الثلاثاء، 18 يوليو 2017

100 100 100

حل مشكلة Deadboot التوقف و الموت المفاجئ لهواتف LG G3 و LG G4 و Galaxy S5

الكثير من الاشخاص و خاصة الذين يملكون هواتف ال جي جي 3 و ال جي جي 4 و البعض الاخر الذين يملكون هواتف نوت 3 و جلاكسي اس3 و اس 5 يواجهون مشكلة و هي ان الهاتف يكون شغال عادي حتى تأتيه الضربة القاضية بدون أي سبب يذكر ، طبعا عندما نذهب الى محلات اصلاح الهواتف نجد هاته الاصدارات على بعضها بدون اي حل .

المشكلة عادة تكون باعادة التشغيل المفاجئ للهاتف ثم يعود للعمل بشكل عادي و هاته اول علامة وصول الهاتف الى حالة الموت المفاجئ ، في البعض الاخر نجد الشاشة تبيض و تسود ثم تعود الى حالتها الطبيعية ، و تدريجيا تبدأ هاته العملية في التصاعد و الزيادة المستمرة ، طبعا الكثير من صناع الفهامة يطلقون تفاهات و خرافات لسبب هاته المشكلة و لكن سنشرحه اليوم بشكل جد رائع و بسيط و سأعطيكم الحل الوسيط و الحل الكامل للمشكلة ، حصري حصري و لم يذكر تقريبا على الانترنت .

اولا دعني احدثك عن سبب وصول الهاتف الى هذا المشكل ، و هو الضغط المستمر على هاته الانواع المذكورة من الهواتف ، و يكون الضغط اما باللعب المستمر بالهاتف او استعمال شبكة الجيل الثالث بشكل طويل و البطارية في حالة منخفضة ، او استعمال برامج روت الهاتف بكثرة عليه و هو يرفض و انت تجرب برنامج اَخرو قد تصل لنتيجة الروت لكن حقا كنت قد دمرت هاتفك كليا ، و بالنسبة لهواتف ال جي مجرد وصول التحديث يعني وصول حالة الصدمة للهاتف ، لكن يا ترى ما يحدث بعد هاته الاسباب .

المشكلة هي ان تلك الاسباب تزيد من درجة حرارة الهاتف بشكل رهيب ، و لو سألنا اي شخص عن اَخر شهر فستجد حتما ان هاتفه مر على واحدة من هاته الاسباب ، طبعا الخلل هو في تصنيع الهواتف نفسها و خصيصا هاته الهواتف رباعية الانوية او سداسية الانوية مما يؤدي الى حرارة سريعة في الهاتف ، لكنها في الكثير من الهواتف ليست مشكلة فنجد ان جلاكسي اس 2 يصل الى درجة الانصهار لكن الهاتف يبقى طبيعي و يشتغل عادي ، اما المشكلة العويصة هي ان الهواتف مصنعة بجودة سيئة خاصة الهواتف الموجهة للخليج او للهند او معادة التصنيع .

في كل هاتف نجد معالج و الذي يكون مرتبط باللوحة الام عن طريق مئات المنافذ او نقاط التماس كما يسميها البعض ، و التي من الصعب جدا لحمها و لكن حسب حديث العديد من زملائي ففي الصين يتم لصقها يدويا عن طريق ادوات مصنوعة حسب الطلب ، و في المصانع التي توجه للبدان ذات المستوى السيء يكون اللحم جد سيء بين المعالج و اللوحة الام ، و لذا ارتفاع درجة الحرار تنصهر نقاط التماس و يفصل المعالج جزئيا عن اللوحة ، و يكون المشكل في حد ذاته قطعة EMMC التي تعتبر مهارة استبدالها شبه مستحيلة او محصورة لدى البعض فقط و معظمهم صينيون .

الحل الجزئري الذي يستعمله البعض هو استعمال جهاز air chaud و تسخين المعالج ، ثم بعدها نجد ان الهاتف يعود الى bootloop أو Deadboot بعد يوم و كأقصى حد في اسبوع ، البعض الاَخر يستعملون طريقة برمجية و هي ايقاف نصف انوية الهاتف حيث الهاتف ينتقل من رباعي النواتي الى ثنائي الانوية او يبقى شغال على نواة واحدة طبعا الهاتف سيشتغل عادي و لكن سيصبح ابطئ من Nokia 3310 ههه .

 لكن سأستعرض عليكم شيء رهيب لم يتم ذكره على إسم أي تقني و كنت استعمله شخصيا في اصلاح عديد هواتف ال جي حيث نظمن صمود الهاتف لمدة شهرين ب 15 دولار فقط ؟ حيث كنا نقوم بنفس عملية التسخين بطريقة لطيفة جدا تحتاج بعض المهارة ثم بعدها نضع مادة تبريد المعالجات على كل لوحة الام و خاصة في منطقة المعالج ، و طبعا يجب توخي الحذر في بعض المناطق الحساسة في اللوحة ، ثم كنا نضع شبه الورق فوق تلك الطبقة ، و الهدف من طريقتنا هو اننا نقوم بتخفيض حرارة الهاتف بنسبة 60% ، و بعدها نقوم بتنصيب نظام اول اصدار اندرويد الخاص بذلك الهاتف ، و نقطع عليه التحديثات ، حيث يصمد الهاتف لمدة 3- 9 أشهر بالضمان ، و يكون الصمود حسب مهارات العمل على الهواتف .

الطريقة الكاملة هي بشراء لوحة ام للهاتف بإضدار 818 خصوصا او 810 ، الذان لا يصلهما المشكل و هذا بالنسبة لهواتف ال جي جي 4 و نفس الامر بالنسبة لباقي الهواتف ، حيث عليك البحث عن اَخر إصدار من اللوحة الام الذي يكون محسن و لا تجد عليه اي مشكل ، طبعا الامر مكلف لكنه نهائي في حال كان يمكنك الحصول على عديد كبير من الاجهزة المتوقفة و اعادة بيعها بالثقة ، فما عليك سوى جلب عدد كبير من لوحات الام الخاصة بالهاتف و اليك طريقة استيردا 'شرح الاستيراد من الصين من موقع alibaba برأس مال بسيط وأرباح 200% ' ، او يمكنك الشراء من علي اسكبرس مباشرة : LG G4 او LG G3 او Galaxy S5 او Galaxy S3 او Galaxy note3 او باقي الهواتف من هنا ادخل و ابحث عن اسم هاتفك .

هذا الشرح كان خصيصا هدية للكثير من الاحبة و هدية للبعض الاَخر الذين يدعون معرفتهم في كل الاجهزة ، طبعا كل خطأ يمكن اصلاحها و ليس كل الاصدارات فيها مشكل فانا شخصيا اعتبر هاتف ال جي جي 4 818 افضل هاتف يمكنك شرائه ب 130 دولار فقط .
  1. Thank you brother, could you tell me where do you live so I can bring you my phone to fix it for me, I live in Biskra and I had a bootloop problem on my LG g4

    ردحذف

مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر

Whatsapp Button works on Mobile Device only