اَمني : جديد عالم التقنية و التكنلوجيا بالصورة و الصوت | Amni اَمني : جديد عالم التقنية و التكنلوجيا بالصورة و الصوت | Amni

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دورة الربح من اليوتيوب 1 - كيف أربح أكثر من 200 دولار شهري بدون أي خبرة للمبتدئين

اليوتيوب هو حقا مجال للربح من الانترنت و لكن كما يقال ليس مجال لتصبح غني ، باليوتيوب هو فرصة لتظهر مهاراتك و قدراتك و ان تعطي للناس شيئا جميلا حتى يتابعوك و يبقو دائما في مطالعة كل ما تنشره على قناتك اليوتيوب ، و في موضوعنا سنتعرف على طريقة ستمكنك من ربح أكثر من 200 دولار شهريا ، و هو أمر تستطيع فعله على اليوتيوب و هناك بالفعل قنوات تصل الى ارقام أكثر من هذا بكثير و لكن سنتكلم عن الطرق المثالية للربح من اليوتيوب .



اولا و قبل كل شيء اليك ' طريقة إنشاء قناة ناجحة على يوتيوب + كيف أربح 1000 دولار شهريا ؟ ' و ' إبحث عن هذه الكلمات في يوتيوب وشاهد ما الذي سيحدث | أسرار يوتيوب ' و من خلال أول كورسين ستتعلم كيف انشاء القناة بكل متطلباتها و كيف ربطها مع ادسنس للبدأ الربح منها و الدرس الثاني هو عن باقي أسرار اليوتيوب .

بعد فتحك لأي قناة يوتيوب ستطرح تلقائيا عديد الأسئلة على ذهنك  كيف و كيف ؟... و هذا ما سنقوم به في هاته الدورة المصغرة و هو الإجابة عن الكثيرة أو بالاحرى أغلب الأسئلة التي قد تطرح على بالك و في نفس الوقت تعتبر دورتك لمعرفتك كل ما هو موجود في اليوتيوب و كذا تتعلم كيف تحقيق او الوصول الى الربح المناسب .

السؤال 1 : كم هي نسبة الربح من الزوار العرب و هل الزيارات الغربية أفضل ؟

بكل صراحة و بعد الكثير من الحسابات أجد أن الربح من قناة غربية يكون أفضل من 10 الى 100 مرة من القناة العربية ، و ذلك بسبب الاعلانات الغربية التي تستهدف الغربين و ليس العرب فيكون الدفع أفضل من المواقع و القنوات الغربية و كذا حبذا لو جلب زوار غربيين .

السؤال 2 : من أين أجلب الترافيك ؟

في حال كنت تجيد اللغة الانجليزية و بكل بساطة يمكنك إنشاء أي قناة غربية و أستطيع أن أقول لك أن قناة بها من الف الى 10 الاف مشاهدة للفيديو  الواحدة هي أكثر من كافية للتخطى حاجز 200 دولار في الشهر و قد تصل الى 1000 دولار بشكل عادي جدا ، لكن لو استهدفت المحتوى العربي ستجلب بعض الدولارات التي لا تتعدى 80 دولار في العادة ، و لكن في حال كنت لا تجيد الانجليزية و لا تعرف من أين تجلب الزوار فعلينا في هاته الحالة القيام إما بقناة إبداعية لا تحتاج الكلام و هنا عليك التفكير ، و قد تحتاج إلى خطة ثانية و هي بجلب الترافيك الى الفيديوهات .

السؤال 3 : كيف يمكن جلب الزيارات الى اليوتيوب و كيف نتجاوز الحظر ؟

طبعا الكثير من مواقع تبادل الزيارات التي يمكن تشغيلها على RDP و تركها تشتغل لحالها ستعطيك الكثير من الزيارات ، و طبعا لا تحتاج منك أي جهد و لو إستعنت بعديد المواقع ستحصل العديد من الزيارات و بكل بساطة ضع الفلتر على زيارات أمريكية كندية و أوروبية و ستحصل على النتيجة .

السؤال 4 : لمذا بعض مواقع تبادل الزيارات تعتبر محظورة ؟

للتعرف على الموقع الصادق و الموقع غير الصادق حاول جمع نقاط تكفي 500 مشاهدة ثم جرب على أول فيديو ، فلو رأيت أن عدد المشاهدات توقف في 300 او أقل أو حتى لم يصل الى 490 فأعلم أن هذا الموقع لا يقدم تبادل زيارات حقيقية او بالأحرى تكون مجرد قرائات و المشكل يكمن في ان اليوتيوب وضعت خطة و هي أن أي فيديو يشتغل تلقائيا لا تحتسب زيارته ، و لهذا عليك البحث عن المواقع التي تجبر المتبادل على ضغط زر تشغيل الفيديو و هنا ستحصل مشاهداتك الحقييقة .

السؤال 5 : الا يحظر ادسنس او الباتنر مثل هاته الاعمال ؟

ما شرحناه في الخطوة السابقة هو نفسه الاجابة عن هذا السؤال ، فبحثنا عن مواقع تبادل ترافيك التي تجبر المتابدل على تشغيل الفيديو لكي يحتسبو المشاهدة هو نفسه السر في عدم حظر الفيديو الخاص بك ، و انصحك بعد أرشفة الفيديو الخاص بك بتغيير مصدر زيارة من هذا الدرس ' مضاعفة أرباح ادسنس من خلال تغيير مصدر الزيارات الى جوجل ' و كذا تضمن حماية أكبر من تغيير مصدر الزيارة ، و طبعا لا يوجد فرق بين البارتنر و أدسنس ، فالبارتنر أصلا لديه حساب أدسنس و يعتبر الوسيط بينه و يبن قناتك ، و لكن يفضل بنسبة 99 % إستعمال الباتنر لانه لديه بعض الصلاحيات لحمايتك .

السؤال 6 : هل يحدث خلل بالمشاهدات في بعض الاحيان ؟

طبعا لو أرسل البوت مشاهدات سريعة و هنا نتلكم عن عدد كبير من الزيارات فقد ترى فرق بين الارباح و عدد المشاهدات ، او بين الرقم  الموجود في التحاليل و الرقم الموجود في الفيديو ، لذا يفضل دائما تحديد عدد زيارات للفيديو خلال اليوم و كذا لتظمن الحماية و من ناحية هاته النقطة يفضل لو استعملنا باتنر و اليك درس ' افضل و أقوى شبكات بارتنر شيب يوتيوب للقنوات الصغيرة والمشهورة بديلة لجوجل أدسنس ' .

السؤال 7 : هل 20 ثانية من المشاهدات كافية للفيديو الواحد ؟

الكثير من الناس يحبون وضع وقت اقل للحفاظ على النقاط الخاصة بمواقع تبادل الزيارات ، و لكني شخصيا أفضل وضع الفيديو على 60 ثانية و كذا ستصحل على أرباح أكثر و دقائق أكثر و سيؤرشف الفيديو الخاص بك في اليوتيوب ،و  هنا أشير إلى خطة جيدة و هي على أنك ضع فيديو لا تزيد مدته عن 3 دقائق حتى تكون النسبة مرتفعة و سترى أرباح جيدة و أن اليوتيوب سيتفادى حظرك .

السؤال 8 : هل نوعية الفيديو مهمة ؟

أنا شخصيا أفضل أن يكون الفيديو مهم و ذلك بإستغلال مثلا حدث عاملي مهم مثل إعصار إرما أو مثل حدث مصارعة ضخم ، فمثلا أنا أضع فيديو ' 10 حقائق ' او '10 أشياء لا تعلمها ' او كذا فقط يكون الفيديو متعلق بشيء مفيد ، و ذلك لانه بعد تحصيل كل تلك المشاهدات من مواقع تبادل الزيارات سنحصل على زوار حقيقيين مهتمين و الذين سيقومون بتغطية كاملة لمصدر الزيارات بعد أيام فقط من وضع الفيديو و ركز دائما على محتوى غربي خاصة الامريكي و الاحداث الامريكية  المتعلقة بالمشاهير عادة أو الكوارث الطبيعية .

السؤال 9 : كيف أقبض الاموال ؟

تختلف طريقة قبض الاموال بين ادسنس و البارتنر ، و تختلف أيضا بين شركة باتنر و شركة أخرى ، و في أدسنس سيتم تحويل الاموال من اليوتيوب في 11 من الشهر و سيتم تحويلها اما عبر وسترن يونيون او صك بنكي في 21 من كل شهر ، اما الباتنر في العادة يدفعلك شهر متؤخر و طبعا يجب ان تتجاوز أرباحك 50-100 دولار باختلاف الشبكة التي تكون مشترك فيها .

السؤال 10 : من هو أفضل ادسنس ام الباتنر ؟

في العادة أنا أفضل ادسنس و خاصة ان كان اوروبي حيث سيقوم بالتحويل لك على بايونيير و هو أمر أكثر من رائع ، و لكن كن على علم بانك الباتنر سيقتص من 40 حتى 30 بالمئة للقنوات الجديدة ، و هنا سيكون القرار بيدك لان البارتنر يعقد معك صفقة سنة او سنتين ، و فكر دائما في العملة الصعبة لانك ستحتاجه دائما في RDP و عديد الاشياء لاستثمار الاموال .

السؤال 11 : هنا إختلافات في الارقام على اليوتيوب ؟

هنا أقصد الارباح و قد يخدع الكثيرون بالارباح التي توجد على المخطط فتلك الارباح هي الارباح الاجمالية بمعنى أرباح ادسنس + أرباحك و هو الربح الصافي ، اما ما عليك تفقده دائما في اليوتيوب فهي الارباح المقدرة حيث سيقتص يوتيوبر أرباح أدسنس و يعطيك فقط أرباحك الصافية ، و نفس الشيء مع البارتنر فقد تجد أرباح 600 دولار مقدرة ثم يدفعلك الباترنر 360 دولار و ذلك لانه اقتص أرباحه  والتي هي 40 بالمئة ، لذا ضع مخطط من البداية لكل هاته النقاط فهي مهمة لزيادة أرباحك و معرفة التقارير الرسمية.

السؤال 12 : هل هناك مشاكل بين عدد المشاهدات و الارباح ؟

أول أمر عليك معرفته انك لا تربح من المشاهدات ، بل تربح من أمرين و هما عدد مرات ظهور اعلانات للمشاهد فقد نجد 60 مشاهد لم يظهر معهم إعلان و 20 ظهر لهم ، و كم من اعلان يوجد في الفيديو فقد نجد 5 على سبيل المثال تظهر بتوارت ، و هنا ندخل عامل مدة بقاء الزائر امام الاعلان و هل اتم مشاهدة الفيديو و ظهرت له 5 إعلانات ، و كما ترون هو أمر معقد بعض الشيء ، و لكن لو اعاد نفس الشخص مشاهدة الفيديو مرتين او ثلاث و ظهرت له نفس الاعلانات فستحتسب 3 مشاهدات لك و لكنك ستربح ثمن ظهور واحد للاعلان فقط وليس ثلاث ، و هنا تظهر فائدة موقع تبادل الزيارات التي تظهر الفيديو مرة واحدة في اليوم فقط و هذا امر مفيد كثيرا .

السؤال 13 : لمذا تظهر أرباح و مشاهدات ثابتة ؟

طبعا قد تعرض عليك أرباح صفرية و مشاهدات قليلة في أول يوم او اول أسبوع و لكنك ستعتاد الامر في ظهور التحليلات المتؤخرة و هذا أمر عادي جداو  كل ما عليك فعله هو تنظيم الزيارات و استعمال موقع جيد مع استعمال شركة باتنر جيدة في كل الاحوال .

السؤال 14 : هل علينا تغيير مصادر الزيارات ؟

انا انصح كما ذكرت سابقا بتغيير مصدر الزيارة لانه سيكون مفيد جدا في الارشفة و في الربح و في اخفاء المصدر و هنا مواقع قد تعطي الخدمة لكنها مدفوعة لذا انصحك بالطريقة المجانية و الناجحة ، و الارشفة هي أجمل شيء و قد تكون لك الفرصة في نجاح الفيديو و ستحذفه بعدها من موقع تبادل الزيارات و هذا أمر سأشرحه في سؤال قادم .

السؤال 15 : مذا لو حدث تعطيل الدخل ؟

ان تعاملت مع الامر بتسرع و لم تقم بالتجريب و تطبيق الخطوات قد تتعرض لحظر و تعطيل الدخل ، لذا عليك تجنب اي فيديوهات بها حقوق او اي استعمال سيء لمواقع تبادل الزيارات لانك ستكون خسرت القناة كليا لانه ستصبح قناة غير قابلة لتحقيق الدخل .

السؤال 16 : كيف نستغل المواقع بطريقة ذكية ؟

كما سبق و شرحت فرغم استعمالنا لهاته الطريقة السهلة في الربح فعلينا ان نفكر في ان الفيديو لا زال موضوع على اليوتيوب و حصوله على زيارات سيجعله يظهر لناس حقيقيين ، لذا يجب ان نحرص على ان يكون فيه محتوى رائع يجب الزوار الحقيقيين على مشاركة الفيديو التفاعل معه ، و هنا أي نقطة جيدة مثلا في موقع تبادل الزيارات حاول وضع 50 لايك لفيديو و 50 كومنت و هذا أمر سيساعد الفدييو كثيرا في الصعود في الترتيب و سيجعل الزيارات تظهر حقيقية ، و لا تنسى في حال نجح الفدييو و بدأت تحصل على مشاهدات حقيقية أترك الفيديو يعمل لحاله مع الناس الحقيقين و أبدا العمل على فيديو ثاني من نفس الفئة و في حال فشل و بقى يعمل على موقع الترافيك واصل العمل عليه و حاول وضع فيديو ثاني في مجال ثاني ، لانه في كل الاحوال ستكون تربح الاموال التي تتعدى 200 دولار شهريا .

السؤال 17 : هل يمكنني العمل بعديد المواقع على نفس الفيديو ؟

طبعا أكيد فقط إحرص على أن تكون جيدة و تعمل بالطريقة التي شرحناها و كذا ستساعد في تحصيل مشاهدات متنساقة و غير منتظمة و هذا أمر أكثر من رائع في اليوتيوبو في حال استعملت عديد المواقع حاول دائما تغيير مدة مشاهدة الفيديو مثلا موقع ضع 55 ثانية و الثاني ضع 63 ثانية و الثالث ضع 45 ثانية و الرابع ضع 71 ثانية لتكون مشاهدات غير روبوتية و شبه حقيقية مع تغيير مصدر الزيارات في كل مرة .

نلتقي في موضوع ثاني ' دورة الربح من اليوتيوب 2 - كيف أربح أكثر من 200 دولار شهري بدون أي خبرة للمبتدئين ' لان هذا فقط الجزء الاول من دورتكم للربح من اليوتيوب بطريقة رائعة و جميلة جدا .

عن الكاتب

Moulai Amine ، مدون عربي جزائري الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،
  1. merci ma3andi man9oul wlh kamal
    lah ybarék 3lik khoya

    ردحذف
  2. ماشاء الله عليك راك افدتنا كثير

    ردحذف

التعليقات



بمجرد إدخالك لإيميلك ستنظم إلى أعضاء موقعنا المميزين ،و ستحصل على هدايا حصرية تصلك على إيميلك من أجود و أفخم المقالات العربية ، قم بإدخال إيميلك و أضغط زر إشترك ثم أكد ذلك فقط ، و مبروك ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اَمني : جديد عالم التقنية و التكنلوجيا بالصورة و الصوت | Amni