الربح من اليوتيوب من الصفر حتى استلام الارباح


الكثيرون يبحثون عن حقيقة الربح من اليوتيوب و هل هو امر ممكن ، و كم يمكن ان اربح من خلال قناة يوتيوب ، كل هاته الاسئلة كانت تراودني انا ايضا الى ان جاء يوم لاكشف عن حقائقها بنفسي ، لذا للوصول الى مرحلة الربح من اليوتيوب عليك ان تدرس اليوتيوب و تعرف كيف يفكر  اليوتيوب و كيف ينشر فيديوهاتك و ما اسباب نجاح فيديوهات و فشل فيديوهات رغم ان مضمونها واحد ، كل هذا شرحناه في الكورسات السابقة ، و درس اليوم هو تريتب لكل شيء اضافة الى بعض الافكار الجديدة .

 اولا فتح قناة يوتيوب ناجحة + ربطها مع ادسنس  
كنا في هاته الحلقة شرحنا كل شيء عن اليوتيوب و كيف تنشئ قناة و ترتبها و كيف تفعل تحقيق الدخل منها ...... تابعه من هنا .

 كيف اتصدر نتائج البحث . 
في هاته الحلقة شرحنا طريقة وصول الفيديوهات الى نتائج البحث الاولى ،  و كذا تظمن نجاح قناتك ...... تابعه من هنا .

 كيف تحصل فيديوهات اليوتيوب على الاف المشاهدات : 
في هاته الحلقة شرحنا طريقة حصول الفيديوهات على الاف المشاهدات عن طريق خدعة بسيطة يفعلها اليوتيوبر ...... تابعه من هنا

 كيف تحتسب ارباح اليوتيوب و معرفة الطريقة الصحيحة للعمل : 
في هذا الفيديو اخذنا مثال شخص اشترى فيراري من قناته ثم شرحنا كيف يحتسب اليوتيوب الارباح لتعرف الطريقة التي عليك العمل بها لتحقيق الدخل الوفير ...... تابعه من هنا .

و الان دعنا نتطرق الى بعض الافكار الاضافية التي عليك تكوينها عن اليوتيوب :


 انشاء عدة قنوات على اليوتيوب إضافة الى قناتك الاساسية 
اضغط هنا ، بعد الدخول الى الصفحة ستتمكن من انشاء قناة جديدة بالاضافة الى قناتك الاساسية ، و بالتالى يمكن ان تنشأ عدد لا نهائى من القنوات على اليوتيوب ، و ينصح دائما بانشاء العديد من القنوات على اليوتيوب حتى تربح بشكل أكبر .

 معرفة فكرة الربح من اليوتيوب 
فكرة الربح من اليوتيوب تتلخص فى الاعلانات ، فمجرد دخولك على اى فيديو ستجد ان الاعلانات على يسار الفيديو  ، و من الممكن ان تجد اعلان فيديو فى بداية المقطع وهي تلك التي تنتظر 5 ثواني تم تضغط تخطي الاعلان ، و الاعلانات التي تظهر في وسط الفيديو سواء في الاسفل او اعلانات 5 ثواني .
هذه هى فكرة الربح ، حيث تدفع هذه الشركات الاعلانية لجوجل نسبة من المال ، هذه النسبة تقسمها جوجل بينها و بين اصحاب القنوات على اليوتيوب ، و بما انك ستكون صاحب قناة ، فبالتأكيد سيكون لك جزء من هذه الأموال حسب عدد المشاهدات المقدرة لفيديوهاتك ، و طبعا يمكن العودة الى درس احتساب ارباح اليوتيوب لتفهم الامر جيدا .

 إستلام أرباح اليوتيوب : 
تتم عملية استلام الارباح على خطوتين ، الخطوة الاولى و هى بعد مرور أول شهر و حين تتجاوز ارباحك عشر دولارات ، ستجد اشعار اعلى لوحة تحكم ادسنس تفيد بان دفعاتك معلقة و انه يجب ان تتجاوز خيار البين كود ، حينها ستقدم طلب الى جوجل بارسال البين كود الى عنوانك الذى ادخلته عند التسجيل ، البين كود عبارة عن رقم مكون من اربع ارقام يصلك على اقرب بريد لك ، و عندما يصل الى منزلك تفتحه و ستجد الاربع ارقام ، تقوم بادخال الرقم فى أدسنس ، و على الفور سيتم ازالة الرسالة و ستكون مهيئ لاستلام الارباح .

فى حالة كانت خدمة البريد سيئة و هذا وارد ، و لم يصلك البين كود الى عنوانك ، يمكن طلب البين كود حتى ثلاث مرات ، بعد الطلب ثلاث مرات ، سيتيح لك جوجل ارفاق صورة البطاقة او الهوية الشخصية الخاصة بك ، بعد دقائق قليلة سيتم ازالة التعليق عن حسابك و ستصبح مهيئ لاستلام الارباح .

الخطوة الثانية و هى اختيار طريقة الدفع ، و يمكن اختيارها بالضغط هنا ، ثم تحدد طريقة الدفع المناسبة و يفضل ويسترن يونيون ، و هى شركة لتحويل الاموال حول العالم  و سهلة فى استلام الارباح ، و هناك ايضا طريقة الدفع الجديدة و هي التحويل البنكي الالكتروني و هي الافضل حيث يمكنك فتح بطاقة بنكية عالمية من بلدك و استلام الارباح في الحساب البنكي المتعلق بها و بالنسبة للجزائريين اعرض عليهم البطاقة التالية ( هنا ) .

و عندما تتجاوز ارباحك 100 دولار و هى الحد الأدنى لاستلام الارباح ، سيصلك اشعار من جوجل برقم الحوالة الخاصة بك و يمكن الدخول هنا و ستجد رسالة تفيد بانه تم اصدار الدفع ، هذا يتم يوم 21 من كل شهر او ربما يتأخر قليلا .

و بعد الضغط على تم اصدار الدفع ، ستفتح معك صفحة كما بالشكل التالى ( ان كنت تستعمل واسترن يونيون )  و ستجد رقم الحوالة الخاصة بك مرفقا بارباحك التى حصلت عليها ، و ستكون كما في الصورة .
اذهب الى اقرب فرع ويسترن يونيون قريب منك ، و هو موجود في العديد من البنوك في جميع دول العالم ، و هنا في الجزائر هو موجود في العديد من البنوك فقط يختلف الامر من ولاية لولاية ، فكل ما عليك هو الذهاب و السؤال عن الخدمة .

سيعطيك الموظف ورقة تكتب بها رقم الحوالة و اسمك و المبلغ و تملئ البيانات بطريقة سهلة ، و لا تنسي احضار بطاقة الهوية الشخصية ، ثم تسلم الورقة الى الموظف بعد ملئ البيانات .

سيراجع الموظف البيانات الخاصة بك ، ثم سيعطيك مالك بالدينار الجزائري بعد تحويله من العملة الصعبة ، و لهذا يفضل نظام تحويل البنكي الالكتروني لكي لا تفقد قيمة العملة الصعبة .

 ما قيمة الارباح التي يمكن تحقيقها من قناة يوتيوب ؟ 
لتعرف حقيقة هذا الامر شوف درس المذكور اعلاه عن احتساب ارباح اليوتيوب لان عملية الحساب معقدة جدا و ليست ثابتة .

 في النهاية 
كانت هذه هى طريقة الربح من اليوتيوب لا يتبقى سوى رفع الفيديوهات بعنوان و وصف مميز و وضع كلمات مفتاحية لكل فيديو ، ستكتشف كل هذا بنفسك و حاول ان ترفع فيديوهات يبحث عنها الناس لتحقق نسب مشاهدات عالية .
و اتمنى ان يشارك الجميع هذا الموضوع في مواقع التواصل الاجتماعي لتنتشر هاته المعلومات القيمة .


الربح من اليوتيوب من الصفر حتى استلام الارباح الربح من اليوتيوب من الصفر حتى استلام الارباح Reviewed by Moulai Amine on 6:02:00 م Rating: 5

هناك تعليق واحد