حل مشكلة فشل تحميل تطبيقات أندرويد من متجر Google Play Store

جوجل
الصفحة الرئيسية
حل مشكلة فشل تحميل تطبيقات أندرويد من متجر Google Play Store ، هو الذي الحل الذي يبحث عنه اي شخص يملك هاتف يشتغل بنظام Android ، و بوجود متجر جوجل بلاي فإن المشاكل كثيرة ، لذا سأريكم الحل لجميع المشاكل ، سواء فشل عملية تحميل التطبيقات او فشل عملية تثبيت التطبيق ، او مشكلة ذاكرة الموبايل و نقل التطبيقات الى SD Card و غيرها من المشاكل ، و حتى مشكلة فشل تشغيل و تعطل متجر جوجل بلاي .
حل مشكلة فشل تحميل تطبيقات أندرويد من متجر Google Play Store
حل مشكلة فشل تحميل تطبيقات أندرويد من متجر Google Play Store


حل مشكلة فشل تحميل تطبيقات أندرويد من متجر Google Play Store

في البداية سأريكم شرح بسيط لحل مشكلة فشل تحميل تطبيقات الاندرويد او فشل تثبيت تطبيقات الاندرويد التي واجهتني ، بعدها سأشرح لكم جميع الحلول التي إقتحرها علي المساعد في متجر جوجل ، بالتالي ستكون فرصتك في إصلاح المشكل كبيرة جدا عن طريق هذا المقال ، وسنعرف على الحال النهائي لفشل تحميل و تثبيت تطبيقات Android من متجر جوجل بلاي .

حل مشكلة فشل تحميل التطبيقات على متجر Google Play Store

سأشرح لكم الطريقة كتابيا حسب جوجل المالك الرسمي للمتجر ، حيث يشرح لنا طريقة حل تعذر تشغيل متجر جوجل بلاي و التحميل منه ، و قد إقترح علينا مجموعة بسيطة من الخطوات لحل هذا المشكل الذي قد يواجه الكثير من الشباب ، و تتمثل هاته المشكلة في الكثير من الاشياء مذكر منها :
  • الشيء الاهم هو انه لا يمكننا تحميل الالعاب و التطبيقات من سوق جوجل بلاي .
  • امكانية التنزيل لكن عند الوصول للنهاية لا يمكننا تثبيت و نحصل على عملية فشل تثبيت التطبيق او اللعبة على الموبايل الخاص بنا .
  • لا يمكن فتح سوق جوجل بلاي او تحميله على الموبايل .
  • لا يمكن تحميل بعض الافلام و الصوتيات و المحتوى المختلف حسب البلدان في المتجر .
  • امكانية تعطل متجر جوجل بلاي نهائيا .
  • لا يمكنك تحديث التطبيقات و الالعاب التي ثبتها على موبايلك انطلاق من جوجل بلاي .
  • فشل في عملية تحديث التطبيقات ، بمعنى تستطيع التنزيل لكن هناك مشكلة في تثبيت التحديث الجديد .
الحل يمكن في بعض الخطوات و كما ترون في الاعلى تتعدد المشاكل لذا الحلول قد تكون مختلفة ، و هي كالتالي :
  1. اول شيء نتأكد من وجود اتصال بالانترنت عن طريق الوايفي او بيانات الشبكة الخاصة بنا ،  ومن الاحسن ان تكون متصل بالوايفي الخاص بك ، و في احل استعمال البيانات يرجى التوجه الى اعدادات جوجل بلاي ، من ثم ' التحديث التلقائي للتطبيقات ' ، من ثم تختار اول خيار ' عن طريق اي شبكة ' او ' Over Any Network ' ، و هذا الذي يفيدينا  في الحصول على تحديثات و تثبيت التطبيقات عن طريق البيانات مباشرة .
  2. الخطوة الثانية هي التوجه الى اعدادات الموبايل من ثم تطبيقات من ثم كل التطبيقات ، و تبحث عن تطبيق ' متجر جوجل بلاي ' ، تدخل اليه و تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت و بيانات المتجر ، بعدها تقوم بفتح التطيبق من ثم غلقه ، و بعدها اعد تشغيل الموبايل و اعد الاتصال بشبكة الانترنت و من ثم اعد فتح التطبيق و اتركه قليلا ، و جرب عمل تحديثات لتطبيقات جوجل المثبتة مسبقا على الموبايل ، و انتظر حتى ربع ساعة او اكثر و تأكد من حل مشكلة متجر جوجل بلاي .
  3. إذا لم تساعد هذه الخطوات على حل المشكلة، عليك الاتصال بمطوِّر البرامج لتلقّي الدعم.
  4. في بعض الحالات الاخرى قد يكون المشكل في مساحة التخزين الداخلية ، فكما يعرف الكل لا يمكن تثبيت التطبيقات على بطاقة التخزين الخارجية MicroSD ، لانها ليست ضمن نظام التشغيل ، و هي صالحة فقط لوضع الصور و الفيديوهات و ملفاتك ، اما التطبيقات فانت بحاجة الى مساحة داخلية كافية لتثبيت تطبيقاتك عليها و تشغيلها .
  5. قد يكون المشكل من تطبيق ادارة التنزيل ، لذا كما فعلنا مع تطبيق جوجل بلاي ، تجوه الى اعدادات الموبايل ، ثم الى التطبيقات ثم الى كل التطبيقات ، و ابحث عن تطبيق ادارة التنزيل و قم بحذف مساحة التخزين المؤقت و البيانات الخاصة به ، و من ثم اعد تشغيل الموبايل الخاص بك و جرب التحميل الان عن طريق جوجل بلاي .
  6. بين الحين و الاَخر قد يحصل متجر Google Play على تحديثات ، و بالخطأ قد توقف الجهاز اثناء تثبيت التحديث ، او قد يضطرب الهاتف اثناء تثبيت التحديث ، لذا سنقوم بالذهاب الى اعدادات الموبايل من ثم التطبيقات و كل التطبيقات ، و نبحث عن تطبيق متجر Google Play ، و يمكن ان لا يظهر التطبيق و هذا وجب ذكره من البداية ، لذا في الهواتف الحديث قد يتوجب النقر على ثلاث نقاط في الاعلى و من ثم اظهار كل التطبيقات ، ثم ادخل الى تطبيق جوجل و انقر على اعادات التطبيق الى وضع المصنع او حذف التحديثات ، و بعدها اعد تشغيل الهاتف و تأكد من اتصالك بالانترنت ، و سيطلب منك عمل تحديث لجوجل بلاي ، و اتركه يحدث نفسه حتى تحصل على اصدار جديد مستقر .
  7. قد يلتزم الامر ازالة حساب جوجل و اعادته الى الجهاز ، حيث سنتوجه الى اعدادات الجوال من ثم الحسابات و نحذف الحساب و نعيد تشغيل الموبايل ، من ثم من نفس المكان نظيف حسابنا جوجل من جديد ، و اذا تعذر عليك ايجاده اليك الشرح التالي ' طريقة حذف حساب جوجل على موقع امني '

حل مشكلة لا توجد مساحة تخزين كافية لجميع هواتف الاندرويد  

هي أيضا مشكلة يعاني منها الكثيرون و قد تكون السبب في فشل تحميل تطبيق APK على هواتف اندرويد من متجر Google Play Store ، خصوصا و ان عالم الاندرويد مليء بالتطبيق فان مواجهة مشكلة امتلاء الذاكرة هو امر شائع ، لكن هناك شخص يقول لك لقد حذفت التطبيق و لدي مساحة 20 جيجابايت فارغة و لكني اواجه هذا المشكل ، و هو المشكل الذي يعطينا عمليات فشل تحميل التطبيقات ، و الاَن تابع معي الشرح بالفيديو لحل مشكلة لا توجد مساحة تخزين كافية على هواتف الاندرويد :



حل جميع مشاكل سوق جوجل بلاي Google Play Store Fix

الكثير من مستعملي هواتف الاندرويد يواجهون مشكلة صعبة و انا شخصيا واجهتها و هي مشكلة عدم فتح سوق بلاي او عدم القدرة على التنزيل منه او عدم تثبت التطبيق بعد تنزيل و هنا في هاته النقطة انوه الى ان المشكلة في اغلب الاحيان تعود الى عدم وجود مساحة تخزينية في الجهاز الخاصة بك ، و في حلقة اليوم ساريكم حل لاغلب المشاكل التي قد تواجهك ، و هو حل عام لمشاكل سوق بلاي.

المشكل عادة يعود الى استعمال احد التطبيقات التي تسبب مشاكل بالسوق مثل تطبيق فريدوم و هي عادة تطبيقات تتطلب روت او اصابة الهاتف بفيروس يسبب له بعض المشكال او لعطب يحد اثناء تحميل احد التطبيقات او مشكل في التحديثات و هناك العديد من المشاكل ، و الحل هو سهل و يكون جذري بدون ان تفقد اي من معلوماتك ، فقط سنعيد التطبيقات الى حالتها الاساسية ، و هي التطبيقات التابعة للجوجل فقط ، و الان تابع معي هذا الفيديو لشرح القيام باصلاح الاخطاء و المشاكل الشائعة :



مشكلة سوق بلاي  Error Code rh01

* مشكلة جلب المعلومات من السرفر
* الحل : اذهب الى الاعدادات  ''Settings'' ثم تطبقات ''Apps'' ثم الكل ''All'' ثم ابحث عنGoogle Play Store و  اختر حذف البيانات '' Clear data and Clear cache . '' و اعد نفس العملية بالنسبة ل '' Google Services Framework''.
الحل الثانوي : احذف حسابك جيميل Gmail  و اعد فتح واحد جديد .

مشكلة سوق بلاي Error Code rpc:s-5:aec-0

* مشكلة جلب المعلومات من السرفر .
* الحل : اذهب الى الاعدادات  ''Settings'' ثم تطبقات ''Apps'' ثم الكل ''All'' ثم ابحث عنGoogle Play Store و  اختر حذف البيانات '' Clear data and Clear cache . و اعد نفس العملية بالنسبة ل '' Google Services Framework'' و '' Download Manager  '' .

مشكلة سوق بلاي Error Code 504

* مشكل تحميل التطبيقات العائد الى وجود خطأ في المتجر
* الحل : اذهب الى الاعدادات  ''Settings'' ثم تطبقات ''Apps'' ثم الكل ''All'' ثم ابحث عنGoogle Play Store و  اختر خياري  حذف البيانات '' Clear data and Clear cache . و اعد نفس العملية بالنسبة ل '' Google Services Framework''.

مشكلة سوق بلاي Error Code 491

* عدم التمكن من تحميل و تثبيت التطبيقات
* الحل الاولي : قم بحذف و تغيير حسابك على Google و يمكنك استغلال ' طريقة حذف حساب جوجل على amni ' ، ثم اعد تشغيل الجهاز و افتح حساب جديد على الجوجل ثم اذهب الى  الاعدادات  ''Settings'' ثم تطبقات ''Apps'' ثم الكل ''All'' ثم ابحث عنGoogle Play Store و  اختر   حذف البيانات '' Clear data and Clear cache .
* الحل الثانوي : ادخل الى الريفكري مود بايقاف تشغيل الهاتف ، ثم تضغط زر ''Home'' و زر ''خفظ الصوت'' و زر ''اطفاء الجهاز'' ، ضغطة مطولة حتى تدخل الريكفري مود (( كل شخص يبحث عن طريقة دخول الى ريكفري جهازه بالبحث في جوجل مثلا LG G4 recovery mode ))  ، ثم تختر Wipe cache partition بالضغط على زر ايقاف التشغيل حيث يصبح هو زر الاوكي ، و بعدها تختار Reboot system Now ، و هكذا تحل المشكل باذن الله .

مشكلة سوق بلاي Error Code 498

* يمكنك تحميل التطبيقات و لكن بعد التحميل لا يمكنك تثبيتها .
* الحل : هذا المشكل يعود الى عدم وجود مساحة بهاتفك ، فعليك ازالة التطبيقات و الملفات التي لا تحتاجه ، كما يمكنك الدخول الى الريفكري مود بايقاف تشغيل الهاتف ، ثم تضغط زر ''Home'' و زر ''خفظ الصوت'' و زر ''اطفاء الجهاز'' ، ضغطة مطولة حتى تدخل الريكفري مود (( كل شخص يبحث عن طريقة دخول الى ريكفري جهازه بالبحث في جوجل مثلا LG G4 recovery mode ))  ، ثم تختر Wipe cache partition بالضغط على زر ايقاف التشغيل حيث يصبح هو زر الاوكي ، و بعدها تختار Reboot system Now ، و هكذا تحل المشكل باذن الله .

مشكلة سوق بلاي Error Code 413

* لا يمنك تحميل او تثبيت التطبيقات ، تذكر لو انك تستعمل البروكسي فقد يكون هو السبب في هذا المشكل .
* الحل : اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم اختر الكل ''All'' ثم ابحث عن ''Google Services'' و قم بحذف الداتا ''Clear data'' ثم قم بتوقيفها عن العمل ''Force stop'' . و  اعد نفس العملية بالنسبة لتطبيق '' Google Play Store'' ، و بعدها اذهب الى المتصفحات الخاصة بك و قم بحذف الكاش ''clear the cache''.

مشكلة سوق بلاي Error Code 921

* لا يمكنك تنزيل التطبيقات .
* الحل : كحل اولي اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم اختر الكل ''All'' ثم ابحث عن ''Google Play Store ''  قم بحذف الكاش ''delete cache''، ان لم تحل المشكل قم بحذف ''data'' الخاص بنفس التطبيق ، و ان لم يحل المشكل قم بحذف حسابك جوجل باستغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب ، و اعد تشغيل الجهاز و افتح حساب جديد .

مشكلة Package File Invalid

* مشكل سوق بلاي .
* الحل الاول : اذهب الى الاعدادت '''' ثم التطيقات '''' ثم الكل '''' ثم اذهب و ابحث عن التطبيقات الذي يسبب لك المشكل ، و ادخل فيه وقم بعمل حذف كل البيانات ''Clear cache and Clear data'' ثم جرب الدخول من جديد الى سوق بلاي
* الحل الثاني : اذهب الى الاعدادات  ''Settings'' ثم تطبقات ''Apps'' ثم الكل ''All'' ثم ابحث عنGoogle Play Store و  اختر حذف البيانات '' Clear data and Clear cache . و اعد نفس العملية بالنسبة ل '' Google Services Framework''
الحل الثالث : قم بحذف حسابك جوجل باستغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب ، و اعد تشغيل الجهاز و افتح حساب جديد .

مشكلة سوق بلاي Error Code 403

* لا يمكننا التحميل و تظهر لنا رسالة غريبة '' 'forbidden' ، هذا يعود الى استعمال حسابي جوجل في جهاز واحد .
* الحل : هنا عليك حذف تطبيق جوجل بلاي باستعمال الحساب الذي تعتمده ثم اعد تثبيتها من جديد او يمكنك بكل بساطة حذف حساب جوجل الذي لا تريد استعماله من الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب .

مشكلة سوق بلاي  Error Code 923

* هاته المشكل ايضا عائدة الى عدم وجود مساحة كافية في هاتفك .
* الحل :  عليك ازالة التطبيقات و الملفات التي لا تحتاجه ، او يمكنك الدخول الى الريفكري مود بايقاف تشغيل الهاتف ، ثم تضغط زر ''Home'' و زر ''خفظ الصوت'' و زر ''اطفاء الجهاز'' ، ضغطة مطولة حتى تدخل الريكفري مود (( كل شخص يبحث عن طريقة دخول الى ريكفري جهازه بالبحث في جوجل مثلا LG G4 recovery mode ))  ، ثم تختر Wipe cache partition بالضغط على زر ايقاف التشغيل حيث يصبح هو زر الاوكي ، و بعدها تختار Reboot system Now ، و هكذا تحل المشكل باذن الله .

مشكلة سوق بلاي Error Code 492

* لا يمكنك تثبيت تطبيقات بسبب Dalvik cache.
* الحل الاول : اذهب الى الاعدادت ثم ادخل الى التطبيقات ثم اسحب نحو اليمين لتجد كل التطبيقات ، ثم ابحث عن تطبيق ''Google Services''  ثم هنا اختر خيار حذف الداتا فقط ''Clear data '' ثم ايقاف اجباري للتطبيق ''Force stop.''  ، و اعد نفس العملية بالنسبة لتطبيق ''Google Play Store'' .
* الحل الثاني : ادخل الى الريكفري مود ''ابحث عن طريقة الدخول اليه في الانترنت '' بعد ايقاف الهاتف و اذهب الى اعدادت الريكفري عادة او في خيار الحذف و ابحث عن Delvik cache و قم بعمل حذف ''wipe'' لها و اعد تشغيل الهاتف .

مشكلة سوق بلاي Error Code 101

* عائد الى تثبيت العديد من التطبيقات
* الحل :هو حذف التطبيقات التي لا تحتاجها .

مشكلة سوق بلاي  Error Code 481

* مشكل حساب الجوجل .
* الحل : احذف حساب الجوجل ، اعد تشغيل الجهاز ، افتح حساب جديد ، و يمكنك استغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب .

مشكلة سوق بلاي Error Code 927

* لا يمكنك التحميل لان سوق بلاي يقوم بالتحديث .
* الحل : انتظر لبعض دقائث حتى يكمل الجوجل بلاي تحديثاته ، و في حال بقى المشكل ، اذهب الى الاعدادات ثم الى التطبيقات ''apps'' ثم اذهب الى الكل ''All" ثم ابحث عن تطبيق ''Google Services'' ثم قم بحذف البيانات "Clear data" ، وقم بايقاف اجباري للتطبيقات ''Force stop'' ، وقم بنفس العمل لـتطبيق " Google Play Store" .
و هناك العديد من المشاكل لهاته التي ذكرناها في الاعلى ، و في كل الحالات عليك حذف البيانات من التطبيقات التابعة لجوجل او اعادة النظام الى وضع المصنع
و يجب عليك دائما الحذر في اختيار الحل المناسب حتى تحل المشكل و لا تزيد من الطين بلة .

مشكلة سوق بلايError Code 961

* مشكل تثبيت تطبيق من سوق بلاي بعد شرائه .
* الحل : اولا ، انتظر فربما ياتيك رد من سوق بلاي نفسه ، عليك انتظار 15 دقيقة بعد طلب مساعدة الشراء ، و حتى تتمكن من الحصول على رد من جوجل عليك الذهاب الى خيار ''repayment option'' في سوق بلاي . ثم اذهب الى اعدادت هاتفك و اذهب الى تطبيقات ثم الى الكل ، ثم اذهب الى تطبيق" Google Play " و اختر حذف الذاكرة المؤقتة "Clear cache" ، اذا استمر المشكل اختر حذف البيانات"Clear data" .

مشكلة سوق بلاي Error Code 911

* لا تستطيع تحميل اي تطبيق .
* الحل الاول :  اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم الى التطبيقات ''Apps'' ثم اذهب الى الكل "All" ، ثم ابحث عن تطبيق "Google Services" و اختر حذف البيانات ''Clear data".
* الحل الثاني : غير الوايفي الذي تتصل منه .
* الحل الثالث : غير من الاتصال بالوايفي الى الاتصال بالبيانات 3G او 4G ، اول ما يحل المشكل اعد تشغيل الوايفي و خلي التحميل و اغلق البيانات .

مشكلة سوق بلاي Error Code 920

* لا تستطيع تحميل اي تطبيق .
* الحل الاول : اغلق الوايفي الخاص بجهازك ثم اعد تشغيل من جديد ، ثم جرب التحميل او اعمل تحديث للتطبيقات الخاصة بك .
* الحل الثاني : احذف حسابك جوجل باستغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب ، ثم اعد تشغيل الجهاز ، و افتح حساب جديد باستغلال نفس الدرس ، ان لم تنجح اعد الكرة عدة مرات .
* الحل الثالث : اذهب الى اعدادات ثم تطبيقات ثم الكل ثم ابحث عن تطبيق "Google Play Store" ثم اختر حذف الذاكرة المؤقتة و البيانات "Clear data and Clear cache" ثم اعد تشغيل الجهاز ، و افتح تطبيق جوجل بلاي من جديد و جرب تحميل التطبيقات من جديد .

مشكلة سوق بلاي Error Code -24

* مشكلة غير معروف السبب .
* الحل : تحتاج في هاته الحالة الى تطبيق ''root manager" و طبعا عليك عمل روت لهاتفك ، باستغلال 'طريقة عمل روت على amni8 '  
،  انتقل إلى ''Data/Data '' في هذا المجلد ، ثم حدد اسم حزمة التطبيق الذي يسبب مشكلة ( يمكنك الاطلاع عليه من خلال النظر في عنوان URL للتطبيق على الانترنت في سوق جوجل بلاي )  ثم قم  بحذف المجلد باكمله . حاول إعادة تثبيت التطبيق من جديد.

مشكلة سوق بلاي  Error Code rpc:aec:0

* لا تستطيع تحميل اي تطبيق .
* الحل :  احذف حسابك جوجل باستغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب ،
 ثم اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم الى التطبيقات ''Apps'' ثم اذهب الى الكل "All" ، ثم ابحث عن تطبيق "Google Services" و اختر حذف البيانات ''Clear data".
ثم اعد تشغيل الجهاز ، و افتح حساب جديد باستغلال نفس الدرس الاول .

مشكلة سوق بلاي Error Code RPC:S-3

* لا تستطيع تحميل اي تطبيق .
* الحل : احذف حسابك جوجل باستغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب ، ثم اعد تشغيل الجهاز ، و افتح حساب جديد باستغلال نفس الدرس ، ان لم تنجح اعد الكرة عدة مرات .

مشكلة سوق بلاي Error Code 500

* مشكلة اثناء التحميل من المتجر .
* الحل الاول : ان كنت تستعمل بروكسي او برنامج vpn تاكد من ايقافه ، و تاكد من اعدادات 3G الخاصة بجهازك و اعد ضبطها .
* الحل الثاني :  اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم الى التطبيقات ''Apps'' ثم اذهب الى الكل "All" ، ثم ابحث عن تطبيق "Google Play Store" و اختر ايقاف اجباري "Force Stop" ثم حذف الذاكرة المؤقتة "Clear Cache" ثم حذف البيانات ''Clear data".
ثم اعد نفس العملية لتطبيق ''Service Framework'' و اعد تشغيل جهازك  و جرب التحميل من جديد .
* الحل الثالث : احذف حسابك جوجل باستغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب ، ثم اعد تشغيل الجهاز ، و افتح حساب جديد باستغلال نفس الدرس ، ان لم تنجح اعد الكرة عدة مرات .

مشكلة سوق بلاي Error Code RPC:s-7

* مشكل تلقي المعلومات من السرفر .
* الحل الاول :  احذف حسابك جوجل باستغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب ،
 ثم اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم الى التطبيقات ''Apps'' ثم اذهب الى الكل "All" ، ثم ابحث عن تطبيق "Google Services" و اختر حذف البيانات ''Clear data". و اعد نفس العملية مع تطبيق ''Downloads'' ، ونفس العملية مع تطبيق ''Google Play Store'' /
ثم اعد تشغيل الجهاز ، و افتح حساب جديد باستغلال نفس الدرس الاول .
* الحل الثاني : تدخل الى الريفكري مود بايقاف تشغيل الهاتف ، ثم تضغط زر ''Home'' و زر ''خفظ الصوت'' و زر ''اطفاء الجهاز'' ، ضغطة مطولة حتى تدخل الريكفري مود (( كل شخص يبحث عن طريقة دخول الى ريكفري جهازه بالبحث في جوجل مثلا LG G4 recovery mode ))  ، ثم تختر Wipe cache partition بالضغط على زر ايقاف التشغيل حيث يصبح هو زر الاوكي ، و بعدها تختار Reboot system Now ، و هكذا تحل المشكل باذن الله .

مشكلة سوق بلاي Error Code 505

* مشكل اثناء تثبيت التطبيقات .
* الحل الاول : اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم الى التطبيقات ''Apps'' ثم اذهب الى الكل "All" ، ثم ابحث عن تطبيق "Google Play Store" و اختر حذف البيانات ''Clear data" و حذف الذارة المؤقتة "Clear Cache".
* الحل الثاني :  تدخل الى الريفكري مود بايقاف تشغيل الهاتف ، ثم تضغط زر ''Home'' و زر ''خفظ الصوت'' و زر ''اطفاء الجهاز'' ، ضغطة مطولة حتى تدخل الريكفري مود (( كل شخص يبحث عن طريقة دخول الى ريكفري جهازه بالبحث في جوجل مثلا LG G4 recovery mode ))  ، ثم تختر Wipe cache partition بالضغط على زر ايقاف التشغيل حيث يصبح هو زر الاوكي ، و بعدها تختار Reboot system Now ، و هكذا تحل المشكل باذن الله .

مشكلة سوق بلاي Error Code 495-919-941 و باقي المشاكل

* الحل الاول : اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم الى التطبيقات ''Apps'' ثم اذهب الى الكل "All" ، ثم ابحث عن تطبيق "Google  Services Framework" و اختر حذف البيانات ''Clear data"، ثم نفس العمل مع تطبيق ''Google Play Services'' ، وبعدها تبحث عن تطبيق ''Google Play Store'' تختار بايقاف اجباري "Force Stop" ثم  اختر حذف البيانات ''Clear data" ، واذهب جرب فتح جوجل بلاي .
* الحل الثاني :  اذهب الى الاعدادت ''Settings'' ثم الى التطبيقات ''Apps'' ثم اذهب الى الكل "All" ، ثم ابحث عن تطبيق "Google  Play Store" و اختر حذف التحديثات "Unistall updates". ثم جرب فتح تطبيق جوجل بلاي .
الحال الثالث :  احذف حسابك جوجل باستغلال الدرس المذكور سابقا لحذف الحساب ، ثم اعد تشغيل الجهاز ، و افتح حساب جديد باستغلال نفس الدرس ، ان لم تنجح اعد الكرة عدة مرات .
الحل الرابع : تدخل الى الريفكري مود بايقاف تشغيل الهاتف ، ثم تضغط زر ''Home'' و زر ''خفظ الصوت'' و زر ''اطفاء الجهاز'' ، ضغطة مطولة حتى تدخل الريكفري مود (( كل شخص يبحث عن طريقة دخول الى ريكفري جهازه بالبحث في جوجل مثلا LG G4 recovery mode ))  ، ثم تختر Wipe cache partition بالضغط على زر ايقاف التشغيل حيث يصبح هو زر الاوكي ، و بعدها تختار Reboot system Now ، و هكذا تحل المشكل باذن الله .

طريقة نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى الذاكرة الخارجية

يبقى اَخر حل معنا في هذا المقال المطول الذي أردت ان الم فيه بجميع المشاكل المتعلقة بجوجل بلاي ، فسأريكم تطبيق رائع و طريقة مميزة لنقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية الى ذاكرة خارجية MicroSD ، ليس تثبيت على البطاقة الخارجية انما نقل التطبيقات المثبتة الى بطاقة التخزين الخارجية ، و ذلك بسبب امتلائ مساحة التخزين الداخلية التي قد تجعل امكانية تثبيت التطبيقات الجديدة مستحيلا ، و هذا بعد التأكد من الطريقة السابقة لحل هاته المشكلة ، و الاَن تابع معي شرح طريقة إستخدام هذا التطبيق المميز بكل سهولة :
 
طبعا نعيد و نأكد ان هذا التطبيق يساعد فقط في نقل التطبيقات الى بطاقة ذاكرة خاجرية SD Card ، و تسمح ايضا بجمعل التطبيقات غير المنقولة قابلة للنقل بدون روت طبعا .

في الاخير اتمنى ان تنجح الطريقة مع الجميع و لا تنسو مشاركة هذا الدرس الجميل مع جميع اصدقائكم و في حال كان لديك اي استفسار او اي شيء لا تنسى وضعه في كومنت اسفل الدرس ، الى ان نلتقي في حلقة قادمة ان شاء الله .
google-playkhamsatmostaqltradent