ما هي أفضل و أقوى شبكات بارتنر شيب لقنوات اليوتيوب ؟

جوجل
الصفحة الرئيسية
أفضل شبكات باتنر شيب لقناتك يوتيوب Youtube هي 12 شركة، سنعطيها لكم لكن! عليك معرفة الامور التي توجد وراء اشتراكك مع باتنر، و هل يحقق الباتنر ارباح افضل من جوجل أدسنس، و هل يقدم البارتنر شيب حماية أقوى، كل هذا سنتعرف عليه معا، و في حال كنت متبدئ اليك هاته الدورة البسيطة كهدية مني ' طريقة فتح قناة يوتيوب ناجحة و كيف نربح منها ' .
ما هي أفضل و أقوى شبكات بارتنر شيب لقنوات اليوتيوب ؟
ما هي أفضل و أقوى شبكات بارتنر شيب لقنوات اليوتيوب ؟

أفضل شبكات بارتنر شيب لقنوات اليوتيوب الصغيرة و المشهورة

ما هي أفضل و أقوى شبكات بارتنر شيب لقنوات اليوتيوب ؟

اليوم سأقدم لكم شركات بارتنر و بالفعل يمكن القول عن اي شركة بارتنر انها جيدة او سيئة ، لكن دعنا نشرح ما هو البارتنر ؟ فما هو الا مجموعة من الاشخاص لديها حسابات ادسنس كحسابك و لديها خبرة في جلب الاعلانات الجيدة، و الاهم ان لديها الكثير من قنوات اليوتيوب الكبيرة حتى تحصل على ما يسمى ببرنامج شبكات متعددة القنوات (MCN) .

و يشاع انو بسبب تنوع و اشتراك قنوات اليوتيوب الكبيرة، سيستهدف المعلنين حساب ادسنس الخاص بالشبكة، و كذا اسعار جيدة ؟ و في العادة البارتنر ياخد منك 40 % و يعطيك 60% من الارباح ثم كلما كبرت القناة ينقص النسبة فمثلا قناة بين 50- 100 الف نسبة 80% و قناة فوق 100% حتى مليون 85% و قناة التي تجلب اكثر من مليون مشاهدة في كل فيديو او اكثر من 100 الف مشاهدة امريكية كندية استرالية بريطانية ، فعليك هنا فرض نفسك على البارتنر و اخذ نسبة 85% لان ارباحك ستكون عالية ، لذا فكر مرتين قبل التعاقد مع اي بارتنر و رأينا قنوات مليونية كانت تأخذ 70% لا اكثر بسبب عدم التفاوض الجيد قبل العقد مع شركة البارتنر.

هناك نقطة مهمة علينا الحديث عنها، فارى ان الباتنر يصلح اكثر للقنوات التي تكون جديد، و للاشخاص الذين يربطون حسابهم مع موقعهم، فاعلم انو لو اغلق حساب ادسنس المرتبط بموقعك بسبب نقرات او غيرها، ستفقد تحقيق الدخل على القناة للابد، على كل حال يمكن عمل اعادة توجيه الدومين القديم للموقع الى دومين جديد مع تنظيف المحتوى، لكن قناة اليوتيوب لا يوجد لها اي حل، لذا يكون البارتنر مناسب لهذا النوع من الاشخاص.

و يكون مناسب ايضا للاشخاص الجدد على اليوتيوب اصحاب 2000 مشترك و بعض التفاعل الجيد على القناة، لانو بمجرد ارتباط قناتك مع البارتنر سيجمد الربح على الفيديوهات القديمة، و سيكون الربح متوفر فقط على الفيديوهات الجديدة، و هذا بسبب تجميد الربح من حسابك ادسنس القديم، و اعتمادك على الربح عبر شبكة متعددة القنوات، لهذا قلت لكم هو مناسب للقنوات الجديدة، و هذه المعلومة لا تسمع عنها كثيرا.

طريقة العمل مع الباتنر تكون بسيطة جدا، في البداية لما تكون قناتك يوتيوب جديدة يمكنك المطالبة بارباح حتى 70 بالمئة، ثم لما تصل للتفاعل الجيد على القناة و عدد المشتركين فوق 100 الف يمكنكم الاتفاق على 80 بالمئة، لما تفوق عدد مشتركين 500 الف يمكنكم الاتفاق على 85 بالمئة، و لما يفوق عدد المشتركين 800 الف يمكنك طلب 90 بالمئة بشكل عادي جدا، لكن كن على علم بان كل فيديوهاتك التي حملتها على القناة ستكون تابعة لـ ID الباتنر، لذا اذا دخلت معهم في نزاعات سيكون من الافضل حذف كل الفيديوهات الخاصة بك ، لانهم قد يسببون لك مشاكل، لكن عليك الحديث مباشرة مع فريق دعم يوتيوب و تخبرهم انك انفصلت عن البارتنر و ان ينقلو حقوق الملكية اليك، لذا لا ينصح ابدا باستخدام مقاطع فيديو او موسيقى التي يقدمها الباتنر، لانها في الاصل خدعة ليبقى مسيطر على قناتك.

دائما تعاقد مع الشركة التي يكون فريق دعمها جيد و يجيب بسرعة كبيرة جدا، وابحث عن reviews في جوجل الخاصة بكل شركة، فلا يوجد افضل من التجارب، و هناك بعض الشركات المعروفة مثل Alfangroup التي تقبل الشركات الكبيرة و نفس القصة مع Diwan videos، يوجد ايضا شركة معروفة watannetwork، و Freedom و broadbrandtv و machinima و غيرهم ، لكن انحصك دائما بتفقد موقع socialblade الذي يعتبر بارتنر، لكن ميزته الكبرى انه يعطيك فحص لكل قنوات يوتيوب، مع معرفة بالبارتنر الذي تستعمله قناة اليوتيوب التي قمت بفحصها، وبهذا يمكنك اخذ فكرة عن الشركات التي يستعملها كبار اليوتيوبر .



هام جدا ؟
نصحية اقدمها دائما لاصحاب القنوات، لا تدخل في الاميلات التي تصلك من شركاء اليوتيوب و دائما تأكد من مصداقية موقعهم، و لا تغرك ابدا كل تلك الارقام التي يرسلونها لك، و دائما حاول التعاقد مع بارتنر معروف، و في حال كنت تسعمل حساب ادسنس واحد مع قناة يوتيوب فقط لا انصحك ابدا بالبارتنر، فالميزة الوحيدة التي ستحصل عليها، هي مثلا عرض المحتوى في بلدان مستهدفة، او منعه على بلدان معينة، مثلا هناك اشخاص لا يحبون الحصول على مشاهدات من الهند في المحتوى الاجنبي، فيكون خيار MCN جيد كونهم الوحيدين الذين لهم الحق في الحصول على هاته الخاصية، رغم اني ارى ان على جوجل توفيرها لجميع القنوات، و توفير حتى منع عرض المحتوى في مناطق معينة من الوطن .

و لا تطلب الاشتراك في بارتنر بقناة لا يصل عدد مشتركيها 1000 او 2000، كما يجب ان يكون كل شروط تفعيل الدخل متوفرة على قناتك، منها عدم وجود اي مخالفة على القناة، و توفر 4000 ساعة مشاهدة.

اي شركة بارتنر يوتيوب تنصحني بها ؟

اي شركة بارتنر يوتيوب تنصحني بها ؟

كما سبق و قلنا كل الشركات جيدة و كلها غير جيدة، فمثلا انا شخصيا كان لي تجربة سيئة مع شركة باتنر محلية، لكن الدعم الخاص بهم كان جيد، و قبلو فسخ العقد معي خلال مدة 3 اشهر فقط، رغم اني امضيت على عقد 12 شهر، لكن سبب توقيفي العقد هو ان ارباح قناتي انخفضت 20 مرة عن المعتاد، و ذلك بسبب مشكلة توقيف كل الدخل من الفيديوهات القديمة، لكن الارباح من الفيديو الواحد كانت جيدة بصراحة، لذا دائما حاول اخذ اكبر قدر من المعلومات قبل الاشتراك مع بارتنر، و كن على علم ان البارتنر لم يحميك من حقوق الملكية و لن تحصل على اي شيء اضافي بالاشتراك معهم ، فقط يكون صالح للاشخاص الذين لا يملكون حساب ادسنس او الاشخاص الذين لا يمكنهم سحب الارباح عبر حساب ادسنس .


ما الاشياء التي نراعيها في العقد ؟
  1. نسبة الارباح.
  2. امكانية تطور نسبة الارباح .
  3. مدة العقد.
  4. سرعة تجاوب فريق الدعم معك يجب ان لا تزيد عن 12 او 24 ساعة.
  5. وسيلة او وسائل الدفع الاكثر مناسبة لك .
  6. مدة تأخر الدفع ، معظم الشركات تدفعلك شهر متأخر .
  7. البحث المعمق في يوتيوب و جوجل عن اراء المستخدمين في البارتنر.

أشياء غير حقيقة تقال عن الباتنر شيب ؟

  1. البارتنر شيب دخله مضاعف عن الادسنس العادي، بل الحقيقة انه يكون فيه تحسن حوالي 5% فقط.
  2. البارتنر شيب يحصلك اعلانات من شركات اخرى.
  3. البارتنر يحمي من حقوق الملكية.
  4. البارتنر يحمي من غلق القنوات.
  5. البارتنر يحل المخالفات.
  6. البارتنر يستعمله كل المشاهير.
ما هي مميزات باتنر شيب قنوات يوتيوب ؟

ما هي مميزات باتنر شيب قنوات يوتيوب ؟

  1. حصولك على ID الذي يمكنك من تحقيق الدخل من فيديوهات منسوخة منك، و اصبحت متوفرة بشكل يدوي في كل القنوات اليوم.
  2. امكانية الحصول على ادوات مدفوعة مثلا للتصميم او لتحليل الكلمات المفتاحية.
  3. الحصول على اموالك اون لاين على بنوك و غيرها.
  4. سهولة حل المشاكل مع الباتنر و لكن ليس كلها فالمخالفات تبقى مخالفات و الباتنر ليس الا وسيط ذو خبرة .
  5. الحصول على مزايا مثل تصميم غلاف و لوجو للقناة مجانا و بعض الميزات الرائعة .
  6. لن تفكر في مشاكل غلق حساب ادسنس و تاثيره على القناة، و هذا الامر شرحته بالتفصيل في ' دورة يوتيوب '.
author-img
جوجل

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknownمارس 22, 2022

    ممکن اسم بارتنر شیب معتبر؟

    حذف التعليق
    • غير معرفمايو 06, 2022

      وما هي الشركة التي تنصحني بها وهل البارتنر شيب بيزود مشتركين ويكبر قناتي

      حذف التعليق
    • غير معرفمايو 14, 2022

      هل يقبل البارتنر قنوات يوتيوب كبيرة ولكن تم اغلاق الادسنس الخاص بها بسبب نقرات غير صالحة

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent