تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
اخبار انترنت
أخبار تقنية

دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin

لينكد ان واحد من المواقع العملاقة على شبكة الانترنت ، و يعتبر واحد من الاعمدة في دورة التسويق الالكتروني ، حيث يجلب هذا الموقع اكثر من 300مليون عضو و لعلمكم 60 مليون منهم هم عرب ، بمعنى ان التسويق عبر الانترنت باستعمال لنكد ان ليس مستحيل ، كما تسجل هاته الشبكة نمو سريع جدا الذي يجلب بدوره أنظار المسوقين .
دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin
دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin

شرح طريقة التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin ؟

اول نقطة علينا التركيز  عليها هو ان الاعضاء و الزوار الخاصين بموقع لينكد ان ، ليسوا مثل الموجودين في سناب شات او يتويب او فيس بوك ، فهنا لدينا طبقة معينة من الناس الا و هي الموظفين ، بمعنى ان الشريحة الموجودة هي من الطبقة الراقية من المجتمع ، و بالحديث عن المجتمع الغربي فنجد موظفين في الموقع تبدأ اجورهم من 3000$ حتى 60000$ في الشهر ، مما يجعل هاته الشريحة مستعد و بكل ثقة ان تشتري كل ما يلفت انتباهها على الموقع ، سواء كانت منتجات رقمية او برامج تساعدهم او حتى دورات و باقي المنتجات العادية التي يمكن التسويق لها .


افضل الاستخدامات لموقع Linkedin


  • اهم شيء هو البحث عن الوضائف
  • القيام بانشاء سير ذاتية للناس التي تحبث عن عمل
  • الاتصال الدائم مع الناس التي تعمل في نفس مجالك
  • فرصة كبيرة للبحث عن مشاريع او العمل مع الشركات الناشئة
  • الاستفادة من خبرات الناس التي تعمل في مجالك
  • الحصول على عملاء مهتمين 

دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin

بداية التسويق عبر الانترنت باستعمال لينكد ان ؟

طبعا يمكن استخدام الموقع كما سبق و قلنا للبحث عن وظيفة او اصدقاء عمل او اكتساب خبرات ، و في نفس الوقت يمكن استعمال هذا الموقع للبحث عن مجموعة من العملاء ، لكن نقطة البداية ستكون هي تشكيل او تكوين او بناء البروفايل المثالي المليء بالعلماء ، كذا نستطيع اتسعمال ذلك البروفيل في نيتش معين و العمل بعديد الطرق عليه .
دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin

طريقة بناء بروافيل مثالي على لينكد ان لـ التسويق عبر الانترنت ؟


  1. بناء بروفايل على شكل موقع الكتروني بحيث يكون نضيف و منسق ، خالي من الاخطاء اللغوية ، و أظهر نفسك كمحترف بمحتواك و بما تقدمه و ليس بالكلام فقط 
  2. اختر نيتش واحد و اعمل على كلمة مفتاحية واحدة ، مثلا ' ماكينات بناء ' ، كذا ستسهل على محرك بحث عملية الوصول اليك بسهولة من خلال كملتك المفتاحية ، و كل هذا تستعمله في عنوانك المهني المكون من 120حرف ، و اهتماماتك المكونة من 1000 حرف و تخصصاتك المكونة من 500 حرف .
  3. استعمل صورة شخص حقيقي مع اسم حقيقي كامل يكون .
  4. استعمال معلومات مفصلة في الحساب بإختصار شديد ، مع التحديث الدوري لمحتوى الحساب ، و كذا اعطاء البروفايل او الحساب تلك الهيبة القوية لما يزوره اي شخص لاول مرة 
  5. قم باستعراض مؤهلاتك و الشهادة الجامعية او شهادة تكوين في معهد معينا ، مع اظهار التراخيص و غيرها في القسم الخاص بها .
  6. اعمل رابط مختصر لبروفايل على موقع لينكد ان 
  7. حاول تكوين علاقات قوي مع اي شخص يتواصل معك ، بحيث لما يصبحوا متابعين لك سيقومون بعمل مشاركة لكل ما تضعه ، و حتى يراسلونك من اجل عروضك الجديدة 
  8. ابقى على اتصال دائما مع عملائك ، و استخدم لغة الكلام الطيب معهم مع تقديم المساعدة الكاملة لهم ، و قل لهم دائما ان كان لديكم اي استفسار مرحبا بكم ، حتى انه يمكنك توظيف اشخاص بهاته الطريقة ، او الاهم الحصول على عملاء دائمين لمنتجاتك او ما تقدمه .
  9. احصل على توصيات في اول الايام ، فكما يعلم جميعا نحن بحاجة إلى 3  توصيات لنحصل في المقابل على بروفايل كامل ، و لكن لن يضرنا ان نحصل على توصيات من اي شخص يتصل بنا ،و عندما نطلب من اي شخص ان يقدم توصية لنا ، يجب ذكر مهاراتنا و الخدمات التي نقدمها و غيرها ، حتى يذكرها الشخص الثاني في التوصية الخاصة بنا ، وحاول الحصول على توصيات من حسابات قوية في الموقع .
  10. استهدف الناس باحتراف فكما سبق و قلنا في اهتمامتك انت وضعت 1000 كلمة لما ستقدمه للناس ، فحاول بطريقة عكسية البحث عن مهتمين بما ستقدمه لهم باستغلال نفس الخاصية 
  11. استغل الابليكشن التي يقدمها الموقع ، فنجد مثلا تطبيق قوي جداََ Slideshare و هو الذي يمكننا من عرض ما يشبه السلايد شو الذي يشبه الانفو غرافيك ، و الذي نجد انه دائما ما يتصدر محرك بحث جوجل ، فعلينا استغلال مثلا هذا التطبيق في التعريق بخدماتنا ، و هناك العديد من التطبيقات القوية على الموقع التي تختلف من اهتمام الى اخر 
  12. في الاخير تذكر ان هذا موقع احترافي و مهني ، و الناس الموجودة بها من الطبقة الراقية ، فعلينا استعماله باحتراف .
  13. تكبير الحساب و الحصول على الكثير من العملاء يحتاج الكثير من الوقت ، لكن في نفس الوقت هم افضل طبقة عملاء مستهدف ستحصلها عليها يوما في الويب 

دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin

لماذا علينا التسويق عبر الانترنت باستغلال Linkedin

الميزة الرئيسية في هذا الموقع الرائع هي امكانية الاستهداف القوية ، حيث يمكننا الحصول على كل ما نريده ، طبعا لا توجد الكثير من الخيارات في الاستهداف ، لكن نستطيع الافضل موجود للمسوقين و منه :

  1. عمر الشخص المستهدف
  2. مستواه الدراسي
  3. نوع وظيفته
  4. رتبة الوظيفة التي يشغلها
  5. قوة الشركة التي يشتغل بها 
  6. القيمة المالية التي يحصلها من الشركة
  7. يتلقى جميع متابعييك تنبيهات لما تنشر اي شيء على حسابك

طبعا المميز في ان لينكد يعطيك المعلومات الصحيحة ، و كانك تتوجه مباشرة لتسجيل الهدف ، عكس فيس بوك او جوجل او باقي المنصات ، التي توصل الى اشخاص لديهم الكثير من الاهتمام لانها مواقع عامة ، لكن لينكد ان موقع يختص في مجال معين و هو الوظائف ، بمعنى ان الاستهداف سيكون محدود بمعايير تجعله من اقوى انواع الاستهداف في الويب عموما ، و كما قلنا المميز في هذا الموقع ان متابعييك هم فقط من الفئة التي تشاركك نفس طريقة التفكير ، و يتابعونك من اجل مصلحتهم المهنية ، لانك بالفعل ساعدتهم خصوصا ان كنت بين الحين و الاخر تقدم لهم نصائح ذهبية او ادوات مهمة جداََ .
دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin

التسويق عبر الانترنت بالحملات الممولة على لينكد ان

يمكنك طبعا استعمال حملات ممولة على الموقع ان كانت لديك الميزانية الكافية ، و بدل العمل اليدوي في البحث الدائم ، فان الترويج يتيح لك الاستهداف بقوة كبيرة ، حيث نستطيع مثلا ان نقوم بعميلات بيع لمنتج معين او خدمة معينة ، و لا يكون هذا عشوائيا بل بعد التجريب و التجريب و نجاح مبيعاتك بالطريقة التي ذكرناها من بداية المقال ، هنا تستطيع ان تستهدف نفس الفئات بنفس الاهتمام و تستيطع تحقيق مئات المبيعات بهاته الطرقة ، كما يتيح لك الموقع تحليل كامل لحملاتك الاعلانية ، كذا ستقوم بمقارنة المال المستثمر مقابل الارباح التي حصلتها و ترى هل هاته الحملة تستحق متابعة او اعادة اطلاق او تطوير او حتى التخلي عنها نهائيا ، و طبعا هناك حملات لا تتلقى تفاعل من الجمهور ، خصوصا و انه جمهور مهتم او مهووس بنيتش واحد ، فلا يمكنك لفت انتباههم الا في حالة الاستهداف الصحيح ، و طبعا كما قلت فئة الموظفين ذوي الاجور الضخمة تستطيع طحن الدولار بسهولة  .
دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin

التسويق عبر الانترنت باستعمال لنيكد ان و الوصول المجاني ؟

ذكرنا في الخطوة السابقة التسويق عبر لينكد ان باستثمار المال ، لكن لماذا نفضله حتى في حال لم تملك الميزانية الكافية للترويج ، لان لينك ان يمزج بين شبكتي تواصل ، فنجد به نفس خاصية تويتر ، الا و هي الاعضاء النشطين و المستهدفين و نسبة وصول و الحصول على organic traffic عالية جدا ، و من جهة ثانية هو يشبه فيس بوك من ناحية التواجد الدائم بالموقع ، فنجد المحترفين يفتح لينك ان و فيس بوك مثلا بسنبة تزيد عن 80 بالمئة ، و لكن على فيس بوك يكون الوصول الطبيع organic reach ضعيف جدا ، بحيث فيس بوك يدعم فقط من يدفع له ، و مؤخرا حتى من يدفعون له  فقد وضع تضييقات كبيرة عليهم ، و هذا السبب الذي جعل الناس تبحث عن التسويق في منصات بديلة ، كما ان شروط التسويق سواء المجانية او المدفوعة لا نجد بها تلك التضييقات الكبيرة ، لذا اعتبر لينكد ان اداة قوية جدا للعمل اون لاين و الربح من التسويق .
دورة التسويق الالكتروني - التسويق عبر الانترنت باستعمال linkedin



هل إستفدتم ؟

لا تسنوا مشاركة المقال مع أصدقائكم من ازرار التواصل الاجتماعي في الأسفل ♥

هذا اقل دعم انتظره منكم ايها الرائعون 😎

أي سؤال أو إستفسار لا تتردد في تركه في خانة التعليقات في الأسفل ،

شكرا لكم 😇


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة