33225812079002720
اخبار انترنت
أخبار تقنية

المحتوى الذي يحصل على أكبر نسبة تفاعل في الانترنت

الخط
الشبكات الاجتماعية مليئة بالمحتوى، بأنواعه المغيرة وصوره المتنوعة تلك الحقيقة تضيف إلى صعوبة المسابقة وتجعل من اللازم العثور على نقطة تميُّز جلية وفعّالة. المشاركات الاجتماعية هي المفتاح، حيث أن التوصيات المُقدمة من قبل أفراد حقيقين أكثر فائدة من هذه المُقدمة من قبل الإشارات التجارية نفسها؛ وهذا في أغلب الأحوال والحالات. وهكذا، كل ما عليك فعله هو إصدار محتوى جيّد بما يلزم لدفع القارئ لمشاركته مع أصدقائه ومتابعيه.
المحتوى الذي يحصل على أكبر نسبة تفاعل في الانترنت
المحتوى الذي يحصل على أكبر نسبة تفاعل في الانترنت

ولكن، ما نوع المحتوى الذي يكون أكثر عرضة للمساهمة؟ وكيف يتغاير من وفق الميدان وبحسب الشبكة الاجتماعية؟ إحدى الدراسات من قبل Clear Voice تُجيب على تلك الأسئلة وأكثر.

ما هي أشكال المحتوى التي تقدم أمثل تأدية؟

أثناء تلك التعليم بالمدرسة، قامت المؤسسة بفحص زيادة عن 640 ألف نص/تدوينة/منشور/إنفوجرافيك الخ… أثناء 14 ميدان معين بما في هذا قطاع الممارسات، الفن والموضة وغيرهم. والنتائج قد كانت مذهلة، واختلفت من ميدان لآخر على نحوٍ كُلي أو جزئي.

على طريق المثال، الإنفوجرافيكس هي أكثر أشكال المحتوى فعّالية في نحو ثلث الميادين التي تم البصر فيها. كما أن المحتوى الطويل أظهر تفوقًا في ميادين التكنولوجيا والجمال والسفر والأعمال المنزلية؛ بينما أن المحتوى الذي يشرح كيفية تصرف شئ مُعين-How to كان أمثل في ميدان الفن وغيره.

وبطبيعة الوضع، لا تَستطيع دائمًا كتابة محتوى في شكل كشوف أو تأسيس إنفوجرافيك لأن التنوع عامل رئيسي ومُهم. ولكن تلك الحصائل لاغير لتفتح عينيك حتى تشاهد الصورة من منظور مغاير. تلك صورة من داخل التعليم بالمدرسة توضح أمثل أشكال المحتوى في كل ميدان:
المحتوى الذي يحصل على أكبر نسبة تفاعل في الانترنت

أين تتم المشاركات الاجتماعية في كل ميدان؟

قامت المؤسسة أيضًا بالنظر في الشبكات الاجتماعية التي يتم فيها استهلاك المحتوى في كل ميدان ومساهمته على مدى أوسع وقد كانت العواقب أكثر تفاوتًا. في قطاع الأفعال، %61 من المشاركات التي تم رصدها تمت عن طريق شبكة لينكد إن. وفيسبوك أتى في الترتيب الثاني بنسبة 35.7% (قد تلمح عدم وجود تويتر، لأن المؤسسة قامت بغلق المشاركات الاجتماعية من الـAPI المخصص بهم في العام السالف)

في ميدان التوظيف، 73% من المشاركات تمت على فيسبوك، و23% على لينكد إن

ولكن في ساحات مثل الحُسن والصحة، 76% من المشاركات حدثت على شبكة بينترست. و23 على فيسبوك، و0% على لينكد إن.

وفي كل ميدان، تدعم Clearvoice التقرير برسم بياني يوضح منصات وأدوات المساهمة، أجود الأيام من حيث التفاعل، وأفضل المؤثرين. توثيق نافع بشكل كبير.

تلك التعليم بالمدرسة باعتبار ضربة قاضية لمن يعتقدون أن عملية التسويق بالمحتوى ثابتة بغض البصر عن الميدان أو التصنيف ولا تتغير من ميدان لآخر على نحوٍ كُلي أو جزئي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة