الخميس، 10 مارس 2016

100 100 100

أنت تضيع الكثير من المال بعدم إستغلالك لموقع لينكد إن LinkedIn في التسويق بإحتراف

عدد المواضيع المنشورة عن شبكة LinkedIn والتسويق عبرها تعد قليلة جداً مقارنةً بين عدد المقالات التي تتناول 'الأخ الأكبر' فيس بوك وكيفية تحسين سبل التسويق عبرها. لكنك أكيد تطمح لجذب انتباه ولو لجزء بسيط من 300 مليون عضو المنضمين للشبكة خصوصاً إذا ما علمنا أن 60 مليون منهم يقطن في العالم العربي وأن الشرق الأوسط يعد أحد مناطق النمو السريع بالنسبة لـ LinkedIn.

لأهمية هذه الشبكة ولإمكانياتها التسويقية الكبيرة، نخصص هذا المقال لتسليط الضوء على 4 نقاط قد لا تعرفها عن التسويق عبر شبكة LinkedIn.

التسويق عبر LinkedIn يعد أكثر إستهدافاً

فبسهولة يمكنك إطلاق حملة تسويقية عبر LinkedIn تستطيع من خلالها تحديد سمات جمهورك المستهدف. من أهم أدوات الاستهداف التي تقدمها LinkedIn للمسوقين هي تحديد:




  • وظيفة الشخص المستهدف وسلمه الوظيفي وعمره وتحصيله الدراسي.
  • حجم ونوع الشركات التي تعمل بها الفئة المستهدفة.
  • الأماكن الجغرافية المتواجد فيها الجمهور المستهدف.
  • بعد تحديد سمات جمهورك المستهدف تقدم لك LinkedIn حجم الفئة المستهدفة التي ستصلها حملتك التسويقية وتحدد ميزانية الحملة بناءً على هذا الأساس. تحديد سمات الفئة المستهدفة بهذه الدقة فإن نسبة وصول اعلانك الى اشخاص خارج نطاق استهدافك أقل بكثير إذا ما قارنا ذلك بحلول تسويقية رقمية أخرى مثل AdWords التي تعتمد على تخمين الكلمات المفتاحية التي ممكن أن يستخدمها الناس في البحث عن شيئاً ما عند البحث في جوجل.

يمكنك ان تصبح مدوناً LinkedIn

لم يعد هناك حاجة لانشاء موقع خاص بك من أجل نشر مدوناتك. منذ إطلاق منصة لينكدان للنشر في عام 2014 تم نشر أكثر من مليون مقال مع زيادة بمعدل 50 الف مقال اسبوعياً. المقالات المكتوبة من خلال صفحة المنشأة على لينكدان محددة ب 600 حرفاً اما المقالات المنشورة عبر الحساب الشخصي فيمكن ان تتضمن 40 الف حرفاً ، كل مرة تنشر فيها مقال على لينكدان فان متابعيك يتلقون تنويهاً بهذا الموضوع ومن خلال البيانات المبينة أعلى المقال يمكنك تحليل كم شخص رأى مقالك وكم من الإعجابات حصلت عليها بالإضافة الى التعليقات. النشر عبر لينكدان امكانية رائعة لنشر أرائك وخبراتك ومشاركتها مع شبكة من الجمهور الذين يبادلوك نفس التفكير والإهتمام. لذا نصيحتي ان تبدأ بالنشرعلى لينكد ان من اليوم كي تستفيد شركتك من هذه الإمكانية التسويقية الفريدة وبناء علاقة قوية مع المتابعين.

مع LinkedIn يمكنك تحليل نتائج حملتك التسويقية

بالتأكيد إطلاق حملة تسويقية عبر لينكدان ليست غاية بحد ذاتها وانما أداة لتحقييق هدف معين كإطلاع الجمهورعن مؤتمر تقوم بتنظيمه او زيادة المبيعات من خلال الإعلان عن منتجاتك وخدماتك، لينكدان تساعدك في تحليل أداء حملتك من خلال صفحة Business Solutions التي تقدم لك الكثير من النصائح القيمة عن خلق محتوى قيم ومميز وأكثر صفحات الشركات متابعة وغيرها من المعلومات المفيدة التي تساعدك في تحسين أداء حملاتك التسويقية ، من خلال 'التحليل' فان لينكدان تقدم لك بيانات حقيقة حول نسبة وصول الإعلان للجمهور المستهدف وحجم التفاعل بالإضافة الى تحليل زوار ومتابعي صفحة منشأتك على لينكدان وتقديم معلومات عنهم مثل سلمهم الوظيفي ووظيفتهم واهتماماتهم.

جمهور LinkedIn يختلف عن جمهور تويتر

ويتميز بالانشغال الدائم وقلة وقت الفراغ، في حين أن تويتر وLinkedIn وبامتلاك كل منهم 20 مليون مستخدم نشط شهرياً فإنهم يعتبران الأنسب لتسويق الأعمال (B2B marketing) إلا أن 60% من أعضاء LinkedIn لا يتواجدون على تويتر ، الاحتمال الأكبر أن يتصفح مستخدمي LinkedIn صفحتك على فيس بوك وذلك لتواجد 87% من أعضاء LinkedIn على شبكة فيسبوك،
لكن مع خوارزمية فيسبوك غير المجدية فيما يخص بالوصول المجاني للجمهور فإن LinkedIn تقدم لك بديلاً أفضل للتسويق.

و أنت ما رأيك في التسويق عبر لينكد إن هل سيفدك أم العكس ؟ و المزيد من المقالات عن التسويق و الترويج تجدها بالضغط على الكلمتين فقط ؟ لا تبخل أيضا بمشاركة الموضوع عبر شبكات التواصل الإجتماعي أسفل هذا المقال .

إرسال تعليق

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر

Whatsapp Button works on Mobile Device only