الجمعة، 5 أغسطس 2016

100 100 100

كيف تصعد بفيديوهاتك إلى النتائج الاولى في البحث !



الصعود بالفدييو الى النتائج الاولى في البحث هو امر يحلم به كل يوتيوبر جديد كان ام قديم ، و احتلال المرتبة الاولى معناه مشتركين اكثر و مشاهدات اكثر و ربح اكثر ، لذا مجد الجميع يبحث عن هذا الامر ، و كنت قد شرحت كل شيء في فيديو مفصل في حلقة سابقة يمكنك مشاهدتها من هنا قبل متابعة هذا الدرس معنا ، لاننا سنعيد شرح كل شيء بالتفصيل للناس التي لم تفهم المغزى في الفيديو .

اولا عليك ان تتعرف على بعض العوامل التي قد تؤثر في ترتيب الفيديو الخاص بك و نذكر :
 محتوى الفيديو 
ان اردت ان يصعد الفيديو الخاص بك الى النتائج الأولى ، يجب ان يكون محتوى الفيديو فريد من نوعه ، بمعنى انه غير منقول من فيديو آخر على اليوتيوب ، لانه مستحيل ان تصعد فوق الفيديو الأصلى ، و هذا شئ بديهى لان ربوتات اليوتيوب تحدد ذلك بكل سهولة و لا يمكن التذاكى عليها في هاته النقطة ، لذا كن ذكيا بعدم التذاكي على اليوتيوب .

 التوقيت 
توقيت رفع الفيديو هو من اهم الاشياء ، فمثلا المنافسه فى مجال اهداف مباريات كرة القدم و كانت هناك مباراة بين فرنسا و البرتغال  ، فانه مهم جدا ان لكى تكون رقم واحد فى نتائج البحث ان تكون سريع فى رفع الفيديو ، حتى يحصل على اكبر قدر ممكن من الضغطات فى النتائج ، لان الضغطات فى محركات البحث لها عامل مهم جدا فى ترتيب الفيديوهات فى محرك جوجل أو يوتيوب .
بحيث انه لو حصل الفيديو الخاص بك على ضغطات كثيرة فى أول نزوله ، فانه بالتأكيد سيصعد على النتائج الآخرى ، فينصح اصحاب القنوات من هذا النوع من المنافسه بالسرعة و خفة اليد فى رفع الفيديوهات .

 أول ثلاث ساعات 
نجد الكثير من الفيديوهات التي تصعد في نتائج البحث ، انها في بدايتها حصلت على عدد مشاهدات كبير في اول ثلاث ساعات ، و ذلك يكون امتلاك صاحب الفيديو لصفحة كبيرة او شراء المشاهدات و هذا يعطى دفعة قوية للفيديو فى محركات البحث ، الا ان العامل القادم أقوى عامل على الإطلاق من وجهة نظر الخبراء .

 نسبة المشاهدة 
هو اهم عامل يستند اليه اليوتيوب فى ترتيب النتائج فى محرك البحث ، و لا نقصد هنا عدد المشاهدات ، بل نقصد نسبة المشاهدة ، او الوقت الذى قضاه الزائر لمشاهدة الفيديو ، فاذا كان الزائر يدخل الى الفيديو الخاص بك ، و يشاهده الى النهاية فهذا جيد ، و الاكثر اهمية هو التفاعل مع الفيديو سواء بالايجاب او السلب ، هذا كله يعطى ثقة لجوجل و اليوتيوب بان هذا الفيديو فعلا يستحق ان يتواجد فى نتائج متقدمة .
تخيل معى انه دخل الزائر الى الفيديو ، و بدأ عداد الثوانى ، ثم خرج من الصفحة بعد ثلاث ثوانى ، و هذا يعنى ان الفيديو سبام او مخادع ، و هذا يؤثر فى نتائج الفيديو بشكل سلبى جدا ، فانطباع جوجل و يوتيوب عن هذه الفيديوهات هو انها يجب ان تُلقى فى سلة القمامة مباشرة .


و الان نتحدث عن سيو اليوتيوب ، او بمعنى تهيئة الفيديو داخليا و تهيئة فيديو خارجيا و هو اهم امر ان كنت تريد تصدر نتائج البحث :

تهيئة الفيديو داخلياً 
ليست الا اربع خطوات بسيطة يهملها الكثير ممن يرفعون الفيديوهات و لكن لها اهمية كبيرة في سيو اليوتيوب لذا يجب تطبيقها مع كل فيديو  ترفعه على اليويتوب :
 1 - عنوان الفيديو 
أهم شيء ، يجب ان تهتم بان يكون عنوان الفيديو مميز بشكل كبير ، و جاذب للمشاهد ، و من المهم ان تضع نفسك محل المشاهد لماذا سيضغط على نتيجتك انت بدلاً من النتائج الأخرى ؟

 2- الوصف 
اكتب وصفا معبرا و قويا للفيديو الخاص بك ، و خصوصا فى أول عشرين كلمة ، و ابتعد عن الحشو ، فى السابق حشو الكلمات كان يمكن ان يصعد بالفيديو الخاص بك الى نتائج متقدمة ، الآن الحشو يمكن ان يؤدى الى تعليق القناه ، بحيث لا يمكن ان تفتح القناه الخاصة بك مرة آخرى ، و هذا اقسي عقاب يمكن ان تحصل عليه من اليوتيوب .

 3- الكلمات المفتاحية 
الكلمات المفتاحية عامل مهم من عوامل ترتيب الفيديو ، اكتب الكلمات المفتاحية مناسبة مع الفيديو و تأكد ان كل واحدة منها على علاقة بالفيديو.

 4- الصورة المصغرة 
تؤثر بشكل قوي على ترتيب الفيديو ، و اصبحت من اهم الامور في الصعود بالفيديو الى المراتب الاولى و يمكنك التاكد عن طريق الحلقة التالية : من هنا .


تهيئة الفيديو خارجياً 
معظم اليوتيوبر يهملون هذا الامر ، ولكن يجب ان تعرف انه اهم عامل في جلب الزوار و هم يتم عن طريق عدة خطوات من اهمها :

 1 - نشر الفيديو على السوشيال ميديا  
فيس بوك ، توتير ، جوجل بلس ، اهم ثلاث شبكات اجتماعية يمكن ان تحصل على باك لينك مجانى و مؤثر ، احرص على نشر الفيديو الخاص بك فى الشبكات الثلاث حتى مع قلة جمهورك ، فإن نشر الفيديو فقط و تواجده على مواقع السوشيال الميديا ، و يمكنك الاعتماد على الحلقتين التاليتين لنشر فيديو الخاص بك في جروبات الفيس بوك تلقائيا   من هنا  .

 2 - نشر الفيديو فى المنتديات 
ركز دائما على المنتديات التي لها علاقة بمجالك و استهدف اكبر و اقوى المنتديات التي فيها زوار كثيرون و كذا ستستهدف فئة جيد و تجلب المزيد من النجاح للفيدو و قناتك ، و كذا  ستحصل على باك لينك قوى يمكن ان يساعدك على تصدر النتائج ، و حتى لو كان رابطك نو فلو .

 3 -  نشر الفيديو فى موقعك الموثوق 
هل تعلم انه يمكن ان تمتلك موقع موثوق انت أيضاً ؟  يمكن ان تحصل منه على راوبط دوفلو قوية و فعالة ، و تجعلك تصدر نتائج البحث اسهل من اى وقت مضى .
من خلال هذا الموقع ، تسمى هذه الاستراتيجية باستراتيجية الدومينات المنتهية ، حيث يمكن ان تحصل على نطاق بيج اثورتى و دومين اثورتى عالى ، اضافة الى عدد كبير من الباك لينك للموقع بكل سهولة و بدون بذل أى مجهود ، و يمكنك قياس البيج اثورتى و الدومين اثورتى عن طريق هذا الموقع .

ابحث جيدا و بعد ان تجد النطاق المناسب ، اشتريه من جودادى بسعر لا يتجاوز 1.2 دولار ، ثم ابدأ خطوات تركيبه على استضافة مجانية على سبيل المثال في بلوجر ، ثم ابدأ بنشر الفيديوهات الخاصة بك على هذا الموقع بروابط دو فلو ، حيث تعتبر هاته الطريقة هي اقوى طريقة على الاطلاق لتصدر نتائج البحث .


الى هنا نكون وصلنا الى نهاية الموضوع و اتمنى ان يكون قد اعجبكم و قد استفدتم منه و لا تنسو مشاركته مع اصدقائكم و زيارة موقعنا للمزيد AMNI8.COM .

حلقات اخرى قد تهمك :
حلقة فتح قناة يوتيوب ناجحة و التعديل عليها .
- حلقة تصدر نتائج البحث في اليوتيوب .
حلقة كيفية احتساب ارباح اليوتيوب و هل يمكن شراء فيراري من قناة يوتيوب .



مواضيع حصرية

...
لن تجد مثلها على أي موقع اَخر

Whatsapp Button works on Mobile Device only