U3F1ZWV6ZTQ0OTg0ODg5MzE5X0FjdGl2YXRpb241MDk2MTY3Mjk0NzE=
Seo
حصرياََ !!

حل مشكلة المطالبة بحقوق الطبع والنشر على فيديو YouTube الخاص بك

لا داعي للذعر. هناك سببان لحدوث ذلك.

- لقد استخدمت أغنية أو فيديو شخص آخر في الفيديو الخاص بك

- تم تقديم المطالبة عن طريق الخطأ
حل مشكلة المطالبة بحقوق الطبع والنشر على فيديو YouTube الخاص بك
حل مشكلة المطالبة بحقوق الطبع والنشر على فيديو YouTube الخاص بك
* ملاحظة ، لا تغطي هذه المشاركة إشعارات الإزالة. يمكنك قراءة المزيد عن هذا الموضوع هنا.

إذا كان هذا الموقف الثاني ينطبق عليك (تنص المطالبة على أنك تستخدم جزءًا من محتوى الفيديو الخاص بك وهو ببساطة غير موجود في الفيديو الخاص بك - يعرض الفيديو الخاص بك جدك يروي قصة من شبابه ، لكن المطالبة تنص على أنك ' إعادة استخدام أغنية Justin Bieber الجديدة هذه ، يجب أن تجادل في المطالبة. محبط؟ نعم بالطبع. لكن قابلة للحل. نظرًا لأن مطالبة حقوق الطبع والنشر خاطئة تمامًا ، فإن 100٪ غير صحيح ، ويمكنك إثبات ذلك ، والمضي قدمًا في النزاع وادعاءاته موضحة أن المطالبة تم تقديمها عن طريق الخطأ (مزيد من المعلومات حول كيفية الاعتراض على مطالبة هنا). يجب إزالته من الفيديو الخاص بك.

لنفترض أنك استخدمت أغنية أو موسيقى شخص آخر في الفيديو الخاص بك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك استخدمت أغنية تعجبك شخصيًا ، قل أغنية Grouplove أو Sia الجديدة في مدونة الفيديو اليومية لأنها جعلت الفيديو يبدو وصوتًا رائعًا. في هذه الحالة ، مطالبة حقوق الطبع والنشر صالحة. لماذا ا؟ دعونا نتعمق قليلاً.

كل أغنية لها مالك واحد على الأقل ، ولكن في كثير من الأحيان ، العديد من المالكين. أولاً ، هناك الأفراد الذين كتبوا الأغنية ويتحكمون في المقطوعة الموسيقية (الأشخاص الذين كتبوا كلمات الأغنية بالإضافة إلى المقطع الصوتي نفسه). ثم هناك الأفراد الذين يمتلكون التسجيل الفعلي للأغنية ، التسجيل الرئيسي. غالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص إما تسميات قياسية أو الفنانين أنفسهم.


على سبيل المثال: جو وإيما صديقان حميمان وقد شاركا في كتابة أغنية تسمى "المثلث". إيما هي أيضًا مغنية ، لذلك استأجرت منتجًا وسجلت الأغنية بميزانيتها الخاصة. في هذه الحالة ، يمتلك Joe و Emma حقوق الطبع والنشر لهذه الأغنية - يشارك Joe و Emma ملكية تكوين الأغنية وتمتلك Emma حقوق الطبع والنشر للتسجيل الرئيسي للأغنية. قد يكون لمنتجها بعض الملكية في التسجيل الرئيسي أيضًا ، وفقًا لترتيبها.

لنفترض الآن أن إيما تم توقيعها على صفقة قياسية وكتبت هي وجو أغنية أخرى تسمى "Square" ، والتي سيتم إصدارها على الملصق (نظرًا لأنهما يدفعان مقابل التسجيل والاتقان والتوزيع والترويج). في هذه الحالة ، لا تزال إيما وجو تشتركان في ملكية تركيبة الأغنية ، ولكن من المرجح أن شركة التسجيل تمتلك ملكية التسجيل الرئيسي.

الآن عد إلى مطالبة حقوق الطبع والنشر الخاصة بك.

حسنًا ، الآن بعد أن أصبح لديك فهم أساسي لملكية حقوق الطبع والنشر للأغنية ، فلنرجع إلى مطالبتك بحقوق الطبع والنشر (أعلم أنك حريص على معرفة ما يجب فعله بعد ذلك).

اعتمادًا على الأغنية والفنان الذي عرضته في مدونتك اليومية ، حدد أحد مالكي حقوق الطبع والنشر لهذه الأغنية استخدام أغنيتهم ​​في الفيديو الخاص بك. هذا ليس بالضرورة أمرا سيئا. لقد استثمر الكتاب أو الفنان أو العلامة القياسية للأغنية وقتهم وأموالهم في صنع هذه الأغنية الرائعة التي تحبها وتريد مشاركتها مع أصدقائك ومتابعيك. لأنهم يمتلكونها ، يمكنهم تحديد ما يجب فعله إذا استخدمه شخص ما في الفيديو الخاص بهم.

من المرجح أن مالك حقوق الطبع والنشر للأغنية في الفيديو الخاص بك قد قرر تحقيق الدخل من الفيديو الخاص بك ، مما يعني أنك بصفتك القائم بالتحميل ، لم يعد بإمكانك تحقيق الدخل من الفيديو بنفسك. ولأنك لا تملك الأذونات أو الترخيص لاستخدام الأغنية ، فهذه صفقة عادلة جدًا (المزيد حول الحصول على الأذونات والتراخيص بعد قليل).

بعض مالكي حقوق الطبع والنشر الآخرين أكثر عدوانية بعض الشيء ويقررون حظر مقاطع الفيديو الخاصة بك في مناطق معينة (في جميع أنحاء العالم في بعض الأحيان) أو على أجهزة معينة (قد تحظر بعض شركات التسجيلات مقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة) ، وفي الحالات القصوى ، تقرر إزالة الفيديو الخاص بك تمامًا ( يُعرف هذا بإشعار الإزالة ، وهو إجراء قانوني رسمي وينتج عنه إضراب على قناتك على YouTube). ولكن ، على افتراض أنك تلقيت مطالبة "تحقيق الدخل" ، سيظل متابعوك قابلين للعرض على الفيديو الخاص بك ولا تزال قناتك في وضع جيد تمامًا على YouTube (يمكنك التحقق من نوع المطالبة التي تلقيتها على الفيديو الخاص بك عند تسجيل الدخول إلى قناتك وانتقل إلى https://www.youtube.com/my_videos_copyright [أو انقر على إشعارات حقوق الطبع والنشر من مدير الفيديو] ، ثم انقر على تضمين محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر للفيديو المعني).

ينطبق نفس المنطق إذا استخدمت محتوى فيديو شخص آخر في الفيديو الجديد الخاص بك. لذا ، بافتراض أنك قدمت مقطع فيديو ريهانا الموسيقي أو هذا المشهد الرائع من The Office في مدونة الفيديو الخاصة بك ، فقد حدد أصحاب حقوق الطبع والنشر لأصول الفيديو هذه استخدام لقطاتهم في الفيديو الخاص بك ويطالبون بها لأنها ملكهم.

"لكنني أعطيت الفضل في الوصف!"

اعلم اعلم. أسمع وأرى هذا كثيرًا ، ولكن بصراحة ، هذا لا يقطعه. قد يكون لديك أفضل النوايا في العالم ، ولكن مجرد منح الائتمان لا يسمح لك باستخدام المحتوى فقط.

لتتمكن من مشاركة هذه الأغنية الرائعة في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ستحتاج إلى ترخيص لاستخدامها. ليس مجرد بعض الرسائل الإلكترونية من مغني الأغنية تقول "نعم ، لا بأس! انطلق واستخدمها "(تذكر ، ما لم يكن هذا المطرب يملك الأغنية من الأعلى إلى الأسفل ، من امتلاك تكوين الأغنية بالكامل والتسجيل الرئيسي ، فإن" اتفاقية المصافحة "هذه ليست كافية). ستحتاج إلى إذن عن طريق ترخيص يوافق عليه كل شخص يمتلك حقوق الطبع والنشر في الأغنية.

فيما يتعلق بالأغاني على وجه التحديد ، ستحتاج إلى تأمين ما يسمى ترخيص المزامنة. هذا عقد يوضح تفاصيل الأغنية التي ترغب في استخدامها في الفيديو الخاص بك ، ومالكي تلك الأغنية ، وكيف تريد استخدام الأغنية في الفيديو الخاص بك ، والتبادل الذي يحدث حتى تتمكن من استخدامه (هل أنت قادر على استخدام الأغنية مقابل أجر؟ مقابل ترويج؟). في ما يلي رابط لترخيص مزامنة نموذجي للرجوع إليه.


كيف تحصل على أحد هذه التراخيص المزخرفة الرائعة؟ حسنًا ، إذا كنت تفعل ذلك بنفسك ، فسيتعين عليك الاتصال بجميع مالكي حقوق الطبع والنشر للأغنية لترتيب الصفقة. ثم سيتعين على كل منهم الموافقة على الشروط ، وسيتم التبادل المتفق عليه (أي تدفع الرسوم) ، ويوقع جميع الأطراف على الوثيقة ، بما في ذلك أنت. في هذه المرحلة ، وعند هذه النقطة فقط ، ستتمكن من تحميل مقطع الفيديو الخاص بك الذي يعرض هذه الأغنية الرائعة حقًا في الفيديو الخاص بك دون قلق.

الآن ، هناك بعض مواقع الويب التي تتعامل مع ترخيص المزامنة والأعمال الورقية لك (phew!). إذا قمت بترخيص الموسيقى من مكتبة إنتاج الموسيقى أو من كتالوج الموسيقى ، فسيتم التعامل مع الكثير من هذه الأعمال الورقية والبريد الإلكتروني مباشرة مع الموقع ، مما يجعل حياتك أسهل بكثير. ما عليك سوى العثور على أغنيتك ، وشراء ترخيصك ، وستكون جاهزًا!

لكن انتظر! لا تزال تتلقى مطالبة بحقوق الطبع والنشر على الفيديو الخاص بك. أعلم أنك تفكر ، "هل تمزح معي الآن." لكني لست كذلك. هذا يحصل طوال الوقت. إنه أمر محبط ، خاصة وأنك قمت بعمل ما قبل العمل وتأكد من أن لديك الأذونات المناسبة لاستخدام الأغنية وتريد فقط مشاركة مدونة الفيديو الخاصة بك.

انظر ، ما حدث هنا هو أن مالك حقوق الطبع والنشر لهذا التسجيل الرئيسي لا يزال يحتفظ بأغنيته قيد التشغيل في Content ID ، ومعرفة مكان استخدام أغنيته على YouTube. لا يملك مالك حقوق الطبع والنشر (أو الشركة التي تدير هذه الأغنية على YouTube نيابة عن مالك حقوق الطبع والنشر) طريقة لإخبار شركة الترخيص التي تمتلكها أن لديك على وجه التحديد ترخيصًا لاستخدام أغنيته وأنه لا يجب المطالبة بالفيديو الخاص بك.

لذا ، ماذا تفعل؟ إذا كان هذا هو موقفك ، فإن أفضل رهان لك هو الاعتراض على المطالبة مع الإشارة إلى اتفاقية الترخيص الخاصة بك في نزاعك والاتصال بالشركة التي تلقيت من خلالها الترخيص الخاص بك (إذا تم ذلك مباشرة مع شركة التسجيل أو الفنان ، المضي قدما و اتصل بهم). إذا سارت الأمور وفقًا للخطة ، فيجب الإفراج عن المطالبة واستعادة تحقيق الدخل من الفيديو الخاص بك (وأي أموال تم كسبها أثناء وجود المطالبة في حالة "نزاع" سيتم دفعها إليك أيضًا).

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن ترخيصك قد يكون لاستخدام مقطع فيديو واحد فقط (لذلك إذا كان هذا هو مقطع الفيديو الثاني الذي يشتمل على الأغنية) ، فقد لا يغطي الترخيص هذا الاستخدام.

إذا كان الفيديو الخاص بك يحتوي على أغنية ، ولكنك تعتقد أن الاستخدام مؤهل بموجب الاستخدام العادل ، فهذا موضوع آخر تمامًا لن أخوض فيه في هذه المشاركة نظرًا لوجود منطقة رمادية كثيرة. لقد أدرجت أدناه بعض الموارد الرائعة ، أقترح عليك التحقق مما إذا كنت تعتقد أن الفيديو الخاص بك مؤهل للاستخدام العادل:

  1. دليل YouTube للاستخدام العادل
  2. قائمة تحقق الاستخدام العادل التفاعلي من مكتبة العلوم الصحية بجامعة ولاية أوهايو
  3. قائمة مراجعة الاستخدام المقبول للطباعة من المكتب الاستشاري لحقوق الطبع والنشر بمكتبات جامعة كولومبيا

لتلخيص ذلك: تلقيت مطالبة بشأن الفيديو الخاص بك و:

  • أنت تستخدم أغنية أو مقطع فيديو ولكن ليس لديك ترخيص لاستخدامها: يجب أن تتعامل مع المطالبة (إلا إذا كنت تعتقد أن استخدامك مؤهل للاستخدام العادل ، وفي هذه الحالة ، راجع الروابط I شريطة أنا أعلاه)
  • أنت تستخدم أغنية أو مقطع فيديو لديك ترخيص صالح لاستخدامه: اعترض على المطالبة مع تفاصيل الترخيص الخاص بك واتصل بالشركة أو الأشخاص الذين تلقيت الترخيص من خلالهم
  • كانت المطالبة غير دقيقة تمامًا: اعترض على المطالبة واشرح الموقف
"هذه العملية تبدو وكأنها الكثير من العمل و الجهد ! لكنها تستحق المحاولة ."

الاسمبريد إلكترونيرسالة