الاعلان الممول على الفيس بوك هي طريقة او خاصية متاحة للعامة ، يعني يمكن لاي شخص الوصول اليها و العمل فيها ، و لكن الطريقة الصحيحة للتعامل مع الاعلان الممول هو ما يجهله الكثيرون، و هذا ما سنريه لكم في درس اليوم .

قبل البداية انصحك بالدرسين السابقين و هما مهمان كثيرا لك :
كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك مجانا 2016 | كشف الحقيقة !!
ربح أكثر من 100 دولار شهريا عن طريق عمل إعلان ممول على الفيس بوك
الاعلان الممول ما هو الا دفع المال للفيس بوك للاشهار لك لخدمة او مقال او صفحة او فيديو ، يعني تشهر لاي شيء تستطيع نشره ، و لكن ملك الاعلان الممول هو الإستهداف الصحيح ، يعني يجب عليك استهداف نوع معين من العملاء حسب النيتش 'المجال' الذي تعمل فيه ، و طبعا يجب ان تكون النتائج مرضية و تستهل المال الذي صرفته على الاعلانات الممولة ، و الاَن اليك طريقة عمل اعلان ممول :

المرحلة 1 ' الصفحة '

حتى تستطيع عمل اعلانات ممولة عليك بإنشاء صفحة فيس بوك ، حيث تعطيها اسم مميز جدا حسب المجال الذي تنشط به ، و لا تنسى الصورة الخاصة بالصفحة هي اهم عامل يساعدك في الاستهداف ، و لا تبتعد عن مجالك ، فليس من المنطقي ان نضع صورة الصفحة لاعب كرة قدم ، و نحن نتحدث عن تحليل المباريات في الصفحة ، او نضع صورة ماركة سامسونج و نحن موضوعنا هو كل هواتف اندرويد ، لذا حدد كل شيء ببراعة .

المرحلة 2 ' الأهداف'

تحديد الاهداف قبل عمل الاعلان يساعد كثيرا في تحقيق الدخل المناسب من الاعلان و هذا ما اسميه الاستثمار على الفيس بوك ، و يجب ان تكون تحت عنوان S.M.A.R.T

  1. محددة
  2. قابلة للتقييم
  3. يمكن تحقيقها
  4. ذات صلة بمجالك
  5. فترة زمنية محددة

المرحلة 3 'الأداة'


يتيح لنا الفيس بوك أداتين و هما الـ Ads Manager و الـPower Editor ، حيث ان الاولى هي للمبتدئين و المحترفين على حد سواء و لكنها تناسب الشخص المبتدئ اكثر لسهولة التعامل معها ، اما الاداة الثانية فهي مخصصة للحملات الاعلانية العملاقة و التي نستيطع ان نقول بأنها مخصصة لاصحاب الجيوب الكبيرة و الخبرة الطويلة .

المرحلة 4 'الهدف من الحملة'

الاَن بعد دخولنا الى  Ads Manager علينا اختيار الهدف من الحملة ، حيث لدينا العديد من الخيارت في القائمة نذكر أهمها


  1. Boost your posts يعني جلب مشاهدات لبوست معين سواء فيه صورة او فيديو او بدونها 
  2. Send people to your website و هنا يمكنك عرض موضوع او الموقع مباشرة على الناس لتظمن ضغطات اكبر
  3. promote your page لجلب لايكات لصفحتك و هو خيار مميز عند الاقلاع في اول المشاريع لتكبير الصفحة
  4. promot a product catalog هذا للاشخاص الذين يبيعون منتجات على النت 

المرحلة 5 'الفئة+التكلفة'

من اهم خطوات نجاح الاعلان و منها تصبح لديك امكانية الحكم على اهم الفئات المستهدفة التي ستحصل عليها في مجالك ، من تحديد البلد ، العمر ، الاهتمامات ,,, لهذا يجب ان تكون على اطلاع بنوع الجمهور الذي يحب ما تعرضه في صفحتك .

كما يمكنك استغلال خاصية 'Custom Audience' لتكوين جمهور مخصص او عدة جماهير مخصصة وفقا للاستهدافات الناجحة ، لذا بعد نجاح الاستهداف و لما تعيد طرح موضوع في نفس المجال يمكنك عمل نفس الاعلان و الاستهداف مرة اخرى بدون تعب .   كما ان تحديد اللغة و الاهتمام عامل مهم جدا لكنه يحتاج الى شخص خبير و لا انصحك به من اول الحملات ، حيث انه يمكنك اختيار و كتابة اسم المجال الذي تريد و سيعطيك الكلمات المفتاحية او الصفحات التي تنشط في ذلك المجال و امام كل واحدة ستجد عدد الاشخاص المهمتمين بتلك الصفحة او الكلمة و هذا ما يزيد الاستهداف احترافية .

تحديد الميزانية و هو ايضا عامل مهم ، لكن كنصيحة لكم ابدا باقل ميزانية ممكنة لعمل اختبار للعملاء المستهدفين ، يعني واحد دولار في اليوم في حال عمل اعلان مشاهدات فقط ، او 5 دولار لليوم في حال كان اعلان نقرات فقط ، و بعد نجاح الحملة و تحصل على نتائج مرضية جدا ، يمكنك اعادة نفس الحملة عدة مرات و ستحصل على نتائج رهيبة .

المرحلة 6 'مكان الاعلان'

قبل التكلم عن مكان ظهور الاعلان اريد ان انوه لامر خارجي يمكنك التعديل عليه ، اولا العنوان تحتاج الى عنوان قصير لا يزيد عن 90 حرف و يكون جذاب جدا يحفز على الضغط ، و الصورة المصغرة  التي تكون فيها جملة واحدة من الكتابة على الاكثر و حواف بلون جد جذاب مثل الاخضر او البرتقالي اللامعين ، و طبعا الصورة تكون اكثر من محفزة ، يعني الصورة هي اهم شيء في الاعلان .
اما عن مكان ظهور الاعان فيفضل ترك اعلان المواضيع فقط و تخلي عن اعلان الانستجرام و اعلان الفيس بوك الجانبي .

المرحلة 7 'الانطلاق' 

في هاته المرحلة تنتقل الى الصفحة الاخيرة ، حيث تختار صفحة فيس بوك الذي انشئتها ، ثم تختار المنشور الذي تريد عمل اعلان له ، و بعدها يمكنك طلب اطلاق الاعلان Place Order

لا تضيع وقتك ، إقرأ هذا الموضوع مرتين و حاول التعرف على كل مرحلة من حسابك الخاص ، و تعلم كيف تدرس العملاء الخاصيين بك على الفيس بوك ، مهما كان مجالك فهناك مهمتين و مهووسين به ، لكن لحد هنا لم ننتهي .
في الدرس القادم سأريكم طريقة تحليل الحملة الاعلانية تحليل احترافي ، لتحصل على اكبر عائد و أفضل النتائج من حملات الفيس بوك ، لا تنسى ان تترك تعليق تبدي فيه رأيك و النتائج التي حصلت عليها من حملاتك الإعلانية .

الجزء الثاني : تحليل حملات الفيس بوك الناجحة و الفاشلة للمبتدئين و المحترفين
0 تعليقات على " الطريقة الصحيحة لعمل إعلان ممول على الفيس بوك و الإستهداف للمبتدئين و المحترفين "

جميع الحقوق محفوظة ل اَمني للمعلوميات