تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
اخبار انترنت
أخبار تقنية

خمس أخطاء عليك تجبنها لبناء روابط خلفية Backlink قوية جداََ

في وجود الحملة التي تم إطلاقها من قبل السيد مولاي امين على موقع اَمني والتي تهدف إلى #تعلم_سيو_مجاناً ، أحببت أن أشارك بذلك النص المتواضع الذي سأتحدث به عن 5 طقوس سيئة يليها بعض الاشخاص في تشييد الروابط الخلفية والتي يلزم علينا كسرها وعدم الاستمرار به.
خمس أخطاء عليك تجبنها لبناء روابط خلفية Backlink قوية جداََ
خمس أخطاء عليك تجبنها لبناء روابط خلفية Backlink قوية جداََ

العديد منا يعرف أن الروابط الخلفية قد كانت ومازالت المحرك الذي يدفع بنا للصفحات الأولى في عمليات البحث، العديد من التغييرات أدخلت على أساليب حساب الروابط الخلفية، الأمر الذي جعل عملية تشييد الروابط الخلفية بأساليب سليمة عملية شاقة بعض الشيء ، وفي استمر تلك العملية علينا اهتمام أن العديد من الطرق التي اعتدنا استعمالها من الممكن أن تكون أحد الموضوعات التي تؤدي إلى إعدام مواقعنا نتيجة لـ أنها أصبحت عديمة الفائدة ومكشوفة أو أنها تعتمد على اساليب ممنوعة من قبل مواقع البحث في الإنترنت.

الفكرة التي بنيت عليها الروابط الخلفية هي أن يعجب أحد الزائرين بمواضيع موقعك ثم يقوم بالاشارة اليه في مدونته أو موقعه الشخصي وذلك الشأن يدل على جودة المحتوى الذي تقدمه ومن هنا نبعت ضرورة الروابط الخلفية وعلينا اتباع نفس التفكير في عملية تشييد روابط خلفية لمواقعنا والتفكير بمنطقية في كل خطوات تشييد الروابط.
فيما يتعلق لأولئك الذين كانوا يعملون في ميدان SEO لمدة من الوقت، قد تتذكر أيام المجد لبناء الروابط الخلفية – في هذه المرحلة التي كان بإمكانك وبكل بساطة تقديم موقعك / المادة / العنوان / الاسم، وما إلى هذا، وبناء 100 وصلة إبان 24 ساعة. والتمتع بالنتائج الرهيبة. بل للأسف، هذه الأيام قد ولت – فيما يتعلق للكثيرين تلك الطقوس السيئة مازالت معلقة لدى العديد من أصحاب المواقع.
كم عدد المرات التي شاهدت فيها وصلة خلفي سلس المنال وقلت لنفسك، “سأقوم بفعل ذلك الوصلة لاغير فهو غير مضر لموقعي”، أو “المنافسين يفعلون هذا ما الضرر بأن أقوم بهذا أنا ايضاً”؟ لو كان جوابك أكثر من  مرة واحدة، أنصحك إذاً بإكمال قراءة ذلك النص.
في تلك الأيام، لبناء روابط خلفية أن بحاجة لشيء أضخم من مجرد وصلة. سوف تكون بحاجة لمعرفة قيمة الوصلة وأين تم أوضح الوصلة كذلكً المحتوى المحيط بالرابط بالإضافة للمكان الذي يحتوى على الوصلة ومدى مصداقيته. نعم فقد أصبحت تلك العملية معقدة للغايةً.
للمسوقين، ذلك يقصد أخذ المزيد من الوقت لإيجاد مواقع ذات قيمة عالية، وأخذ الوقت لإيجاد الأفراد المناسبين، والأهم من هذا، التنازل عن هذه الطقوس السيئة لدينا  التي تراكمت على مر السنوات.

الاشتراك في دلائل المواقع

دعوني أبدأ بالقول أنه ليست كل دلائل المواقع سيئة، أثناء الفترة السابقة قمت بعض دلائل المواقع ذات المصداقية ولاحظت أنها ذات ضرورة على ضد المتوقع ، ولتحقيق أضخم نفع عليك باستمرارً السياق للقسم المتعلق بموقع وعدم اضافة موقعك في قسم غير متناسب مع عنوان الموقع لديك. (سوف يتم توضيح ذلك الشأن في نص خاص أثناء الفترة المقبلة).
بالعودة إلى الأيام السابقة، ساعدت دلائل المواقع مواقع البحث في الإنترنت بشكل ملحوظ بشكل كبيرً، حيث قد كانت مواقع البحث في الإنترنت تلك تعتمد على دلائل المواقع في الوصول لروابط حديثة ومنها ايضاًً رفع تصنيف هذه المواقع. ليس بعد هذه اللحظة فمحركات البحث ليست بحاجة بعد هذه اللحظة إلى تلك الدلائل، والمواقع التي لديها الكثير من الروابط قد تمت معاقبتها.
متى يلزم عليك إلحاق موقعك في الدليل، مواقع الممارسات يلزم تسجيلها عندما تكون على  يقين أن العملاء تستخدمه.

مراسلات البريد الالكتروني العامة

في وطننا العربي قلة هم الأفراد الذين يستخدمون تلك الأسلوب في أصدر روابط مواقعهم والتي تدعى outreach emails ، بل سرعان ما سنشاهد في المستقبل تلك الأساليب والاساليب تنتقل لنا وسيبدأ القلة بشرحها على أنها تقنيات نافعة، وعلى الضد من هذا تلك الطرق هي أسوأ ما يكون وأكثر تجربة سجلت فشلاً في التداول مع العملاء المحتملين.
نحن هذه اللحظة نعيش في زمن العولمة وكل الفضائات مفتوحة على بعضها وباتت الخصوصية أمر يتصف بالصعوبة مع وجود المدونات ووسائل التواصل الاجتماعية ومحركات البحث التي تعاون الباحيثن عن البيانات المخصصة بالوصول إلى اكبر عدد محتمل منها وبغاية السهولة.
عندما تفكر في إرسال بريد عام خذ وقتك بالتفكير في ايجاد من هو بالتحديد الذي ترغب في إرسال بريد له، وقبل التفكير في إرسال أي بريد عليك علم تلك الموضوعات :
  • من هو صاحب الموقع ؟
  • ما الموضوعات التي يهتم بها ؟
  • وما الأسلوب المفضلة للتواصل ليهم ؟

الشأن الأهم هو أن تكون متأكداً أن هذا الفرد يريد أن يتم التواصل معه.
هناك الكثير من النصوص النافعة التي تشرح أساليب فطنة في الاتصال بـ القائمة البريدية العامة تَستطيع النفع منها في حملتك المقبلة:
  • The Smart SEO’s Guide to Effective Outreach
  • 4 Link-Tastic Tips From SMX Advanced
  • Making the Case for Honing your Outreach Detective Skills

مركز الصفحات – PageRank

إذا كنت لا تعلم العديد عن مركز الصفحات (البيج رانك) فهو عامل تستخدمه جوجل لتعين قيمة الصفحة، وكأشخاص مهتمين في تشييد الروابط هدفنا هو العثور على صفحات ذات قيمة عالية (PageRank) لنقوم بوصل موقعنا بها. أغلب خدمات تشييد الروابط الخلفية مازالت تعتمد على البيج رانك في تحديد ضرورة الموقع وثمن الوصلة عليه بالرغم من كون آخر تجديد لترتيب الصفحات كان منذ سنة إلى حد ماً.
لو جائني فرد قبل 8 أعوام وصرح لي أن يملك وصلة خلفي على موقع ذو بيج رانك عال سأكون مهتماً، بل لو جائني نفس الفرد هذا النهار سأبتسم وأسأل ما الذي يعنيه هذا ؟ هل هو موقع صحفي ؟ هل هو موقع مؤسسة رائدة ؟ إذا قد كانت اجابته نعم فهذا الشأن محرض بشكل كبيرً. أما لو كان الحماس هو لاغير نتيجة لـ الاستحواذ على وصلة على موقع ذو بيج رانك عال فحتماً أنت لديك نظرة خاطئة للأمور.
قم بالتركيز على الموقع بمقابل البيج رانك (تصنيف الصفحات) على العموم،  واليك بعض الاسئلة التي تساعدك بتقيم الموقع على شبكة الانترنت.
  1. هل للمكان سمعة جيدة ؟
  2. هل للكاتب سمعة جيدة ؟
  3. هل للمكان روابط خلفية جيدة ؟
  4. هل للمكان وجود ايجابي على شبكة الانترنت ؟
  5. هل المحتوى على الموقع متفرد ؟
  6. هل المحتوى على هذا الموقع مكتوب بلغة سليمة؟

المفردات المفتاحية ذات مرساة المقال المحددة

المبتغى الأصلي من استعمال كلمة مفتاحية ذا مرساة مقال معينة / موحدة كان إخبار الأفراد وايضاً مواقع البحث في الإنترنت ما الذي من المحتمل أن يعثروا عليه في هذه الصفحات. ومما لا شك فيه كخبراء في SEO فكرنا بأنه وبتحديد كلمة مفتاحية محددة على جميع الروابط التي سنقوم ببنائها سيعطي موقعنا مركز أجود في مواقع البحث في الإنترنت وفعلاً جربنا تلك الأسلوب في كل موضع كان يتوفر لدينا .. إلى أن أتى تجديد خوارزمية البطريق . وايضاًً تَستطيع إعادة نظر مقالي في عالم التكنولوجيا.
وبما أن مواقع البحث في الإنترنت أصبحت أكثر ذكاءً من ذي قبل، فلم تعد بحاجة لنا لأن نخبرها ما الذي ستجده في ذلك الوصلة وفي ذلك الحين لا يرغبون في بالأصل ذلك الوصلة ليعلموا أنه قد تم الاشارة لموقعك.
أنصحكم بشكل ملحوظ بقراءة ذلك النص الذي يدور بشأن أوضح أسم البراند في النص بدلاً من الوصلة هو المستقبل لبناء الروابط الخلفية.

الرهاب

من الهام للغايةً أن لا تكون خائفاً نحو تشييد الروابط الخلفية، نعلم أن Google يسعى اخافتنا في كل مرة بل علينا المضي بثقة دون رهاب.
تشييد الروابط الخلفية هي هامة عسيرة وشاقة إلى حاجز ما، بل بتأسيس تخطيطية شاملة تعتمد التركيز على الحصيلة وليس على تشييد ترسانة من الروابط. نستطيع النجاع عندها وان لا نعيش بالخوف من تجديد خوارزمية جوجل المقبلة.
هل تخلصت من بعض الأساليب القديمة المخصصة بك إلى هذه اللحظة ؟ على الارجح لا.  بل نتمنى منك في المرة المقبلة عندما تفكر في تقديم موقعك لدليل او إرسال بريد أو غيرها من الأفعال، لا تهمل أي من التفاصيل المرافقة وقم بوضع تدبير لكل شيء وقم ببناء عملك استناداً للتجارب حتى تكفل فوز هذه التدابير.
إذا كنت تعتقد أنك تجابه إشكالية مع بعض الروابط ذات الجودة الهابطة ننصحك بقوة بالتنصل من هذه الروابط ولمعرفة المزيد عن تلك الوسيلة الرجاء إعادة نظر النص المخصص الذي يتناول بشكل مفصل كيفية التنصل من الروابط الخلفية.
3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. يعطيك الف عافية امني *انت الافضل في الجزائر*

    ردحذف
  2. فووور مي طلعتو و حصلت فيه :')

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة