شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس Google AdSense 100%

جوجل
الصفحة الرئيسية
جوجل أدسنس الذي قمنا بدورة خاصة به على موقعنا و يمكنك تفقد القسم الخاص بأدسنس 'Adsense' ، و كما يعلم الجميع هي عبارة عن منصة اعلانية فيها مجموعة من المعلنين و الكثير من الناشرين ، و تعتمد هاته الفئة الاخيرة على نشر اكواد الاعلانات في المواقع الخاصة بهم او استعمال قناة يوتيوب للربح من جوجل أدسنس .
10 شروط مثالية لضمان قبول موقعك في جوجل أدسنس Google AdSense
شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس Google AdSense 100%

ما هي شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس Google AdSense 100% ؟

لكن ما يواجه الكثيرون مع جوجل أدسنس هو عدم قبول موقعهم ، لكن كما يعرف الكثير جوجل ادسنس له الكثير من الشروط الخاصة به ، و اهم شيء هو المحتوى حيث عليك تجنب المحتوى الاباحي او الاسلحة او الهاكينغ او المخدرات و حقوق الملكية مثل نشر الالعاب و الكراك الخاص بها او الخاص بالبرامج المدفوعة ، و طبعا نشر محتوى حصري و عدم نسخ نفس التدوينات من مواقع اخرى ثم تتسائل لمذا لم يقبلني ادسنس ؟ فجوجل ادسنس يشجع المحتوى الحصري او ما نسميه بمنشئ المحتوى ، و انصحك ببعض المقالات على موقعي ستهمك في هذا المجال :

  1. مضاعفة أرباح أدسنس بطريقة قانوينة + أسرار google adsense
  2. أفضل كورس Seo لهاته السنة
  3. ما هو PPC ؟ و كيف احقق منها الاف الدولارت $ شهريا
  4. أفضل الدول الاجنبية و العربية من ناحية سعر نقرة
ما هي شروط قبول موقعك في Google AdSense ؟

ما هي شروط قبول موقعك في Google AdSense ؟

بعد إطلاعك على هاته التدوينات المهمة التي لها صلة بموضوعنا اليوم و كذا توسع ثقافتك و بإستعمالك القالب المناسب في حال كنت تستعمل منصة بلوجر ، الاَن أقدم إليك أهم الأشياء التي يجب عليك التوفر عليها في موقعك للحصول على قبول جوجل أدسنس في أسرع وقت :

1 - سياسة الخصوصية 

كما ترى فموقعنا يستعمل سياسية الخصوصية و نجدها في كل المواقع التي تعمل مع جوجل ، و هي من جهة تعتبر من خواص السيو و من جهة ثانية هي من الشروط الأساسية التي يجب عليك إضافتها للظهور في جميع الصفحات و عند الضغط عليها تتوجه الى صفحة سياسة الخصوصية  .

2 - صفحة إتصل بنا و شروط الاستخدام

يجب عليك توفير صفحة اتصل بنا على الموقع ، و التي تكون مكونة من صناديق اين يضع الزائر الاسم و البريد و الرسالة ، و هي واحدة من الشروط المهمة لجوجل ادسنس ، كما عليك وضع شروط استخدام و توضيع كل ما يوجد بالموقع ، و يمكنك الاستعانة بمواقع قديمة لتعرف ما هي شروط الاستخدام .

3 - عدد المواضيع 

عندما قمت بفتح موقع و اردت طلب الالتحاق بادسنس وجدت كل شخص كم يقول عدد المواضيع الازم ، فانا اظن ان 35 موضوع مقسمين على 7 صفحات تعدادية هو الرقم الانسب و المضمون بشرط ان تكون كلها حصرية و حتى الصور يجب تكون حصرية ، مع كتابة كل موضوع بأكثير من 600 كلمة .

4 - المواضيع الحصرية

لعل اهم شرط من بين كل شروط هذا المقال هو المواضيع الحصرية ، بحيث توجب ان تكون المواضيع جديدة و مفيدة و فيها قيمة اضافية للمحتوى ، و هنا عليك كتابة مواضيع من مخيلتك الشخصية ، او تقوم باخذ موضوع بالانجليزي ثم تقوم بترجمة مع إعادة الصياغة الكاملة ، يعني التنويع و التعديل الكامل على المحتوى بنسبة 100% ، كما توجب عليك البحث عن اضافات للموضوع حتى يصبح افضل ، و نفس الشيء يجب ان تكون الصور متاحة للاستخدام المجاني ، و توجد الكثير من المواقع التي توفر الصور بشكل مجاني .
المواضيع الحصرية

5 - التصميم المناسب

يجب ان يكون القالب اصلي و لا يحتوي على حقوق ، و طبعا يجب ان يكون تصميم متناسق ، و لا يهم ان كان القالب بلوجر او وردبريس او اي منصة اخرى ، فما يهم هو اشتغال الموقع من جميع النواحي ، مثلا تأكد من إشتغال صفحة اتصل بنا و ازرار التنقل خصوصا على نسخة الموبايل .
كتجربة شخصية جربت نفس الطريقة، وقدمت بنفس الموقع 4 مرات و قبل في المرة الاخيرة، لذا ليس هناك قانون مؤكد و لكنها افضل النصائح.

6 - النطاق المدفوع 

من الافضل ان يكون لديك دومين مدفوع مثل ( .com او .net او .tv و المزيد)  و ليس نطاق فرعي مثل amni8.blogspot.com فهذا يعتبر غير مقبول عند جوجل ادسنس ، و من الافضل تجنب الدومينات التي تأتي بسنة مجانية مثل .tk او .ml ، لانك ستبني محتوى كبير عليها و بعد سنة عليك تغيير الدومين ، لذا من الافضل استعمال دومين مدفوع من البداية و التقديم لجوجل ادسنس .




7 - عمر الموقع

هذا العامل يغفل عنه الجميع و هذا لقلة خبرتهم ، فجوجل تحب المواقع القديمة ، و على الاقل يجب ان يمضي 40 يوم من نشر او تدوينة و شراء الدومين ، حتى تكون مستعد لتقديم الطلب لجوجل ادسنس ، لهذا نجد الكثير من الشباب بين ليلة و ضحاها يريد التقديم و القبول في ادسنس ، لذا عليك شراء دومين و نشر تدوينات بشكل يومي لمدة 40 يوم ، بعدها ستكون مستعد لتقديم طلبك على جوجل ادسنس ، اما عن عدد الزوار فهو غير مهم لجوجل ، فقط يكفي ان تكون زيارات حقيقية من جوجل و ليس من غيرها ، بمعنى لو تركت الموقع و لم تأتيك زيارات فهذا عادي ، و يمكنك تقديم الطلب لدى جوجل بكل سهولة .

عمر الموقع

8 - لغة الموقع 

ليس شرط ؟ لكن من الأفضل تقديم الطلب بمحتوى باللغة الانجليزية ، حتى و ان لم تكن تعرف الكتابة ففكر بطريقة احترافية كما ذكرت في البداية ، لذا انهض من ذلك المكتب و توجه لاحد اصدقائك ، و اطلب منه المساعدة في كتابة المقالات مقابل مبلغ مادي معين او ان قدمها لك مجانا فذلك افضل ، و يجب ان تكون المقالات خالية من الاخطاء اللغوية ، و تكون مقالات منظمة مثلما شرحت في دورة Seo التي تركتها لكم في البداية ، ففيها شرحنا طريقة كتابة العنواين و تنظيم المقال بالشكل الصحيح .

9 - عدم إستعمال شركات اعلانية بديلة 

من شروط ادسنس هو عدم وجود اي بنرات اعلانية على موقعك ، و عدم وجود اي سكربتات لاي شركة بديلة لجوجل ادسنس ، و هذا شرط اساسي حتى يقبل موقعك في جوجل ادسنس ، بعدها يمكنك استعمال جوجل ادسنس مع شركات اعلانية التي تستعمل البنرات ، و لا تستعمل معها الشركات الاعلانية التي تستعمل النوافذ المنبثقة ، و لا تضع اعلانات ادسنس في نوافذ منبثقة ، بمعنى لا تضع موقعك في نوافذ منبثقة ، و بهذا استعمل موقع نظيف تماما قبل التقديم لجوجل ادسنس .

10 - احترام قوانين جوجل ادسنس

الشرط الاخير و الذي يعتبر اساسي في كتابة كل من مواضيعك ، هو احترام قوانين جوجل ادسنس في اختيار النيتش المناسب النظيف ، و في استخدام اسلوب الكتابة النظيف و الجميل ، و طبعا لا تتكلم عن اي شيء قد تكون عليه حقوق او اي شيء غير طبيعي ، و من الافضل الابتعاد عن المجال الصحي و مجال الخيال العلمي و مجال التسريبات ، فهاته المجالات نادرا ما يقبل احد المواقع فيها ، لذا اكتب في مجال مهم و مفيد للزوار الذين سيدخلون موقع ، و دائما فكر بعقلية الزائر و كيف سيكون المحتوى حتى تكون فيه اكبر قد من الفائدة .


ملاحظة : هناك بعض الامور  المهمة التي قد تغيرت بعد نشري لدورة ادسنس منذ سنوات ، و هو ان بعد قبول موقعك ستتمكن من نشر اعلاناتك ، اما قناة اليوتيوب فهي تقبل بشكل عادي جدا ، شيء اخر و هو طرق الدفع حيث يجب ربط حسابك ادسنس مع بنك موجود في نفس البلد الذي اكدت حسابك منه ، مثلا وصلك الكود Pin في مصر فتربط حسابك مع احد البنوك المصرية فقط ، و هذا كل شيء بالنسبة لادسنس ، فكما ترون هو بسيط و معقد في نفس الوقت .

و الاَن أصبح بإمكانك تقديم الطلب إلى جوجل أدسنس بكل ثقة و بدون خوف ، و في حال راعيت كل الشروط التي ذكرتها في الاعلى كن على ثقة تامة أنك سوف تقبل في جوجل أدسنس في أسرع وقت ممكن ، و في حال قدمت الطلب و لم تقبل فقط قم بإعادة مطالعة الشروط و مراجعة الموقع الخاص بك و البحث عن أخطاء او تدوينات منسوخة او اي شيء غير عادي ، واعد ارسال الطلب من جديد و ستقبل بإذن الله .

google-playkhamsatmostaqltradent