حقيقة وجد به نشاط غريب جدا ، و هذا الذي سبب الفقدان الكامل للحساب ، لكن قد تكون من بين الاشخاص المحضوضين في استرجاع الحساب الخاص به ، و لهذا اقول لك بالتوفيق للجميع ، و شيء اَخر في حال تم رفض ارجاع الحساب لا تتعب نفسك باعادة المحاولة ، و قم بفتح حساب ادسنس جديد باسم غير الاسم الاول ، و قم بتغيير الحاسوب او بعمل فرمتة كاملة له ، من ثم اعد طلب حساب جديد بنفس الشروط التي تركتها لكم سابقا ، بالنسبة للدومينات القديمة و القنوات القديمة ، فلن يمكنها الطلب من جديد على ادسنس ( و هذا امر مؤكد لقنوات اليوتيوب التي ستبقى بدون دخل للابد ) ، اما المواقع فنسبة صغيرة جدا ان تقبل ، لذا عليك شراء دومين جديد ، و قم بنشر مواضيع عليه و قدم الطلب على ادسنس ، لما يقبل قم باعادة توجيه الدومين القديم الى الجديد و كذا تحصل على ارباح من جديد بدون فقدان ارشفة المواضيع القديمة .

لا تنسوا مشاركة هذا المقال في حال كان مفيد لكم .

author-img
جوجل

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Fawaz Shathan photo
    Fawaz Shathanنوفمبر 01, 2020

    كم استغرق منك وقت حتى قاموا بالرد عليك،؟
    لان لي ٤ ايام منذ أن قدمت اعتراض، ولحد الآن لايوجد اي رد؟

    حذف التعليق
    • جوجل photo
      جوجلنوفمبر 01, 2020

      هي في العادة الرد العادي يستغرق حتى اسبوع
      بعدها كما شرحت لا فائدة من تكرار الطلب ، يعني يرجى ان يكون الاعتراض الاول جيد و مفيد لفريق الدعم الخاص بجوجل .

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent