• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تطوير و تمويل موقعنا و أبحاثنا ، فالمرجو تعطيك مانع الإعلانات ، و باهته الخطوة البسيطة ستساعدنا في تقديم محتوى أقوى و أفضل لك ، شكراََ على الدعم ❤️

33225812079002720
اخبار انترنت
أخبار تقنية

الكلمات المفتاحية Keywords ! أهميتها وأدواتها، وكيف تستخدمها لتحسين ترتيب موقعك ؟

الخط
إنّ عدم وجود كلمات وعبارات مختارة بشكل جيد على موقع الويب الخاص بك هو خطأ فظيع وهادم لكل ما تفعله، فعناكب وخوارزميات البحث تعتمد بشكل رئيسي على تلك الكلمات القصيرة للعثور على موقعك، بالإضافة لمستخدمي محركات البحث بالطبع.
الكلمات المفتاحية Keywords ! أهميتها وأدواتها، وكيف تستخدمها لتحسين ترتيب موقعك ؟
الكلمات المفتاحية Keywords ! أهميتها وأدواتها، وكيف تستخدمها لتحسين ترتيب موقعك ؟

فعدم استهداف كلمات رئيسية KeyWords محددة ودقيقة لمحتوى موقعك على الإنترنت سيكون أشبه بالحرث في البحر، أو ملء إناء مثقوب من الأسفل. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع كتباً فنيةً مستخدمةً وأدخلت فقط كلمة “كتاب” بدون تحديد في العلامات الوصفية ومحتوى الموقع، فإنّ هذا هو ما نطلق عليه بالحرث في البحر بشكل عملي!

ليس فقط أنّك لن تظهر على الأقل في أول خمس عشرة صفحةً من نتائج البحث، ولكن المستخدمين الذين يجدون موقعك صدفةً من المرجح ألّا يكرروا الزيارة مرةً أخرى، إلّا في حالة أتت بهم الصدفة مرةً أخرى أو بدعاء أصدقائِك ومعارفك.

أدوات الكلمات المفتاحية Keywords Tools

بمثل أهميتها لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث، فإنّ استخدامها بشكل عشوائي ومتكرر وبدون هدف يمكن أن يقضي بشكل كامل على كل مجهوداتك هذه. فكيف يمكنك معرفة هذه الكلمات الرئيسية والعبارات؟ في ما يلي بضع أدوات مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية يمكن أن تساعدك في القيام بذلك:
  • # KeywordDiscovery.com يقوم بسحب المعلومات من 100 محرك بحث، ويقدم إحصاءات على مستوى الإنترنت، وعمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة، ورسماً بيانياً يعرض الاتجاهات الموسمية. يعتبر هذا الموقع ممتازاً للمواقع التي تعتمد على الزيارات الموسمية لتحقيق أرباحها، من خلال قراءة شاملة شهرية عن أكثر الكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها خلال فترة معينة.
  • # Digital Tracker Keyword Suggestion أشهر الأدوات المستخدمة في العثور على الكلمات الرئيسية، استخدامها سهل وفائِدتها كبيرة في نفس الوقت.
  • Word Tracker Keywords يسرد عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها على الكلمات الرئيسية، بالإضافة إلى عمليات البحث البديلة أو المرتبطة بكلمات رئيسية. يمكنك عرض أهم 100 كلمة رئيسية ذات صلة إذا انضممت واشتركت في عضوية مدفوعة.
  • طريقة استخدامه بسيطة ولكنه لا يؤدي إلى خيارات أكثر شمولاً. يعتبر سهل الاستعمال للمحترفين، ولكن للمبتدئين في عالم تحسين محركات البحث، فإنّه ليس الخيار.
  • # Free Keyword Suggestion Tool تعرض عدد مرات البحث عن كلمة رئيسية معينة في شهر معين، لعرض جميع عمليات البحث ذات الصلة للكلمة الرئيسية التي تم إدخالها.
  • # Google’s AdWords  تأتي شهرتها لأنّها تتبع لأبرز محرك بحث عبر الإنترنت. لا توفر أداة محدد الكلمات الرئيسية الخاصة بها الكثير من المعلومات المفيدة، ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام الإعلان عبر الإنترنت – أي الروابط الإعلانية أو خدمات الدفع بالنقرة – فمن المفيد النظر في كيفية تصنيف جوجل للقدرة التنافسية لعبارات الكلمات الرئيسية، فكلما كانت العبارة الرئيسية أكثر تنافسيةً، زادت تكلفة الإعلان باستخدام هذه العبارة.

على الرغم من أنّه ليس بالضرورة أداة رائعة بالنسبة إلى تحسين محركات البحث، يمكن أن يكون مفيداً في مساعدتك على تحديد الكلمات الرئيسية المطلوب تحديدها، لتحديد سعر أو عرض سعر معقول، وتحديد خدمة الإعلانات التي سيتم استخدامها.

هل لمجانيتها تستحق التجربة؟!

العثور على أفضل محدد للكلمة الرئيسية، وأداة مقارنة الكلمات الرئيسية لنشاطك التجاري يمكن أن يكون مثل رمي صنارة الصيد في بركة تعج بالأسماك، سوف تحصل بالتأكيد على سمكة، ولكن قد لا تكون بالضبط السمكة التي تبحث عنها.
اختيار الأداة المناسبة لك أمر يتوقف بشكل كبير على تفضيلاتك واحتياجاتك. هناك الكثير من الأدوات والمواقع المجانية للاختيار من بينها، ولكن كما يقول المثل: “يمكنك الحصول على نتائج بناءً على ما تدفعه فقط”.
هذه الأدوات والمواقع في معظمها مجانية، ولكن إذا كان نشاطك التجاري ولقمة عيشك يعتمدان على مقارنة الكلمات الرئيسية واختيارها بشكل كامل، فقد يكون من المفيد دفع رسوم متواضعة تجلب لك العديد من الزائرين، مثل: مستكشفات الكلمات الرئيسية الاحترافية، والتي يتيح لك بعضها تجربة الأداة مجاناً خلال أول 30 يوماً، ومن يتم تحصيل رسوم منك فقط إن ناسبتك، وتريد أن تستمر بعد التجربة المجانية.
يمكن أن تساعدك جميع أدوات الكلمات الرئيسية المجانية هذه في الحصول على فكرة واضحة عما يبحث عنه الأشخاص فعلاً، ومن ثم يمكنك استخدام هذه الكلمات في موقعك وبنيته لجذب المزيد من الزوار إلى موقعك.
الأمر يتعلق بتوفير تجربة أفضل للمستخدم. إذا لم يتمكن الأشخاص من العثور على موقعك، مهما كانت خدمتك أو موقعك، فإنّك لا توفر تجربة المستخدم الجيدة هذه.

أين تضع الكلمات المفتاحية؟!

الآن وبعد العثور على الكلمة الرئيسية الأساسية، يلزمك معرفة أماكن استخدام هذه الكلمات الرئيسية في موقعك على الإنترنت:
  • علامة العنوان Title Tag: عنوان الصفحة مكان رائع لاستخدام عبارات الكلمات الرئيسية، تتكون علامة العنوان من تلك الكلمات التي تشاهدها في أعلى نافذة المتصفح في المساحة الزرقاء، وهي ما تنتزعه محركات البحث لعرض العنوان في نتائج البحث، وهو جزء مهم من استراتيجية تحسين محركات البحث.
  • العنوان Headline: معظم الأشخاص الذين يقرؤون على الإنترنت يقرؤون بسرعة شديدة. لذلك، هذا هو السبب الذي جعل وضع الكلمات الرئيسية في العناوين مهماً جداً، فهي تعطي القارئ أو زائر موقعك فرصةً للحصول على ما يحتاج إليه بسرعة مع الحد الأدنى من الإزعاج، وهنا تبرز أهمية تجربة المستخدم.
  • مثال على ذلك، فإنّ كلمات مفتاحية تشمل كلمة “كيف تفعل How To” لها بالغ الأثر في دفع المستخدم لزيارة أو فتح الموضوع سواءً بدافع الفضول، أو للإجابة على أسئلة تدور في مخيلته، أو حتى مجرد الزيارة، مما يفتح فرصةً كبيرةً لقراءة موضوع آخر في موقعك شد انتباهه كان السبب الأساسي فيه هو ذلك العنوان الذي بدأ بـ How To، وربما سيكون من ضمن الزوار الدائمين لموقعك.
  • المحتوى Content: عليك الآن كتابة عبارات كلماتك المفتاحية داخل محتوى موقعك، وربما لاتكون هذه مهمةً سهلةً، فمن الممكن أن يطيح الاستخدام الخاطئ للكلمات المفتاحية بالمحتوى إلى أسفل نتائج البحث بشكل مباشر وبدون تأخير. لذلك، كُن طبيعياً ولا تبالغ كثيراً في وضع الكلمات الرئيسية في المحتوى، وكُن محترفاً وابحث عن الكلمات الشاذة والشهيرة باستخدام أدوات البحث أعلاه، وبالتجريب والممارسة ستجد نفسك قد أصبحت خبيراً بدون أن تدري، ويصبح الموضوع سهلاً بالممارسة.

الكلمات المفتاحية هي شريان حياة موقعك

لا شك في ذلك – إذا كنت قادراً على وضع عبارات كلمات رئيسية مدروسة بشكل جيد في محتوى موقعك وبنيته، فستجذب المزيد من الباحثين إلى موقعك وتوفر تجربةً أفضل للمستخدم؛ لأنّهم سيتمكنون من العثور على ما يبحثون عنه بشكل سريع وسهل في نفس الوقت.
ولكن كُن حذراً وتجاهل مفاهيم مثل: الترتيب العالي، وزيادة عدد الزيارات، وما إلى ذلك فالهدف الأسمى والأهم بالنسبة لك يجب أن يكون ما تقدمه حقاً من محتوى، وترك أفضل انطباع لدى الزائر عند الخروج من موقعك حتى تكسبه وتجعله زائراً دائماً، وليس زائراً عابراً لن يتذكر حتى اسم موقعك.
المصدر : من هنا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة