كيف يتمكن المسوق من بيع وهم و ربح 1000$ بكل سهولة

كيف يتمكن المسوق من بيع وهم و ربح 1000$ بكل سهولة


في الماضي كان اهم عامل لتسويق أي منتج أو خدمة هو 'الجودة'، أما اليوم نجد الخدمات والمنتجات الخالية من القيمة لديها الكثير من المبيعات والأرباح الباهظة 'بما في ذلك التسويق في النت'، وهنا نذكر أن للمسوق دور كبير في تغيير سلوك المستخدمين الذي يوهمهم أنه يبيعهم شيء ذو قيمة كبيرة .


المسوق و بكل بساطة في  البداية يعرض عليك أفضل ميزات المنتج  في الحملة الإعلانية، ثم يبدأ باختيار العنوان والكلمات و الصور الاعلانية الملفتة للنظر وسنضع لكم مثالا عمليا لتفهمو أكثر في الفقرات القادمة .
و من أهم الأشياء التي يعتمد عليها المسوق هي التغذية الراجعة الوهمية ، حيث يقوم بالدفع لأشخاص يقومون بالتمثيل و إبداء إعجابهم بالمنتج و نصح الناس بالإقبال عليه ، و يكون هذا مقابل مبلغ متفق عليه ، و نرى هذا كثيرا  في الاعلانات التلفزيونية .
و نرى هذا في العديد من المجلات و لا يخلو ذلك من النت ، حيث نرى العديد من التقيمات الوهمية لتطبيقات اندرويد لا قيمة لها .


اظن ان كل منكم لاحظ ان متجر Google Play لا يخلو من التطبيقات الوهمية التي لادور لها ، مثل تطبيقات الحفاظ على البطارية و تطبيقات اختراق الوايفي و تطبيقات ماسح البصمة او تصوير الناس بدون ملابس او مضاد الفيروسات ، و ما يشابه من التطبيقات التافهة ؟
و بالمقابل نجد ان هاته التطبيقات تحصل على تقييم جيد و تحصد ملايين التحميلات ، كيف قاموا بذلك ؟


الحل بسيط جدا و كان ملخصا في الأسطر السابقة ، و هي ان المسوق إختار العنوان المناسب مع وصف قوي ، و قام بوضع صور و تقيمات وهمية للتطبيق التي لا تصف الدور الحقيقي للتطبيق ، و كذا سيحصل على تحميلات من اول ايام الحملة الاعلانية .
و كذا اول ما يقبل شخص جديد على التطبيق فيشاهد التقيمات و عدد التحميلات فيسارع لتحميل التطبيق ان كان مجاني او يحاول شرائه في حال كان مدفوعة و ذلك عن قناعة تامة مصدرها الثقة في الغير و بان التطبيق به فائدة رغم انه لم يجربه من قبل و لم يسمع عنه !


كل هذا كان مجرد مثال لنوضح الصورة أكثر ، و نفس الامر يطبق في بيع الكتب على النت و الكورسات لدورات تعليمية وهمية ، فلطالما حصلت على دورات مدفوعة مجانا و لم استفد منه حتى معلومة واحدة فكلها وهم في وهم ، التي تباع مقابل مبالغ مالية غريبة ومرتفعة مثل دورات الربح من الانترنت و التي واجه الاخ رغيب امين مشكلة كبيرة عندما نصح الناس بشراء دورة ربح من احد الاشخاص و اتضح في الاخير ان ذلك الشخص لم يكن يبيع ما عرضه على الناس في الحقيقة .
و طبعا النتيجة تكون اكبر كلما كان المسوق محترف و لديه افكار جديدة لعرض اتفه المنتوجات بأرقى الاوصاف .

طبعا كان هذا المقال لنعرض عليكم حقيقة المسوقين و لتكونو حذرين اثناء اقبالكم على شراء دورات ربح او دورات تعليمية ، فانصحكم دائما باقتناء دورات حقيقية في العالم الحقيقي للتعلم .
و كمثال شخصي اَخر ، تقدم الي شخص يربح الاف الدولارات شهريا و عرض علي بيع دورته بـ 1000 دولار ، على أساس أنها دورة تسويقية و مربحة و سأجني منها الكثير ، ولكن حسب ما رأيت في أشخاص يشهدوا على نجاح الدورة و هو نفس الشيء الذي تحدثنا عنه في التطبيقات ، كانو يقولو انهم ربحوا بين 67 و 90 دولار بمعنى انه في سنة و لن تستعيد رأس مالك حتى ، و مذا لو توقفت الطريقة بعد السنة ، كأنك لم تقم بشيء ، و لكن لو تفكر فيها قليلا فقط فستعرف ان العرض مجلاد تسويق وهمي و أرباح المسوق كلها من الدورة نفسها فهو يبيع الوهم مقابل المال .

كونو حذرين و لا تنسو مشاركة المقال ليستفيد جميع الناس .


كيف يتمكن المسوق من بيع وهم و ربح 1000$ بكل سهولة كيف يتمكن المسوق من بيع وهم و ربح 1000$ بكل سهولة Reviewed by Moulai Amine on 9:08:00 ص Rating: 5

هناك تعليقان (2)

  1. انا افتخر بك يا اخ امين
    انت قدوة لكل شاب جزائري
    وفقك الله

    ردحذف
    الردود
    1. بركة الله فيك اخي الكريم

      حذف