حذرا : كشف حقيقة كورسات الربح من الانترنت و دورات المليونير !


لقد شهد المحتوى العربي في الاَونة الاخيرة ظاهر غريبة و هي إنتشار محترفي الربح من الانترنت الذين نراهم يشاركوننا أرباحهم ، و طريقة عملهم و لكن مع الاَخير يظهرون على حقيقتهم و بأن كل ما يبيعونه هو التفاهات و الكذب من أجل كسب المال ، و كتجربة لي مع عرض جائني من شخص اسمه م.سرغيني الذي لم يكن يعرف انه يتحدث مع صاحب مدونة اَمني ، يعرض علي فيه الانظمام الى مشروع اسمه استراتيجية المليونير الذي كان يشرف عليه شخص باسم انس ، والذي كان يقول بدفعك لـ100$ ستبدأ في الربح من الموقع ، و لكن اول ما شفت الموقع تعرفت على انه مجرد محاولة نصب قام بها مدون و مبرمج ، وحذرت منها كل متابعي صفحتي و تأكد الامر انه نصب بعد شهر فقط .


و لا يكفي ذلك المثال فيبقى لدينا سيمو لايف و ما فعله مع رغيب امين و ذلك باستغلال المدون المعروف لبيع كورس ربح وهمي ، و  مروان تلودي و المليونير العربي ، وهناك العديد من الاشخاص يقومون بهكذا اشياء فقط من اجل المال .
ونجد هكذا دورات بالعديد من العنواين المغرية مثل :

  1. -  شاهد كيف ربحت 10.000 دولار في شهر واحد مدهش .
  2. - كيف تحصل على 1000 دولار يوميا .
  3. - كيف تحقق الراحة المالية بدون تعب .
  4. - استثمر 1 دولار و اربح 10 .
  5. - كيف تربح بدون جهد .
  6. - مواقع ربح البيتكوين عن طريق الاستثمار .
  7. -و المزيد من العنواين التي تذهب عقل الانسان البسيط .

و قبل ان نكمل في الموضوع سأقول لكم ان هناك دورات ربح حقيقية ، يعني يعلمك شخص كيف تصبح مسوق و تبيع خدمات غيرك او خدماتك ، يعلمك شخص كيف تجني افضل الارباح من اليوتيوب و كذا اشياء و لكن السعر يكون مرتفع خاصة ان كانت دورة طويلة و تخص مجال ربحي واسع مثل الفوركس و قد يصل ثمن هاته الدورات الى 500 او 1000 دولار ، ولكن يفضل اخذها من مراكز تدريبية في العالم الحقيقي و ليس في العالم الوهمي  .


لنأخذ مثال بسيط : انا امين أعلم كيف اسوق لخدمات على النت و أجني 300 دولار في اليوم الواحد ، و مدخولي الشهري هو 7800 دولار مع احتساب ايام الراحة ، فيا ترى لمذا قد ابيعي سر العمل الخاص بي لأشخاص بـ 20 او 30 دولار ، فلو حسبنا يجب ان ابيع الدورة ل390 شخص لاحقق راتبي الشهري ، و كذا قد خلقت 390 منافس لي في مجال عملي ، فهنا لو كنت ابيع طريقة عملي معناه اني الراتب الاول هو مجرد وهم لابيع الكورس للناس .
و لكن لو كنت حقا اَخذ هذا الراتب سأدرب اخي او صديقي المقرب لأنشئ فريق عمل خاص بي لمضاعفة ارباحي .

الطريقة التي ينتهجها المسوق الوهمي سهلة جدا و تكون في خطوات بسيطة :

  1. - يعمل اثباتات دفع وهمية من موقعه .
  2. - يدفع لبضع اشخاص ليشهدو له شهادة زور بأن دورته مفيدة و قد ربحو منها .
  3. - يقوم بعمل اعلان ممول للدورة الخاصة به .
  4. - يسعى الى عمل شهرة لاسمه و لاعماله رغم ان و لا شخص يعلم حقيقته .
  5. - يروج لاشياء في العادة تكون غير حقيقية .
  6. - يسعى الى اخذ صور في امان مترفة + لباس انيقة ليوهم الناس انه مليونير .
  7. - يبدأ في بيع الدورة لعدد من الاشخاص فيحققون مبالغ صغيرة تصل الى 5% مما استثمور و يوهمهم ان الربح سيتضاعف مع الوقت .
  8. - يشاع اسمه في الويب و يقبل عليه الطماعون و يشجعونه على المزيد .
  9. - يحقق ارباح لا بأس بها و يخرج من الويب ليذهب بماله الى العالم الحقيقي لعمل مشروع ما .
  10. - الناس التي اشترت الكورسات او اشرتكت في موقعه ( اكل الذئب مالهم ) 
  11. - نعم انه مسوق وهمي ناجح و يحترف النصب على الناس .

و لكن اعيد و اكرر هناك دورات و شروحات على اليوتيوب هي حقيقي للربح على الانترنت مثل التسويق CPA او تدوال المال ' الفوركس ' و الربح من الحملات الاعلانية و الربح من المواقع و المنتديات و الفيديوهات و بيع الخدمات و التسويق المباشر للمنتجات و العديد من الامور.

لذا كونو ذكيين و احذرو من الذئب النصاب على الويب فقد يعملك الف حساب للاطاحة بك في شباكه ، و هناك العديد من المواضيع الجيدة التي تجدها في قسم الربح الخاص بي التي ستفيدك كثيرا .

كيف نجد كورسات الربح الحقيقية على الويب ؟
اول شيء عليك الاعتماد على جوجل ، ثم عليك معرفة التعامل مع جوجل فهو احسن صديق لم يعرف التعامل معه ، فلا يوجد موقع به كورسات اكثر من جوجل ،  فقط ادخل الكلمة المفتاحية الصحيحة و حدد التاريخ لاَحدث الدروس و كمثال نحدد دروس اَخر سنة ، و يمكنك ايجاد العديد من الدورات و كل ما عليك هو القيام بتدوينها ثم استخلاص فكرة عامة حول مجال معين .


هناك ايضا موقع عالمية لبيع الدورات التي تكون لها تقييم و تحت المراقبة مثل موقع  يودمي الذي ستجد به العديد من الدورات منها المجانية و المدفوعة و تكون عادة دورات معقولة ، و على سبيل المثال تريد الربح من اليوتيوب ، و اليوتيوب يستمد المال من ادسنس فما علي فعله هو البحث عن طريقة رفع و اشهار فيديوهاتي و كيفية ايجاد النيش المناسب ، و ليس البحث عن دورات الربح من ادسنس او مضاعفة ارباح ادسنس .

في النهاية اتمنى ان تكون الامور واضحة بالنسبة للجميع ، و اتمنى ان تعتمدو على انفسكم في التعلم و احلى تعلم هو من الاخطاء ، و هناك الكثير من الدورات الكاذبة التي تباع يوميا في الويب و عليكم الحذر منها و التوجه دائما الى اشخاص معروفين و مواقع موثوقة .


حذرا : كشف حقيقة كورسات الربح من الانترنت و دورات المليونير ! حذرا : كشف حقيقة كورسات الربح من الانترنت و دورات المليونير ! Reviewed by Moulai Amine on 1:57:00 م Rating: 5

هناك 3 تعليقات

  1. امين بدي اسئلك اذا بتعرف بسيم نجار هوي ببيع دورة ربح من التسويق مقابل 1000دولار هل هو صادق ام نصاب

    ردحذف
  2. لم اسمع عن هذا الخص من قبل

    ردحذف
  3. والله مبدع اخي وشكرا للمعلومات القيمة لان كل المبتدئين يريدون الربح يقعون في هذا الفخ

    ردحذف