• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تطوير و تمويل موقعنا و أبحاثنا ، فالمرجو تعطيك مانع الإعلانات ، و باهته الخطوة البسيطة ستساعدنا في تقديم محتوى أقوى و أفضل لك ، شكراََ على الدعم ❤️

33225812079002720
اخبار انترنت
أخبار تقنية

أقوى أسرار السيو لتصدر محرك البحث جوجل seo secret tips

الخط
أدوات لمساعدتك في نشر الروابط الخلفية
نظراً للإقبال الذي نلاحظه على المقالات التي تتعلق بالروابط الخلفية و التساؤلات الكثيرة التي تصلنا حول هذا الموضوع ، نستمر في اَمني بتقديم أحدث المقالات و أحدثها حول كيفية نشر الروابط الخلفية بطريقة صحية و سليمة ، و ذلك للدور الذي ما زالت تلعبه الروابط الخلفية في تحسين الترتيب في نتائج البحث ، و باعتبارها موضوعاً أساسياً من مواضيع تهيئة الموقع لمحركات البحث .
أقوى أسرار السيو لتصدر محرك البحث جوجل seo secret tips
أقوى أسرار السيو لتصدر محرك البحث جوجل seo secret tips



1 - أدوات لمساعدتك في نشر الروابط الخلفية

نظراً للإقبال الذي نلاحظه على المقالات التي تتعلق بالروابط الخلفية و التساؤلات الكثيرة التي تصلنا حول هذا الموضوع ، نستمر في اَمني بتقديم أجدد المقالات و أحدثها حول كيفية نشر الروابط الخلفية بطريقة صحية و سليمة ، و ذلك للدور الذي ما زالت تلعبه الروابط الخلفية في تحسين الترتيب في نتائج البحث ، و باعتبارها موضوعاً أساسياً من مواضيع تهيئة الموقع لمحركات البحث .

الأداة الأولى : SpamFlag

هذه الأداة عبارة أن إضافة Plugin خاصة بمتصفح جوجل كروم ، هذه الأداة تساعدك عزيزي القارئ في البحث و إحصاء عدد الروابط الموجودة في صفحة ما ، استخدام الأداة بسيط و سهل جداً ، فبعد أن تقوم بتنصيبها على متصفح كروم ، ستظهر أيقونة الإضافة في الشريط العلوي لجوجل كروم ، قم بالضغط على الأيقونة و أضف الرابط الذي تريد التقصي عنه ، يمكنك إضافة مجموعة من الروابط من خلال الضغط على More Options ، الآن وفي حال زيارتك لأي موقع يحتوي على أي رابط من الروابط الموضوعة في القائمة ، سيتم تلوين كافة الروابط الموجودة في الصفحة باللون الأصر ، كما سيظهر شريط عائم في أعلى الصفحة يقوم بإحصاء كافة الروابط الموجودة و يحصي لك عدد الروابط من نوع NoFollow و عدد الروابط من نوع Follow ، الإضافة مفيدة جداً في حالات تعقب الروابط و التنصل من الروابط ، يمكنك تجربتها بالنقر على الرابط التالي .

الأداة الثانية : القائمة السوداء

هل سمعت سابقاً بأخصائية سيو ماري هاينس ؟ اذا كنت من المهتمين بمجال سيو و تقنياته و آخر أخباره لا بد أنك سمعت بماري أو قرأت أحد مقالاتها ، و إذا لم تسمع بها لا عليك فلست مضطراً ، كل ما يجب أن تعرفه أن ماري تعتبر اسماً مشهوراُ في مجال سيو و لديها العديد من المقالات و التجارب في مجال سيو ، لمساعدتنا في عملنا في نشر الروابط الخلفية أو تحليل روابط منشورة سابقاً قامت ماري ببناء أداة عبارة عن قائمة سوداء بمجموعة كبيرة من المواقع التي تعتبرها جوجل سبام ، في حال قررت نشر رابط خلفي في أحد المواقع يمكنك فحصه مجاناً من خلال هذا الأداة أو في حال قام أحدهم بنشر رابط خلفي لموقعك و رغبت بفحص الموقع و التنصل من الرابط في حال كانت الموقع سبام يمكنك اللجوء إلى هذه الأداة أيضاً للقيام بعملية الفحص ، لتجربة الأداة انقر على الرابط التالي .

الأداة الثالثة : URL Profiler

هذه الأداة رائعة في جلب الروابط الخلفية و لكنها غير مجانية ، تعطيك الأداة فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يوم و تجلب لك الروابط من عدد من المواقع المتخصصة في سيو و تصدرها لك في ملف اكسل ، و لكن و كما ذكرت لك الأداة ليست مجانية و الكثير من الميزات ستتطلب اشتراكاً فعلياً لن تتفعل في الفترة التجريبية .

2 - تكلم مع زاحف جوجل و مع المستخدم باستخدام الوسوم

تعتبر وسوم الـ HTML عنصراً أساسياً لا يمكنك تجاهله كمشرف موقع في حال كنت ترغب في تهيئة موقعك لمحركات البحث و تحسين ترتيبك في نتائج البحث ، الوسوم التي تحتاج التعامل معها كخبير سيو ليست بالعدد الكبير و لكن يجب ان تمتلك مهارات خاصة بالتعامل معها ، السبب في ذلك هي أن الوسوم هي لغة يتكلمها كل من زاحف جوجل و المستخدم ، و حتى تقنع كلا الطرفين بجودة موقعك يجب أن تتكلم لغة الوسوم بطلاقة .

في مقال اليوم سأقدم لك بعض النصائح المتعلقة باستخدام وسم العنوان و وسم الميتا ، و لكن نصائحنا لليوم سيتم عرضها بطريقة مختلفة ، إذ سأشرح لك الطريقة الأفضل للتعامل مع كل وسم من هذين الوسمين بحيث تتضمن أفضل تواصل مع زاحف جوجل من جهة ، و مع المستخدم من جهة أخرى ، بمعرفة هاتين النقطتين تقترب أكثر من تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث ، أتمنى لك قراءة ممتعة .

كيف تستخدم وسم العنوان و وسم الميتا للتحدث مع الزاحف

وسم العنوان :

استخدم الوسم بشكل قواعدي صحيح ( استخدم علامات التنصيص المزدوجة و ليس المفردة ) .
ابتعد عن العناوين الطويلة جداً و العناوين القصيرة جداً ( الطول المفضل للعنوان هو بين 50 إلى 55 حرف )
لا تكرر العناوين : بالنسبة للزاحف كل صفحة يجب أن تكون فريدة و كذلك عنوانها يجب أن يكون فريد أيضاً .
بالنسبة للزاحف محتوى الصفحة يجب أن يكون حول الكلمة المفتاحية لذلك استخدم الكلمة المفتاحية في عنوانك

وسم الميتا :

استخدم الوسم بشكل قواعدي صحيح حتى يتمكن الزاحف من قراءته .
ابتعد عن وصف الميتا الطويل جداً و وصف الميتا القصير جداً ( الطول المفضل هو 155 حرف كحد أعظمي ) .
لا تكرر وصف الميتا : كل صفحة يجب أن تكون فريدة في أعين الزاحف و لذلك لكل صفحة يجب أن يكون وصف ميتا فريد .
بالنسبة للزاحف محتوى الصفحة يجب أن يتحور حول كلمة مفتاحية لذلك احرص على وضع الكلمة المفتاحية في وصف الميتا للصفحة .

كيف تستخدم وسم العنوان و وسم الميتا للتواصل مع المستخدم

وسم العنوان :

في معظم الأحيان يستخدم جوجل عنوان المقال لعنونة النتيجة التي تظهر في نتائج البحث ، و بالتالي عنوانك هو أول ما يقرأه المستخدم في نتائج البحث و هو عنصر الجذب الذي ستستخدمه لإقناع المستخدم بالنقر على رابط مقالتك .
لا تكرر عناوينك : يجب أن تقنع المستخدم أن الصفحة التي أمامه مميزة و مختلفة عن بقية صفحات موقعك و تكرار العناوين يعطي إيحاء أن موقعك يكرر نفسه و يعرض موقعك للتراجع في نتائج البحث .
عندما يبحث المستخدم عن كلمة مفتاحية في محرك البحث فهو يتوقع أن يجدها في عنوان المقال ، لذلك احرص على وضع الكلمات المفتاحية في عناوين مقالاتك .

وسم الميتا :

في معظم الأحيان يستخدم جوجل وصف الميتا لعرض معلومات عن المقال تحت نتيجة البحث ، فإذا كان العنوان هو المفتاح الأول للتواصل مع المستخدم فوصف الميتا هو مفتاحك الثاني فلا تهمله و قم بصياغة وصف الميتا بطريقة مدروسة .
لا تكرر وصف الميتا فالمستخدم يرغب بصفحات مميزة و مختلفة و تكرار الوصف شيء سلبي و غير محبب من قبل المستخدم و هو يولد شعور لدي المستخدم بقيامك بعمليات نسخ و لصق بين صفحاتك لا أكثر .
من الضروري وجود الكلمات المفتاحية في وصف الميتا لتقنع المستخدم بأنك تقدم له فعلاً ما يبحث عنه و أنه سيجد الإجابة عما يبحث عنه في صفحات موقعك .
وسائل التواصل الاجتماعي بدورها تستخدم وصف الميتا لتوضح للمستخدم المحتوى الفعلي لمقالتك ، تذكر هذه المعلومة لتستطيع استغلال وصف الميتا بجذب أكبر عدد من الزوار لموقعك .

3 -  أهم ثلاثة عوامل في تحسين الترتيب في نتائج البحث

من المعروف أن المدونات المتخصصة في تهيئة المواقع لمحركات البحث جل اهتمامها هو عوامل الترتيب التي تعتمدها خوارزمية جوجل في ترتيب المواقع ، من المعروف أيضاً أن هذه العوامل هي معظمها ناتج عن دراسات و تحليلات و المؤكد منها لا يتجاوز أصابع اليد العشرة ، و كنا في اَمني قد تناولنا العديد من هذه العوامل في العديد من المقالات ، و لكن في مقالة اليوم لن أتناول بالشرح أي عامل من عوامل الترتيب ، بل سأقدم لك عزيزي القارئ أهم ثلاثة عوامل مستخدمة من قبل خوارزمية جوجل .

و لكن قد تتساءل عزيزي القارئ كيف استطعنا اكتشاف اهم ثلاثة عوامل تستخدمها جوجل في الترتيب ، في الحقيقة نحن لم نكتشف أي شيء بل أتى التصريح على لسان أحد العاملين في جوجل و يدعى Andrey Lipattsev ، في الحقيقة كان السؤال الذي تم توجيهه لأندريه : ما أهم ثلاثة عوامل تستخدمها خوارزمية جوجل في الترتيب ، و كان جواب أندريه بالشكل التالي : أهم ثلاثة عوامل هي : الروابط – المحتوى – Rank Brain .

معلومة مهمة جداً لأول مرة نسمعها من شخص يعمل في جوجل ، بالطبع هناك العديد من العوامل الأخرى التي تستخدمها جوجل و هي تلعب دور في الترتيب و لكن أن يأتي تصريح من شخص من داخل جوجل بأهم ثلاثة عوامل مستخدمة في الترتيب فهذا نادر الحدوث ، على العموم إذا كنت من اَمني فلا بد أنك تعرف معنى كل عامل من هذه العوامل ، فالروابط بأنواعها الداخلية و الخارجية تناولنها بالكثير و الكثير من المقالات و شرحنا كيفية استخدامها و الأخطاء التي عليك عدم ارتكابها عند نشرك لروابط موقعك ، ابحث في اَمني عن الروابط الداخلية و الروابط الخارجية و ستجد كم كبير من المقالات حول هذا الموضوع ، أما المحتوى ، و ما أدراك ما المحتوى ، فالمحتوى هو الملك و أهمية المحتوى الفريد و غير المنسوخ و المحدث باستمرار عنصر أساسي لتحسين الترتيب في نتائج البحث ، بالنسبة لل Rank Brain فهو خوارزمية ذكاء صنعي تعتمد على مبادئ الذكاء الصنعي في تقييم الموقع و تحديد ترتيبه .

المصدر : Source 1 , Source 2 , Source 3
  1. افضل العاب على منصة | بلاي ستيشن 5 | PlayStation 5
    http://www.th2pe.com/2017/09/playstation-5.html

    ردحذف
  2. حملتها و استغرقت وقت طويل لكن في الاخير فوجئت بمشكل (0xc000007b) ارجوا منك توفير حل لهذه المشكلة اللعينة التي جربت عشرات الحلول لكن للاسف

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة